تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة: عملية زراعة الشعر الحل الأمثل للقضاء على الصلع

تساقط الشعر وحالات الصلع الوراثي أكثر الأسباب التي أدت إلى زيادة أعداد عمليات زراعة الشعر تلك العمليات التي أث

تساقط الشعر,زراعة الشعر,الصلع الوراثي,زراعة الشعر الصناعي,الدراسة,عملية زراعة الشعر,Doctor Live,طرق القضاء على الصلع بشكل نهائي,زراعة الشعر الحل الأمثل للقضاء على الصلع,دراسات عن زراعة الشعر

دراسة: عملية زراعة الشعر الحل الأمثل للقضاء على الصلع

دراسة: عملية زراعة الشعر الحل الأمثل للقضاء على الصلع

تساقط الشعر وحالات الصلع الوراثي ، أكثر الأسباب التي أدت إلى زيادة أعداد عمليات زراعة الشعر،  تلك العمليات التي أثبتت الكثير من الدراسات فعاليتها التامة فى القضاء على حالات الصلع الوراثي والمساعدة على نمو الشعر من جديد، وسيعرض لكم Doctor Live  نتائج واحدة من أحدث هذه الدراسات، فإلى التفاصيل ...



أثبتت نتائج  واحدة من أحدث الدراسات العملية أن عملية زراعة الشعر تعد الحل النهائي لحالات الصلع والتي يلجأ إليها الأشخاص بعد فقدان الامل في نمو الشعر أو في حالة فشل نمو الشعر  بالعلاجات الدوائية العادية أو في حالة ما إذا كانت نسبة فقدان الشعر كبيرة جداً.

 

وأكدت الدراسة أن أغلب الأطباء لا يتجهون إلى عملية زراعة الشعر  إلا بعد معرفة أسباب التساقط وعمل الكثير من التحاليل والفحوصات والتي تساعد على تحديد المشكلة بشكل دقيق، ومن ثم تحديد أسلوب العلاج المناسب، وتجربة طرق العلاج الموضعية أولا كالحقن بالميزوثيرابي والبلازما والتي تأتي بنتائج فعالة مع بعض الحالات.

 

وأشارت نتائج الدراسة أن عملية زراعة الشعر تصلح للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي أو حالات التساقط الشديدة جداً ، وفيها بيتم التقاط بصيلات الشعر من الأماكن الكثيفة أو أماكن بالجسم بواسطة بعض التقنيات ومن ثم إعادة زراعتها مرة أخرى في مناطق الصلع، موضحة أن أغلب الأطباء يلجأون إلى زراعة الشعر الصناعي أو شعر من الجسم في حالة عدم توافر بصيلات كافية لزراعة الشعر.

 

وأوضحت الدراسة أن بصيلات الشعر المزروعة ستقع بعد مرور 3 أسابيع إلى شهر، ومن بعدها يبدأ الشعر الدائم فى الظهور والنمو بشكل تدريجي حتى يأخذ شكله الطبيعي، مؤكدة على ان الشعر المزروع يمكن التعامل معه بشكل طبيعي جداً حيث يمكن تسريحه وحلاقته وتصفيفه.

 

وأخيراً أشارت الدراسة إلى أن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى إجراء العملية على أكثر من مرحلة خاصة فى حالات الصلع الكلي، والتي يحتاج فيها الشعر إلى عدد لا نهائي من البصيلات.