تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالفيديو.. أسعار زراعة الأسنان

تعد زراعة الأسنان شكل من أشكال عمليات تجميل الأسنان التي لا غني عنها من الناحية العلاجية والتجميلية كذلك فالتغ

دكتور لايف ، doctor live ، العمليات التجميلية ، شفط الدهون ، زراعة الشعر , تكبير الثدى ، شد الجلد ، تكبير المؤخرة ، البوتكس والفيلر ، حقن الدهون ، مستشفى ، عيادة ، دكتور تجميل ، دكتور ، دكتور لايف ، عيادات التجميل فى مصر ، الحقن المجهرى ، أمراض نسائية ، تجميل المهبل ، تجميل الزراعين ، التثدى ،

بالفيديو.. أسعار زراعة الأسنان

بالفيديو.. أسعار زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تعد زراعة الأسنان شكل من أشكال عمليات تجميل الأسنان التي لا غني عنها من الناحية العلاجية والتجميلية كذلك، فالتغافل عن علاج الأسنان المفقودة والتالفة قد يؤدي إلى عواقب وخيمة لا يحمد عقباها، لذلك من الهام جدا زيارة طبيب الأسنان كل فترة لإجراء فحص طبي شامل ودوري بحيث يكون وقائي في حالة عدم المعاناة من آلام في الأسنان، أو علاجي في حال الإصابة ببعض المشاكل، وتظل عملية زراعة الأسنان هي الحل النهائي والأمثل عن اللجوء للتركيبات سواء الثابتة أو المتحركة لأنها تتم بشكل دقيق لا ينتج عنه مضاعفات خطيرة، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات الخاصة بزرع الأسنان مع تحديد أسعارها التقريبية.



 

 

عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي تتم بدون آلام أو بألم طبيعي خفيف يمكن القضاء عليه بالمسكن العادي، ونسبة نجاح عملية الزراعة مرتفعة، ومتوسط عمر الأسنان المزروعة بحسب الأطباء يبلغ 25 عام، ويمكن أن تدوم طوال العمر، ولكن يجب على المريض الاهتمام بصحته، والعناية بنظافة أسنانه والاهتمام بها بصورة جيدة.

 

وفي الآونة الأخيرة ظهرت طريقة جديدة لزراعة الأسنان باستعمال الليزر، وتكون عبارة عن تدخل جراحي بسيط دون وجود للعمل الجراحي التقليدي من خلال المشرط، ويمكن استعمالها في المناطق التي يوجد بها عظم كافي، فتتم هذه العملية من خلال توسيع العظم عن طريق إجراء ثقب داخل اللثة بعمق وحجم معين، وتحضر تلك الفتحة من خلال استعمال الأنواع المعروفة من الليزر على اللثة في المنطقة التي ستفتح.

 

توفر تلك الطريقة الراحة العالية للمريض، ودرجات عالية من التعافي والتئام للجروح حيث أن الليزر له مزايا حرارية تقوم بالتجلط الفوري للدم، والتحام الأجزاء التي قطعت من العظم واللثة.

 

أنواع زراعة الأسنان

تتم زراعة الأسنان بثلاث طرق وهي:

 

  • ترقيع العظام: حيث يتم من خلالها استخدام جزء معين من الفك السفلي للسن، ويتميز هذا النوع بإمكانية إجرائه على مرحلتين مختلفتين، إذ إن المرحلة الأولى يُقوم فيها الطبيب بأخذ عينة بسيطة من عظام الفم، وبعد ستة أشهر تقريباً يبدأ في ترقيع هذا الفك.
  • الزراعة التقليدية: يقوم الطبيب من خلالها بوضع جذر معدني بداخل اللثة، ثم زرعه.
  • الزراعة السريعة : هي من أفضل الطرق المستخدمة في زرع الأسنان، حيث يقوم الطبيب بوضع سن جديد بداخل اللثة ولكن دون وضع جذر معدني يدعمه، وبالتالي فإنه يعتمد على الأسنان التي تجاوره في تدعيمه وتقويته.

 

خطوات عملية زراعة الأسنان

يتم في هذه العملية أخذ قياس السن المفقود وتجهيز السن في المعامل المتخصصة وأيضا الإقدام على تجهيز المسمار الخاصة بغرس السن وهو مصنوع من التيتانيوم لكونه من المعادن الصلبة التي تعمل عمل العظام ولديها القدرة على التكيف مع الجسم.

والمرحلة الأولى من العملية يتم وضع المسمار المصنوع من التيتانيوم مكان السن المفقود حتى يتم تثبيت السن به.

خلال المرحلة الثانية يدخل المريض في مرحلة الالتحام العظمي والتي تتطلب فترة حتى يأخذ السن على مكانة الجديد في اللثة وقد تطول تلك المرحلة في الفك العلوي وتصل إلى 6 أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر فقط للفك السفلي.

المرحلة الثالثة والأخيرة هنا يحتاج المريض إلى عدة جلسات من أجل تركيب السن الجديد، حيث يتم إجراء طبعات للفم خلال عدة جلسات والتثبيت النهائي للسن.

 

عيوب زراعة الأسنان

 

 على الرغم من فوائد وأهمية عملية زراعة الأسنان إلا أن لها بعض العيوب والمخاطر أيضا التي ينبغي التنويه عنها كالتالي:

 

يوجد بعض العيوب في زراعة الأسنان ونظرا لتلك العيوب قد يبعد البعض عن تلك العملية عملا على عدم الوقوع في تلك العيوب ومن بين العيوب الخاصة بزراعة الأسنان ما يلي.

 

  • بعد إجراء زراعة الأسنان يحتاج الفم والأسنان إلى التنظيف بشكل مستمر وفي حالة التجاهل يتعرض الفم إلى الكثير من الالتهابات والمشاكل .
  • أن زراعة الأسنان من العمليات التي قد تتلاءم مع أشخاص بعينهم ولا تتلاءم مع أشخاص آخرين لذا لابد من سؤال الطبيب أولا عن الأمر، فمن الممكن أن تكون مشاكل الفك هي المسبب الرئيسي لعدم نجاح تلك العملية.
  • ونظرا للثقب الذي يحدث في الفم من الممكن أن تظهر الكثير من المشاكل والتي من بينها فقدان الشعور ببعض الأشياء في الفم والأسنان.
  • الكثير من المضاعفات الجانبية والتي تحدث نتيجة التخدير الموضعي لتلك المنطقة من الجسم.
  • من الممكن أن يفقد الشخص السن فيما بعد نتيجة طبيعية لوجود خلل ومشاكل في الفم والتي من بينها التهابات دواعم السن.
  • يتعرض الفك إلى بعض المشاكل في المستقبل نظرا لفقدان العظام خلال عملية الثقب وأيضا فقدان الجذور في حالة التخلص عن الأسنان المزروعة.
  • تتعرض اللثة إلى الإنهاك نتيجة تغيير الأسنان المزروعة أو في حالة إجراء تعديل على تلك العملية.
  • إن تكلفة زراعة الأسنان من التكاليف المرتفعة بالمقارنة مع تركيب الجسور أو تركيب طاقم للأسنان كامل.
  • لا يُفضل إجراء زراعة الأسنان للأشخاص الذين يعانون من تخثر في الدم، لإمكانية الإصابة بالنزيف.
  • احتماليّة الإصابة بانخفاض شديد في الضغط، بسبب حساسية من البنج.
  • الإصابة بضيق في التنفس، حيث يعاني العديد من الأفراد من حساسية تجاه البنج، وبالتالي يُمكن أن يصابوا بالصدمة التاقية.
  • الإحساس بالآلام الشديدة بعد عملية الزراعة، وخصوصاً عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة، لذلك يفضل الانتظار قليلاً قبل شرب تلك المشروبات.

 

أسعار زراعة الأسنان

 

تتميز الإجراءات الخاصة بطب تجميل الأسنان بارتفاع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة ولكن تعتبر زراعة الأسنان في مصر هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار في البلدان الأخرى.

 

هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية

 

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان الفورية مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

 

أسعار تركيب الأسنان

 

تركيب الأسنان هو الحل الأقل تكلفة لمشاكل الأسنان المفقودة، سواء كانت تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة وتتوقف أسعار تركيب الأسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

 

تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.