تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالفيديو.. تعرف على أسعار زراعة الأسنان

فقدان أحد الأسنان أو الضروس من المشاكل التي لا ينبغي التغافل عنها وذلك لأن إهمال هذه المشكلة له العديد من ال

تكلفة تجميل الاسنان,ألم زراعة الأسنان,انواع زراعة الاسنان,عيوب زراعة الاسنان,تجميل الاسنان بالليزر,تجميل الاسنان الامامية,تجميل الاسنان بالفينير,تجميل الاسنان بالزيركون,تجربتي مع زراعة الاسنان,اخطاء زراعة الاسنان,افضل دكتور اسنان في مدينة نصر

بالفيديو.. تعرف على أسعار زراعة الأسنان

بالفيديو.. تعرف على أسعار زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

فقدان أحد الأسنان أو الضروس من المشاكل التي لا ينبغي التغافل عنها ، وذلك لأن إهمال هذه المشكلة له العديد من المخاطر التي ربما تؤدي إلى الإضرار بالجهاز الهضمي نتيجة عدم القدرة على تقطيع الطعام وطحنه ومن ثم بلعه وإرساله بسهولة من المعدة إلى المريء، وللتغلب على المشكلة الصغيرة قبل أن تتطور، ينبغي الإسراع في اللجوء لعلمية زراعة الأسنان، ولأن العامل المادي من أهم العوامل التي يفكر فيها المريض ، لذلك سنقدم لكم أسعار زراعة الأسنان بتفاصيلها المختلفة، فتابعونا عبر سطور هذا المقال على Doctor Live .



 

 

أسعار زراعة الأسنان

 

تتميز الإجراءات الخاصة بطب تجميل الأسنان بارتفاع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة ولكن تعتبر زراعة الأسنان في مصر هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار في البلدان الأخرى.

 

 

هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

 

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية

 

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان الفورية مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

أسعار تركيب الأسنان

 

تركيب الأسنان هو الحل الأقل تكلفة لمشاكل الأسنان المفقودة، سواء كانت تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة وتتوقف أسعار تركيب الأسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

 

 

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

 

  • تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

 

  • أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

  • وفي الأردن تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دينار كحد أدنى لزراعة السن الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار، وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الدعامة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي وسمعة الطبيب الذي يقوم بالزراعة.

 

 

 

 

أنواع زراعة الأسنان

 

هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، و يعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية في الاختيار عند المريض.

 

 

 ترقيع العظام

 

 يجب توافر كمية مناسبة ذات جودة عالية من عظام الفك، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن عند نقص إحدى العنصرين، يقوم المريض بعملية ترقيع العظام المتطلبة في هذه الحالة للزراعة، وبعد هذه العملية التى تحتاج من ثلاث إلى ستة شهور حتى تلتئم، يقوم المريض بعمل الزراعة.

 

 

 

زراعة الأسنان التقليدية

 

في هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلتئام عظام الفك بعد هذه العملية. وتكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية، مُعتمدًا في ذلك على موقعها بالفم والحمل الذى يستطيع تحمله ويعتمد الوقت المقضي بين إزالة الأسنان المريضة، وعملية الزراعة على نوع الأسنان المزالة، وعدد الجذور المستبدلة.

 

 

 

وضع الأسنان الصناعية

 

بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع للمريض إحدى أنواع الأسنان الصناعية المؤقتة سريعة الإزالة، أو جسر لمدة ثلاث إلى ستة شهور و الذى يجب إزالتها وغسلها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.

 

 

 

 

زراعة الأسنان السريعة

 

تستخدم هذه الطريقة عندما يكون الفراغ الناتج من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المزروع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات.

 

 

مكونات زرعة الأسنان

 

وحتى تكون ملماً بكل التفاصيل سنعرض لكم مكونات زرعة السن الواحد والتي يتم تحديدها من قبل أطباء الأسنان المتخصصين كالتالي:

 

  • جسم الزرعة  وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، و يتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً و سريع الالتحام مع عظم الفك، و يتم اعتباره الجزء المعوض لجذر السن المفقود، يتراوح قطره و طوله  تبعاً لمكان و حجم السن المفقود و عدد الزرعات المجاورة له.

 

  • المسمار الغالق وهو الذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة.

 

  • غطاء التشافي والالتئام وهو غطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد.

 

  • وأخيرا الجزء التعويضي: وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه و ربطه بجسم الزرعة.