تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شفط الدهون للرجال

مع تزايد الوعي المجتمعي بالمشاكل التي تسببها السمنة وبتأثيرها على المستويين الجمالي والصحي زاد الإقبال على عمل

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عملية شد البطن,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شفد الدهون الجراحي,شفط الدهون للرجال,السمنة,الكرش,تثدي الرجال,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة عمليات شفط الدهون,أفضل دكتور شفط دهون

شفط الدهون

عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون للرجال

شفط الدهون
شفط الدهون

مع تزايد الوعي المجتمعي بالمشاكل التي تسببها السمنة وبتأثيرها على المستويين الجمالي والصحي، زاد الإقبال على عمليات شفط الدهون، وأصبحت من أهم العمليات التي يلجأ إليها الرجال والنساء في الوطن العربي على حد السواء وإن اختلفت الأسباب والمطالب والنتائج التي يتوقعها كل منهم.



 

لماذا تلجأ الرجال إلى عمليات شفط الدهون؟

 

لماذا قد يلجأ الرجال إلى عمليات شفط الدهون؟ هل تختلف مناطق الجسد التي تحتاج إلى شفط الدهون في الرجال عنها في النساء؟ ما هي تكلفة عمليات شفط الدهون في الرجال؟ ما هي أفضل الأماكن التي يمكن للرجال إجراء عمليات شفط الدهون فيها؟

 

في هذا المقال نقدم لك كل ما قد ترغب في معرفته عن عمليات شفط الدهون للرجال. ويمكنك قراءة مقالاتنا الأخرى لمعرفة المزيد من المعلومات عن عمليات نحت الجسم، أو عن عمليات شفط دهون البطن، أو عملية شد البطن .

 

 
عمليات شفط الدهون للرجال
عمليات شفط الدهون للرجال

 

 

ما هي عملية شفط الدهون للرجال؟

 

عملية شفط الدهون هي عملية تتم ببعض الطرق الجراحية أو غير الجراحية بهدف التخلص من تجمعات الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم. أهم الطرق التي تستخدم للتخلص من الدهون في عملية شفط الدهون هي استئصال الدهون جراحياً أو تقنية إذابة الدهون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية.

 

أما عمليات شفط الدهون للرجال فتختلف بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء في الأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء. لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.

 

هناك كذلك شفط دهون البطن، وهي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد السواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.

 

 

أنواع عمليات شفط الدهون للرجال

 

تنقسم عمليات شفط الدهون إلى أنواع مختلفة من حيث استخدام الوسيلة المساعدة في العملية من عدمه، أو من حيث المكان الذي تتم منه عملية شفط الدهون، وكلا التصنيفين معترف به على المستوى العالمي.

 

أولاً من حيث طريقة إجراء العملية:

 

  1. عملية شفط الدهون الجراحية (surgical vacuum).
  2. عملية شفط الدهون بالليزر للرجال (laser assisted liposuction).
  3. عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (ultrasound assisted liposuction).
  4. عملية شفط الدهون الجافة (Dry liposuction) وهي تقنية قديمة لم تعد منتشرة.
  5. عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد (vaser liposuction) وتستخدم في حالة نحت الجسم.
  6. شفط الدهون بالنفخ (Tumescent liposuction) وتستخدم في حالة شفط كميات كبيرة من الدهون.

 

ثانياً من حيث الموضع الذي تتم فيه الجراحة للرجال:

 

  1. شفط دهون الصدر للرجال لعلاج التثدي.
  2. شفط دهون البطن للرجال لعلاج الكرش أو لتحديد عضلات البطن.
  3. شفط دهون الأرداف للرجال لعلاج سمنة الأرداف.
  4. شفط الدهون من عدة أماكن في نفس الوقت (مكانين أو أكثر) وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة.

 

اسعار عمليات شفط الدهون للرجال

 

يبلغ متوسط اسعار عمليات شفط الدهون للرجال حوالي 3000 دولار أمريكي من الموضع الواحد، لكن هذه التكلفة بالطبع تتباين بحسب حالة المريض، وكمية الدهون التي يتم التخلص منها، وبحسب خبرة الجراح، وبحسب الدولة التي يتم فيها إجراء الجراحة.

 

تتراوح الأسعار في مصر مثلا بين 1500 دولار أمريكي  و 3000  دولار أمريكي في المتوسط، أما في السويد فإن متوسط الأسعار يبدأ من 4.500 دولار أمريكي.

 

في تركيا يتراوح السعر بين  2500 دولار أمريكي وبين 5000 دولار أمريكي، وفي الإمارات العربية المتحدة يتراوح متوسط الأسعار بين 8000 و10000  دولار أمريكي.

 

هذه الأسعار الموضحة تخص طريقة شفط الدهون باستخدام الليزر (smart-lipo)، أما عمليات شفط الدهون بالطرق الجراحية، فإن متوسط تكلفتها في ألمانيا يصل إلى 6000 دولار أمريكي وقد تصل حتى 15000 دولار أمريكي بحسب الحالة، وفي تركيا تتراوح التكلفة بين 1500 دولار أمريكي و 4000  دولار أمريكي.

 

في البرازيل وقطر وبولندا يبلغ متوسط السعر 3000 دولار أمريكي وهو نفس المتوسط العالمي،

تسجل جمهورية التشيك أقل متوسط أسعار على مستوى العالم بسعر يقترب من 900 دولار أمريكي أو أقل. أما جورجيا وسويسرا فتبدأ الأسعار فيهما من حوالي 6.000 دولار أمريكي. ويمكنك الاطلاع أيضاً على مقارنة لأسعار عمليات شفط الدهون في عشر أماكن على مستوى العالم.

تعرف على: إزالة التثدى للرجال في change me

 

التعافي من عمليات شفط الدهون للرجال

 

تعتمد فترة التعافي المتوقعة على كمية الدهون التي تم التخلص منها خلال العملية. بشكل عام فإن تقنيات إجراء العملية الحديثة بمساعدة الليزر تقلل من فترة التعافي وتجعلها سريعة لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين على الأكثر.

 

خلال هذه الفترة قد يشعر المريض ببعض الألم وقد يحتاج إلى الراحة. أما النتائج الكاملة للعملية فتظهر خلال ستة أشهر حيث يزول التورم تماماً ويتخذ الجلد الحجم المناسب بعد العملية.

 

خطوات إجراء عمليات شفط الدهون للرجال

 

التخدير

المخدر المستخدم في عملية شفط الدهون غالباً ما يكون مخدر موضعي مكون من مادة “الليدوكايين” بالأساس. قد يتفق المريض والطبيب على أنواع أخرى من التخدير مثل التخدير الكلي في حالة العمليات الموسعة لشفط كميات كبيرة من الدهون.
إجراء الشق الجراحي
 
الشق الجراحي المستخدم في عمليات شفط الدهون عادة ما يكون صغيراً للغاية لا يتجاوز سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمرات على الأكثر، ما لم تكن العملية مصحوبة بعملية شد للجلد
 

إذابة الدهون وشفطه

 

تتم إذابة الدهون وشفطها بالوسيلة المساعدة المناسبة سواء من خلال إدخال أنبوب الليزر من الشق الجراحي (القنية)، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية أو غير ذلك من الطرق. وبعدها يتم سحب الدهون إلى خارج الجسم من خلال الأنبوب.

 

إغلاق الشق الجراحي

 

يغلق الشق الجراحي بصورة تجميلية نادراً ما تترك أثر، وسرعان ما يخفت هذا الأثر غير الملحوظ للعملية.

 

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات شفط الدهون للرجال

 

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ الإجابة التفصيلية على هذا السؤال تحتاج إلى تحديد عدة عوامل، فعملية شفط الدهون ليست خطيرة بطبيعتها، لكن إجرائها على يد غير المتخصصين قد تؤدي إلى نتائج وعواقب غير محمودة. أجهزة الليزر قوية للغاية واستخدامها بدون تدريب كافي قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة.

 

تتضمن المخاطر المتوقعة في حالة نقص خبرة الطبيب الإصابة بالحروق، وفقدان السوائل من الجسم، وبعض الآثار الجانبية على الشكل. أما عمليات شفط الدهون الجراحية فتتضمن مخاطرها الإصابة بالخثرات (الجلطات) وسمية الليدوكايين (المخدر المستخدم في العملية)، والنزف، وفقدان السوائل من الجسم، والتورم والكدمات.

 

واضطراب سوائل الجسم نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون، واضطراب الإحساس في بعض مناطق الجسم نتيجة تأثر بعض الأعصاب. وانعدام التماثل في نصفي الجسم، أو الإصابة بترهلات الجلد نتيجة عدم وجود مرونة كافية به مما يتطلب إجراء عملية لشد الجلد.