تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جهاز الهايفو لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

تخاف الكثير من النساء من مراحل التقدم في العمر بسبب ظهور آثار الشيخوخة المتمثلة في التجاعيد والترهلات الجلدية

الكولاجين,شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,شد الرقبة,الهايفو,عمليات شد الجلد,ترهلات الجلد,شيخوخة الوجه,تقنية الهايفو

جهاز الهايفو لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

الجلديه و الليزر

جهاز الهايفو لشد الجلد

جهاز الهايفو لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة

الهايفو لشد الوجه
الهايفو لشد الوجه

تخاف الكثير من النساء من مراحل التقدم في العمر بسبب ظهور آثار الشيخوخة المتمثلة في التجاعيد والترهلات الجلدية وغيرها من الأمور التي تنقص من جمال المرأة، وهي دوما تبحث عن جمالها وبريقها في عيون الآخرين، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال الطريقة السحرية لشد الوجه والرقبة في ساعة واحدة فقط وبدون أي تدخلات جراحية.



 

أسباب ظهور تجاعيد الوجه والرقبة

 

بخلاف التقدم في العمر هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة أيضا ولكن مثل العادات اليومية الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص دون إدراك لمخاطرها فالتدخين والسهر لأوقات متاخرة وقلة شرب المياة والتعرض لأشعة الشمس الضارة كلها من العوامل التي تضر البشرة وتظهر تجاعيدها بشكل مبكر كذلك الجلوس أمام الحاسب والتليفزيون لفترات طويلة و استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مركبات كيميائية مضرة بالبشرة فضلا عن سوء التغذية والتعرض للضغط والتوتر والقلق والمشاكل النفسية والعصبية كلها من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة.

 

المقصود بعمليات شد الوجه والرقبة

 

عمليات شد الوجه والرقبة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها العديد من النساء ممن تعانين من الترهلات والتجاعيد فتتم هذه العملية بشكل جراحي أو غير جراحي بهدف منح الوجه والرقبة مظهر مشدود وأكثر سلاسة من خلال رفع وإزالة الجلد المترهل في الأنسجة مما يجعل الشخص يبدو أصغر سنا بالإضافة إلى توفير مظهر أفضل للوجه ومن الممكن أن تتم عملية شد الرقبة وحدها أو تكون إلى جانب عمليات أخرى لنتائج أفضل.

 

أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة

 

تتعدد أنواع عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة ما بين الشد بتقنية الليزر أو شد بالخيوط أو شد بالحقن مثل حقن البوتكس أو الشد بالهايفو وهي التقنية التي سنتناولها في مقالنا اليوم ولكن يجب التنويه أن جميع تقنيات شد الوجه والرقبة تعمل على هدف واحد هو إزالة ترهلات الجلد الزائد وشده لجعله أملس وشبابي .

 

المقصود بتقنية الهايفو

 

الهايفو هو جهاز طبي يتم استخدامه في العمليات التجميلية الغير جراحية التي تعمل على تجميل الوجه وشد الجلد وقد تم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويشير الهايفو اختصار لـ الموجات فوق صوتية شديدة التركيز.

 

ويستخدم جهاز الهايفو طاقة الموجات فوق الصوتية لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى شد الجلد، لذلك تُعد تقنية الهايفو آمنة وفعالة لشد الوجه وتحسين التجاعيد، وتظهر النتائج في غضون بضعة أشهر بعد العلاج، دون المخاطر المرتبطة بالجراحة ولكن يجب التنويه أن تقنية الهايفو غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة من ترهل الجلد.

 

ومن أبرز الأمور التجميلية التي يعالجها جهاز الهايفو تجاعيد البشرة والخطوط والندبات ويعالج حب الشباب ويقوم بتحفيز خلايا الجلد، ويمكن أيضًا استخدامه في الجسم، لشد ورفع الثديين وشد الفخذين وشد الجلد بعد عملية شفط دهون البطن ويمكن استخدامه لإخفاء التجاعيد الوراثية.

 

آلية عمل تقنية الهايفو

 

يعمل جهاز الهايفو على شد الوجه والرقبة من خلال استخدام طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لاستهداف الطبقات أسفل سطح الجلد، حيث تتسبب طاقة الموجات فوق الصوتية في تسخين الأنسجة بسرعة وبمجرد أن تصل الخلايا في المنطقة المستهدفة إلى درجة حرارة معينة، فإنها تعاني من تلف خلوي، وهذا التلف أو الضرر يحفز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام لمظهر البشرة الصحي.

 

 وبهذه الطريقة يكون جهاز الهايفو قد نفذ وظيفته المطلوبة لأن الزيادة في الكولاجين تؤدي إلى شد البشرة، مع تقليل التجاعيد، نظرًا لأن أشعة الموجات فوق الصوتية عالية التردد تركز على موقع نسيج محدد أسفل سطح البشرة، فلا يوجد ضرر للطبقات العليا من الجلد أو المناطق المجاورة.

 

خطوات شد الوجه والرقبة بالهايفو

 

تتميز تقنية الهايفو بدقّة جهاز الموجات فوق الصوتية من حيث مشاهدة الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وهي عبارة عن جهاز متعدّد المخارج الحرارية، بالإضافة إلى شاشة تلفزيون تمكّن الطبيب من مشاهدة مكان النسيج المراد السيطرة عليه سواء في الوجه أو الرقبة.

 

وتعتمد هذه التقنية التنظيرية على تسخين درجات الحرارة في الأنسجة تحت الجلد وتحديداً على طبقة رقيقة موجودة فوق طبقة العضلات التي تتثبّت عليها جميع أنسجة الجلد ويتم تسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة, بعد ذلك تمرّر على بشرة الوجه والرقبة والأماكن المراد رفعها وشدّها، فتتوغّل الموجات فوق الصوتية في أعماق الجلد لتنشّط الطبقة الداخليّة وتحفّزها على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين، التي بدورها تقوم بشدّ الجلد ورفعه وبالتالي تقلّص الجلد وتجعله يبدو مشدوداً وأصغر سناً.

 

وتستغرق الجلسة الواحدة لشد الوجه أو الرقبة بالهايفو بين 45 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر ، تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، حيث يتطلّب ترميم الكولاجين بعض الوقت، قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها بعد كل جلسة، لكن بصورة عامة، تعتبر هذه التقنية فعالة جداً إذ يمكن للسيدة الخاضعة لهذا العلاج ملاحظة الفرق من جلسة واحدة وصولاً إلى النتيجة النهائية بعد مرور ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة، كما يمكنها الخضوع لجلسة أخرى، لكن بعد مرور 6 أشهر أو سنة من نهاية الجلسة الأولى.

 

وأخيرا ينصح بعدم اللجوء إلى الهايفو بعد حقن الفيلر أو البوتوكس، وفي حالة وجود دعامات معدنية، أو حدوث إصابات وجروح في الوجه أو الرقبة.

تكلفة شد الوجه والرقبة بالهايفو

يختلف سعر الهايفو من دولة لأخرى وأيضا حسب المنطقة المراد علاجها, فمثلا في السعودية تتراوح التكلفة بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي, أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي, وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر بين 19,000 إلى 66,000 جنيه مصري.