تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طرق شفط الدهون بدون جراحة

لا شك أن زيادة الوزن التي يصاحبها تراكم الشحوم في بعض مناطق الجسم مع الاضطرابات الهرمونية كلها من العوامل التي

الكولاجين,عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,شفط الدهون بالليزر,عمليات نحت القوام,اسباب السمنة المفرطة,السمنة الموضعية,مميزات شفط الدهون

طرق شفط الدهون بدون جراحة

عمليات شفط الدهون

طرق شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة
شفط الدهون بدون جراحة

لا شك أن زيادة الوزن التي يصاحبها تراكم الشحوم في بعض مناطق الجسم مع الاضطرابات الهرمونية كلها من العوامل التي تجعل فرص إنقاص الوزن ضعيفة جدا حتى مع ممارسة التمارين الرياضية أو بإتباع الحميات الغذائية القاسية، ولأن زيادة الوزن من المشاكل التي تعانيها شريحة كبيرة من المجتمع، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق شفط الدهون بالتقنيات الحديثة الغير مؤلمة وبدون جراحة .



 

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها على قائمة عمليات التجميل والتي تقوم باستئصال الدهون من المناطق التي تعاني من الترهلات الجلدية الناتجة عن زيادة الوزن .

 

 

وتتخذ عمليات شفط الدهون أشكالا متعددة منها الجراحي الذي يتم تحت تأثير التخدير الكلي أو تتم بشكل غير جراحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة التي أفرزها عالم طب التجميل.

 

 

دواعي إجراء عمليات شفط الدهون

يُرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة، مثل الأرداف أو الفخذين، والتي لم يفلح معها نظام التخسيس أو التمرينات الرياضية ولا تتسم بالتناسق مع باقي الجسم.

 

 

وهناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.

 

 

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن .

 

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

طرق شفط الدهون بدون جراحة

على الرغم أن عمليات شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن والتخلص من البدانة ولكنها عملية يتم فيها التخلص من الدهون الزائدة من بعض مناطق الجسم التي ترفض الطرق التقليدية الطبيعية مثل إتباع حمية غذائية معينة أو ممارسة التمارين الرياضية التخلص منها ولذلك جاءت عمليات شفط الدهون لتكون الحل الأمثل لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون وخصوصا الأشخاص الذين يخشون الدخول في تجارب جراحية معقدة لذلك سنقدم لهم في السطور القادمة التقنيات الحديثة المتبعة في عمليات شفط الدهون بدون ليكون الهدف في النهاية هو إعادة التناسق لشكل الجسم.

 

شفط الدهون بتقنية الليزر

جاءت عمليات شفط الدهون بالليزر للتخلص من مخاطر الإجراءات الجراحية التي كانت متبعة من قبل دون وجود أي بديل أخر وللتخلص أيضا من تأثيرات التخدير بالبنج الكلي وتعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بتفتيت طبقة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

هذا ويمكن لأي شخص اللجؤ إلى عملية شفط الدهون بالليزر بشرط أن يكون وزنه قريب من الوزن المثالي بحوالي 30 % .

 

وأن يريد المريض تحسين بعض مناطق الجسم التي تتركز فيها الدهون كالبطن والأرداف والذراعين .

 

يمكن كذلك إجراء عملية شفط الدهون بالليزر للأشخاص الذين تخطوا عمر الـ 18 عاما ويتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي من الأمراض الجلدية وتكون كتلة جسمه قريبة من النسبة الطبيعية أن يقوم بإجراء العملية بعد استشارة طبيب التجميل.

 

يمكن أيضا إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في منطقة واحدة في الجسم أو عدة مناطق مختلفة، ولكن يتم إجراء العملية لكل منطقة على حدى، وتصلح العملية لمنطقة البطن والأرداف والذراعين والفخذين والصدر والرقبة.

 

 

خطوات شفط الدهون بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر من العمليات البسيطة والسريعة التي لا تستغرق مدتها سوى من ساعة إلى ساعتين حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها.

 

تبدأ أولى مراحل عملية شفط الدهون بالليزر بمرحلة إعداد المريض وتعقيمه وتخديره بالبنج الموضعي بعد ذلك يبدأ الطبيب بعمل فتحة صغيرة في الجلد لا تتعدى قطرها عدة مليمترات ثم يبدأ عمل جهاز شفط الدهون الليزر، قوم الطبيب بإدخال الجزء الذي يُطلق أشعة الليزر فى الفتحة التي تم عملها، فيقوم شعاع الليزر بكسر جدار الخلايا الدهنية وإذابتها، فتتحول الدهون إلى مادة سائلة يمكن شفطها بسهولة باستخدام أنبوب مخصص لذلك. كما يعمل شعاع الليزر على شد الجلد بصورة طبيعية، وتحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين الذي يعطي البشرة حيويتها وإشراقها.

 

يتم بعدها غلق الجرح البسيط في الجلد عن طريق الكي بالليزر.

 

مميزات شفط الدهون بالليزر

بحثت العديد من الدراسات المميزات التي تعود على المريض بعد إجرائه عملية شفط الدهون بالليزر حتى تبين وفقا لعدة مصادر ومنها مكتبة الطب الأمريكية ncb ما يلي:

 

تتميز عملية شفط الدهون بالليزر بسرعة امتثال المريض للشفاء حتى يمكنه معاودة أنشطته اليومية بشكل أسرع.

 

عملية شفط الدهون بالليزر تتميز بإنها أقل ألما حتى إنه يتم استخدام التخدير الموضعي فقط.

 

تحتاج عملية شفط الدهون بالليزر إلى تدخل جراحي أقل مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.

 

 عملية شفط الدهون بالليزر تجعل الجسم منحوت بشكل أكبر.

 

 في شفط الدهون بالليزر يتم تحفيز الكولاجين وهو من الفوائد الإضافية، مما يحمي الجلد أيضا من صدمة الأنسجة الزائدة بحيث يكون هناك كدمات أقل.

 

الطريقة الثانية لشفط الدهون بدون جراحة

 

تقنية الفيزر لشفط الدهون

تم استحداث تقنية الفيزر لشفط الدهون والفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الاعتراف به عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزر لشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

 

هذا ويجب التنبيه إلى أن شفط الدهون بالفيزر لا علاقة لها بوزن الجسم، فعملية شفط الدهون بالفيزر مقصود بها نحت القوام و إبراز الشكل الجمالي للجسم، من خلال إزالة تجمعات الدهون والشحوم من مناطق مثل البطن، والعنق، والذراعين، والأرداف، والصدر، والظهر والأرداف مما يسهل التخلص من السمنة الموضعية.

 

خطوات شفط الدهون بالفيزر

يقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر  بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية .

 

مميزات شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

 

نظرا لدقة الأداة المستخدمة في شفط الدهون بالفيزر يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

 

صمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

 

شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

 

شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.