تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وجهي اسود بعد التقشير .. الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي

وجهي اسود بعد التقشير من أبرز الأعراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص بعد جلسات التقشير الكيميائي خاصة إذا ت

تجميل الوجه,التقشير الكيميائي,مميزات التقشير الكيميائي,تقشير الوجه,التقشير الكيميائي للوجه,أنواع التقشير الكيميائي,مميزات التقشير الكيميائي للوجه,أضرار التقشير الكيميائي,احتراق البشرة بعد التقشير,تغير لون الجلد بعد التقشير البارد,أفضل كريم تفتيح بعد التقشير الكيميائي,وجهي اسود بعد التقشير,تغير لون الجلد بعد التقشير,أفضل كريم تفتيح بعد التقشير

وجهي اسود بعد التقشير .. الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي

وجهي اسود بعد التقشير

وجهي اسود بعد التقشير .. الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي

وجهي اسود بعد التقشير
وجهي اسود بعد التقشير

وجهي اسود بعد التقشير من أبرز الأعراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص بعد جلسات التقشير الكيميائي خاصة إذا تمت تحت إشراف طبيب لا يمتلك خبرة كافية، ولا يتناسب هذا النوع من تقشير الوجه مع كافة أنواع البشرة لذلك يسبب بعض المضاعفات المزعجة لدى البعض، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم أبرز الآثار الجانبية للتقشير الكيميائي ومنها وجهي اسود بعد التقشير.



التقشير الكيميائي

 

تهدف جلسات التقشير الكيميائي إلى توحيد لون البشرة عن طريق استخدام محلول كيميائي، ويتم ذلك من خلال وضعه على الجلد وتحلل الطبقات العليا منه، وتنمو طبقات جديدة من الجلد تتميز بالنعومة والحيوية.

 

ويهدف التقشير الكيميائي إلى معالجة آثار تقدم العمر والترهلات والندبات التي تصيب الجلد مع تقدم العمر، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي وحده أو ضمن مجموعة من إجرءات تجميل أخرى.

 

ويتغلغل التقشير الكيميائي في أعماق مختلفة من الجلد أي في الطبقات العليا والمتوسطة والعميقة وفقًا للنتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها، ويختلف أنواع المحاليل الكيميائية المستخدمة في التقشير طبقًا لنوع التقشير الذي يتم استخدامه.

ما هي فوائد تقشير البشرة - سطور

أنواع التقشير الكيميائي

 

وينقسم التقشير الكيميائي إلى 3 أنواع وفقًا للعمق الذي يصل للبشرة، وأيضًا طبيعة المشكلة التي يتم علاجها، وفيما يلي عرض لهذه الأنواع:

 

  1. التقشير الكيميائي الخفيف: يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد أو البشرة من خلال مواد حمضية لها درجة منخفضة من التركيز، كالألفا هيدروكسي الذي يقوم بتقشير البشرة بلطف، وتتعدد استخدامات هذا النوع مثل القضاء على التجاعيد وحب الشباب، وتوحيد لون البشرة وكذلك علاج جفاف البشرة.
  2. التقشير الكيميائي المتوسط: يزيل هذا النوع خلايا البشرة المتواجدة في طبقة الأدمة، علاوة على الأجزاء العلوية من الطبقة الوسطى من الجلد أو باطن الجلد، ويقوم هذا التقشير على استخدام حمض ثلاثي كلورو خليك أو حمض الجليكوليك لتقشير الطبقة الخارجية والمتوسطة من الجلد.
  3. التقشير الكيميائي العميق: تزيل هذه الطريقة خلايا البشرة من المنطقة الظاهرة مرورًا بأجزاء من الطبقة المتوسطة والطبقة السفلى، ويقوم هذا النوع من التقشير الكيميائي بمعالجة التجاعيد التي تتواجد في الطبقات العميقة والندبات.

أفضل 7 وصفات تقشير الوجه طبيعيا في المنزل وفوائدها على البشرة

نصائح يجب اتباعها  قبل التقشير الكيميائي

 

  1. يجب إبلاغ الطبيب عن التاريخ المرضي للحالة ومدى تحسسه من هذه المواد.
  2. يجب التوقف عن تناول الأطعمة الأدوية التي يوصي الطبيب بإيقافها.
  3. تناول الأدوية المضادة الفيروسات والمضادات الحيوية لعدم الإصابة بالعدوى.
  4. تجهيز البشرة باستخدام الرينوفا وريتين “أ” والجيلكوليك.
  5. يحدد الطبيب عمق التقشير الذي يناسب حالة المريض سواء أن كان سطحي وعميق وفقًا لحالة الجلد والهدف من العلاج.

تقشير الوجه طبيعياً - موضوع

كيف يتم إجراء التقشير الكيميائي؟

 

يتم استخدام التخدير الموضعي أو الكلي وفقًا لنوعية التقشير الكيميائي المناسبة للفرد، فإن كان التقشير سطحي فيتم استخدام المخدر الموضعي، ويستخدم للتشقير العميق المخدر الكلي، يوضع المحلول الكيميائي المحدد على سطح الجلد ليقوم بامتصاصه، ويتحول الجلد إلى اللون البني المحمر، ثم تبدء عملية تقشر الجلد في غضون أيام، وتبدأ خلايا الجلد الجديدة بالظهور، ويبدوء الجلد أثناء هذه الفترة كأنه مصابًا بالحروق، وعادة تقترن هذه الحروق بالآلأم.

اعلمي انواع ماسكات تقشير... - ستات دوت كوم: دليلك في عالم المرأة

مميزات التقشير الكيميائي للوجه

 

بالرغم من مضاعفات للتقشير الكيميائي على البشرة والجلد، إلا أنه يحسن من حالة البشرة، ومن فوائده:

 

  1. القضاء على الخطوط الطولية التي تنتشر في محيط الفم وأسفل العينين.
  2. التخلص من التجاعيد التي تنتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أو تقدم السن.
  3. تجميل مناطق الندبات الخفيفة.
  4. معالجة بعض أنواع حب الشباب.
  5. تخفيض عدد بقع النمش، والكلف الناتج عن الحمل.
  6. تجميل الوجه ومظهر الجلد.

أفضل مقشر للوجه والطريقة الصحيحة لتقشير الوجه » مجلتك

أضرار التقشير الكيميائي

 

  1. قد يسبب احمرار الجلد، ويختفي هذا الأحمرار خلال 7 أيام كحد أقصى.
  2. وجهي اسود بعد التقشير، فالسواد بعد التقشير الكيميائي من أبرز الأعراض الجانبية الشائعة.
  3. يسبب التقشير المتوسط والعميق الإصابة بالتورم الذي يتحول إلى اللون البني في خلال يومين، ثم يختفي تمامًا خلال 15 يومًا.
  4. أن كان الشخص مصابًا بمرض الهربس فسيصاب بالقروح مرة أخرى.
  5. يوجد احتمال تحول لون الجلد إلى بني مؤقتًا أو دائمًا، إن كان أحد أفرد العائلة مصابًا بتصبغ الجلد، كما يؤدي تناول حبوب منع الحمل إلى نفس النتيجة.

 

ولمعرفة المزيد اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.