تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر 2022

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر من أشهر العمليات التي تساعد على علاج مشاكل الشعر مثل الصلع والثعلبة والتساقط وغي

زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر,أقلام تشوي في مصر,تقنية زراعة الشعر FUE,أفضل تقنية لزراعة الشعر,زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر,زراعة الشعر بتقنية DHI,تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية,زراعة الشعر على مرحلتين,مركز DHI لزراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر 2022

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر 2022

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر
زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر

زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر من أشهر العمليات التي تساعد على علاج مشاكل الشعر مثل الصلع والثعلبة والتساقط وغيرهم، كما أنها من العمليات الآمنة تمامًا التي لا تشكل أي خطورة على صحة الإنسان، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي كافة التفاصيل حول زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر.



زراعة الشعر بتقنية DHI في مصر

 

زراعة الشعر بتقنية DHI من الطرق الفعالة التي تهدف إلى علاج مشاكل الشعر نهائيًا، فهي من العمليات الآمنة على صحة الإنسان، فمن الممكن خضوع كبار السن لزرع الشعر، كما أنها تساعد على علاج الصلع الوراثي لدى الرجل وتساقط الشعر لدى السيدات، ومع التطور العلمي الذي طال القطاع الطبي أصبح من الممكن إجراءها دون الحاجة إلى حلق الشعر باستخدام أحدث التقنيات.

زراعة الشعر في تركيا 2022: كم التكلفة وما هو أفضل مركز؟ - تركي ويز

ما قبل عملية زراعة الشعر

 

قبل الخضوع عملية زراعة الشعر يجب أن يجري المريض لبعض الفحوصات؛ لمعرفة التاريخ المرضي له وما إذا كان الشخص يعاني من أي مرض وراثي أو حساسية لدى نوع معين من الأدوية أو تم علاجه من مرض معين في فترة سابقة.

 

كما يجب على الراغبين في إجراء عملية زراعة الشعر بأسبوع ألا يتناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وعدم تناول الكحوليات قبل إجراء العملية بيومين على الأقل، وأيضًا عدم قص الشعر قبل العملية مباشرة.

اشهر 10 مستشفيات فالعالم في مجال زراعة الشعر - Tops Arabia

خطوات زراعة الشعر

 

يقوم الطبيب في بداية عملية زراعة الشعر بتنظيف فروة الرأس، وبعدها يرسم الطبيب خطوط على الأماكن المراد زراعتها، ثم إعطاء المريض مسكن حتى يسترخي ثم يتم تخديره عن طريق ما يعرف بالتخدير الاهتزازي، وهو عبارة عن التعرض جهاز ذو تردد عالي من الاهتزازات على الجلد حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية، ويتم استخراج بصيلات الشعر بطريقتين، وهما:

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

يتم زرع الشعر بهذه التقنية من خلال اقتطاف أجزاء من المنطقة المتبرعة بنهاية فروة الرأس يتم تقسيمها إلى شرائح أصغر بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة أو اثنتان، ويتم ذلك باستخدام مجهر دقيق، ويتم غلق الجرح في النهاية بحيث لا يترك أثر، ولكن زراعة الشعر بهذه الطريقة قد تكون مؤلمة أحيانًا أو تترك ندبات بسيطة، ويرجع ذلك إلى مدى مرونة فروة الرأس.

 

طريقة الزراعة عن طريق الاقتطاف

 

تعد هذه التقنية من التقنيات الرائجة في مجال زراعة الشعر، وتتميز بأنها ليس لها أي مضاعفات، ويقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المراد نقلها بجهاز دقيق جدًا لا يتعدى 1ملم، بعد ذلك يتم فصل البصيلات ووضعها في محلول للحفاظ عليها من التلف، ثم تلتئم المناطق في وقتها، ولكن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية لمدة 48 ساعة.

 

بعد هذه المرحلة يقوم الطبيب بزرع البصيلات من خلال عمل ثقوب صغيرة جدًا تتراوح من المئات إلى الآف على حسب المنطقة المراد زراعة الشعر بها، وقد تستغرق مدة إجراء العملية من 4 ساعات إلى 6 ساعات وفقًا لعدد البصيلات التي يتم زراعتها واحدة تلو الأخرى، وقد يتراوح عدد البصيلات من 2000 إلى 7000 في الجلسة الواحدة وهي ما تكفي لزراعة فروة رأس لشخص يعاني من الصلع.

عيادة تركية تبتز بريطانياً بعد عملية زرع شعر فاشلة

تجربتي مع زراعة الشعر 

 

حازت عملية زراعة الشعر في مصر على شهرة واسعة، حيث تمتلك عدد كبير من مراكز التجميل المزودة بأحدث التقنيات العالمية، ويمكن الحفاظ على نتائج العملية لفترة طويلة إذا اتبع الشخص العادات الصحية السليمة، وقد يلاحظ تساقط الشعر في بداية الأمر؛ لأن البصيلات التي تم زراعته لم تنمو حتي الآن، ولكن في خلال فترة تتراوح ما بين شهر أو شهرين حتى 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل حتى يصل إلى المعدل الطبيعي.

 

يجب استخدام العقاقير التي يصفها الطبيب بعد إجراء عملية زراعة الشعر، مع اتباع نظام غذائي صحي حتى يبدو الشعر المزروع مثل الطبيعي تمامًا، ويمكن أيضًا حلاقة الشعر بعد مرور 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء العملية.

نتائج زراعة الشعر المتوقعة.. متى تظهر؟ وكيف يمكن الحفاظ عليها؟ - شريف كلينك

بعد إجراء عملية زراعة الشعر

 

يجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب للحصول على أفضل النتائج لزراعة الشعر، ومنها:

 

  • يفضل في الليلة الأولى بعد زراعة الشعر النوم في وضع مستقيم، ويفضل رفع الرأس عن مستوى الجسم في الأيام الـ3 الأولى عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر المزروع؛ لأنه قد يؤثر على نمو البصيلات المزروعة، فتجنب ملامسة تلك الأماكن.
  • لابد من استعمال محلول بعد الانتهاء من العملية، ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعة حتى يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  • يجب التوقف لمدة 3 أيام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم.
  • الابتعاد عن أي تمارين رياضية شاقة لمدة أسبوع على الأقل.
  • عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم تناول أي أدوية مسكنة غير مصرح بها من قبل الطبيب، ويكون تناول المسكنات في الغالب كل 4 ساعات أو 6 ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التي تكون 3 مرات يوميًا بعد الطعام في الـ3 أيام الأولى.
  • تجنب الظهور بالشمس، وإذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  • بعض الأحيان قد يحدث نزيف في المنطقة التي تمت بها العملية، ولكن بنسبة لا تتعدي 1% ويتم وضع طبقة من الشاش والضغط لمدة 10 دقائق.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.