تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل و أحدث تقنيات زراعة شعر في العالم

زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها حول العالم ولا تقتصر على الرجال فقط بل تلجأ لها ال

محمد عماد الدين,التدخين,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,مميزات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالليزر,زراعة الشعر الصناعي,زؤاعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر الطبيعي,أفضل دكتور زراعة شعر في العالم,FUE,زراعة الشعر ف مصر,زرع الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر

عمليات زراعة الشعر

أفضل و أحدث تقنيات زراعة شعر في العالم

زراعة الشعر
زراعة الشعر

زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها حول العالم ، ولا تقتصر على الرجال فقط بل تلجأ لها العديد من النساء أيضا لتعويض مشاكل تساقط الشعر، وتعويض الشعر التالف والمترقق أيضا، والتي تتعدد أسبابه سواء للرجال أو للنساء، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل دكتور زراعة الشعر في العالم.



 

عمليات زراعة الشعر في العالم

 

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم بأساليب وطرق متعارف عليها عالميا ولكن هناك بعض الاستعدادات البسيطة التي يجب اتباعها في الأيام والأسابيع قبل الجراحة حيث تشمل التعليمات السابقة لزراعة الشعر عدد من الأمور وهي:

 

 الامتناع عن التدخين والأسبرين قبل العملية بأسبوع واحد.

 

الامتناع عن المشروبات الكحولية لمدة ثلاثة أيام قبل الإجراء.

 

وتتضمن تعليمات اليوم الخاص بالعملية كيفية الاستحمام بالشامبو ذلك الصباح والامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

تكلفة عملية زراعة الشعر في العالم

 

تختلف أسعار عملية زراعة الشعر من مكان إلى مكان ومن دولة إلى دولة , وحسب المنطقة المراد الزرع بها , والعوامل المرتبطة بالزرع سواء من ناحية الأمراض والأعراض المصاحبة للمريض , كما أن تكلفة زراعة الشعر للنساء غالبا ما تكون أعلى بقليل من الأسعار المتعارف عليها في عمليات الرجال، وذلك بسبب الكثافة والنتائج التي غالبا ما تتطلع إليها السيدات، مع الإجراءات والاحتياطات المتبعة , ولا يمكن تحديد تكلفة زراعة الشعر إلا بعد خضوع الحالة للفحص وإجراء التحاليل اللازمة، حتى يستطيع الطبيب تحديد نوع فقدان الشعر الذي تعاني منه المريضة ونمطه، والإجراءات التي من الممكن اتباعها، والتقنيات المستخدمة، وما إذا كانت العملية ستجرى على مرحلة واحدة أو أكثر, ولكن من الممكن أن يتم تحديد متوسط أسعار عمليات زراعة الشعر .

زراعة الشعر الطبيعي
زراعة الشعر الطبيعي

 

أساليب زراعة الشعر في العالم

 

تتم عمليات زراعة الشعر عالميا بالطرق المتعارف عليها وتختلف كل طريقة عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة.

 

تقنية الشريحة لزراعة الشعر

 

وهي التقنية الأكثر استخداما والأرخص سعرا، حيث يتم إجراء زرع الشعر بتلك التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم “المنطقة المتبرعة” ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

 

ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها.

 

تقنية الإقتطاف لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالإقتطاف هي الطريقة الثانية الأحدث والأكثر تطورا، يتم من خلالها اقتطاف بصيلات من الشعر بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة، ويتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية متطورة ، وتعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا وفاعلية ،ولا تنتج عنها أي أثار جانبية أو مضاعفات ، وأهم ما يميز زراعة الشعر بالإقتطاف هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى الاستشفاء خلال 24 ساعة فقط .

نتائج زراعة الشعر في مصر
نتائج زراعة الشعر في مصر

 

أفضل دكتور زراعة شعر في العالم

 

قبل خضوعك لعمليات زراعة الشعر عليك البحث عن الطبيب المناسب من خلال التعرف على مؤهلاته ،وعدد سنوات خبرته المهنية ، كذلك عليك التمعن في المركز الطبي الذي ستخضع لإجراء العملية بداخله فكلما كان مستواه عالي كان دليلا على كفاءة الأطباء المتعاملون معه.

 

ومن المستحسن إذا كان بإمكان المريض التواصل مباشرة مع إحدى الحالات السابقة التي أجرت عملية زراعة الشعر لدى المركز الذي تنوى إجراء العملية به, فهذه هي الطريقة المثلى للوقوف على حقيقة مستوى الجودة والكفاءة الذي يتمتع به.

 

ومن الضروري أيضا الاستفسار عن اسم الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، والتواصل مع وزارة الصحة في بلد المركز للتأكد من كونه مسجلا على قوائم الأطباء المعتمدين.

 

ويفضل أن يكون الطبيب لديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر، حيث أن ذلك يجعله قادرا على تحقيق أفضل النتائج، ومواجهة المشكلات التي ربما تحدث أثناء الجراحة.

 

وينبغي مراعاة درجة النظافة والتعقيم الذي يتصف به مركز أو عيادة زراعة الشعر فهي شرط أساسي، لتجنب العدوى والأمراض الخطيرة التي من الممكن التعرض لها.

 

ويستحسن اعتماد المركز على أحدث التقنيات والوسائل الجراحية، ومستوى التجهيزات والمعدات التي يمتلكها لمواجهة أي مشكلة من الممكن حدوثها.

 

يفضل حصول الطبيب على البورد الكندي أو الأمريكي، أو حصوله على عضوية المنظمة الدولية لجراحي زراعة الشعر، من أجل تحقيق نتائج مثالية.

 

ولأن عمليات زراعة الشعر تحتاج إلى دكتور ماهر نظرًا لدقتها وصعوبة تكرارها، وتسهيلا منا عليكم نقدم لكم بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في العالم عموما

دكتور محمد عماد الدين في مصر

 

دكتور محمد الكومي في مصر

 

دكتور شادي مغربي في مصر

 

دكتور شادي سامي في مصر

 

دكتور إبراهيم أشعري في السعودية

 

دكتور أحمد داوود في الأدرن

 

دكتور أزيمت أوزدامير في تركيا

 

دكتور أوكان موركوج في تركيا

 

دكتور ايمرا سينيك في تركيا

 

دكتورة جوركيم فورال أوز في تركيا

 

مميزات زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة

 

هناك عدد من المميزات التي اختصت بها التقنيات الحديثة يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

يمكن استخدامها لحل مشكلات الشعر والتغلب على الصلع.

 

يمكن استخدام أي بُصيلات بالجسم كطعوم للزراعة.

 

لا تعد إجراء جراحي فلا يحتاج المريض للتخدير الكلي، ويستخدم فقط تخير موضعي ومعه لا يصل أي شعور بالألم للمريض.

 

يمكن الخروج من المركز الطبي في نفس يوم العملية.

 

يمكن الانتهاء من زراعة أكبر عدد من البُصيلات في جلسة أو جلستين على الأكثر.

 

لا تستغرق الزراعة بالتقنيات الحديثة أكثر من 8 ساعات، يتخللها فترات راحة للمريض والطبيب.

 

فترة النقاهة لا تتجاوز الأسبوع، يظهر خلالها أعراض جانبية طارئة تختفي بشكلٍ سريع، فهي مجرد ردة فعل من الجسم.

 

تظهر النتائج طبيعية ومماثلة لما يجاورها من شعر طبيعي.

 

لا تتقلص مساحة الشعر بل يتم ملء الفراغات.

 

تعطي أحدث تقنيات زراعة الشعر من 30 إلى 120 بُصيلة لمساحة 1 سم مربع.