تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير الثدي

تسعى العديد من السيدات إلى إجراء عملية تكبير الثدي إما لأسباب تجميلية للحصول على المظهر المناسب والمتناسق أو ل

الحمل,الدهون,تصغير الثدي,تكبير الثدي,تكبير الثدي بالدهون,سرطان الثدي,تكبير الثدي بالسيليكون,تكبير الثدي بالليزر,شد الثدي,تدلي الثديين

تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي
تكبير الثدي

تسعى العديد من السيدات إلى إجراء عملية تكبير الثدي إما لأسباب تجميلية للحصول على المظهر المناسب والمتناسق أو لأسباب علاجية مثل ترميم الثدي بعد عملية استئصال أو الإصابة بسرطان الثدي ، لذلك سنبحث في هذا المقال عملية تكبير الثدي وأهم الأسباب التي تدفع المرأة إلى إجرائها.



 

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية الجراحية التي تلجأ لها النساء للحصول على ثدي كبير و ممتليء ، لأنه من مقومات الأنوثة و الجمال لديهن ويمكن إجراء هذه النوعية من العمليات لأغراض تجميلية فقط أو لأغراض علاجية أو للاثنان معا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي

 

 

أسباب اللجوء لعملية تكبير الثدي

الثدي من أعضاء الجسم التي تغير شكلها مع مرور السنوات وتتسارع هذه التغيرات مع الزواج ومرحلة الحمل وما بعد الولادة فبعد الزواج يزداد حجم الثدي حوالي 30% وتتفاجيء المرأة بعد كل هذه التغيرات بشكل غير متناسق للثدي وهو ما يجعلها تشعر بالإنزعاج وقلة الثقة بالنفس لذلك تلجأ أغلبية النساء لعميات تكبير الثدي سواء للتجميل وإضفاء مظهر أفضل يرضيها ويرضي أنوثها أو لحالات طبية مثل حالات ما بعد جراحات إزالة الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان او حالات التشوهات .

 

 

ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل أصبحت عمليات تكبير الثدي من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء جراحة تكبير الثدي ويمكن ملاحظة نتائج هذا النوع من العمليات الجراحية مباشرة بعد اجرائها,على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية. وتكون نتائج عملية تكبير الثدي عادة دائمة والسن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي .

 

 

 

خطوات عملية تكبير الثدي

 

تتم عملية تكبير الثدي بطرق مختلفة يحددها الطبيب وفقا لحالة المريضة :

 

 

 

تكبير الثدي بالسلاين

خلال إجراء عملية تكبير الثدي يوجد نوعان رئيسيان من المواد التي تستخدم في زراعات الثدي لتكبيره وهما السلاين أو السيليكون فاما السلاين فهو عبارة عن ماء مالح يضخ في غشاء قوي من السيليكون ويقوم الطبيب بزراعه داخل الثدي ليعطي الشكل الممتليء .

 

 

تكبير الثدي بالسيليكون

وهو النوع الثاني المستخدم في زراعات الثدي لتكبيره وهي الطريقة التي تعطي نتائج أقرب لشكل الثدي الطبيعي وهي عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا مثل السالاين ويتم زرعه داخل الثدي.

 

عملية تكبير الثدي

 

 

 

تكبير الثدي بالدهون

من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

 

تكلفة عملية تكبير الثدي

تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي بعدة عوامل يحددها الطبيب وحده مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة وبالطبع خبرة الطبيب وكفائته ستؤثر على التكلفة النهائية وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الصدر بحقن السيليكون في مصر .

 

احصلى على سعر مناسب للعمليه

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

يمكن لأي سيدة تعاني من مشاكل الثدي التجميلية من حيث المظهر أو المشاكل الصحية اللجوء لعملية تكبير الثدي بشرط أن تكون صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

 

وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

 

وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

 

وأن يكون الثديين غير متماثلان.

 

وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

 

طريقة إجراء عملية تكبير الثدي

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

نتائج عملية تكبير الثدي

يمكن للمرأة أن تغادر المستشفى بعد 8 ساعات من انتهاء عملية تكبير الثدي لكن تبقى إمكانية المبيت لليلة واحدة في المستشفى قائمة بحسب قرار الطبيب .

 

في الأيام الأولى التي تلي العملية ستشعر المريضة بالألم والتورم في ثديها.

 

من الممكن أن تظهر كدمات على سطح الثديين.

 

يتم استبدال الضمادات المرنة بصدرية رياضية خاصة، تساعد على شفاء ودعم الثدي.

 

يستغرق التماثل للشفاء بعد الخضوع لعملية تكبير الثدي نحو أسبوع ومن المفضل عدم القيام بجهد بدني بل ينصح بالتزام الراحة خلال هذا الأسبوع.

 

يمكن العودة لممارسة التمارين الرياضية بشكل تام فقط بعد شهر من الخضوع لعملية تكبير الثدي.

 

لا ينبغي أن تستمر عملية تكبير الثدي لاخر العمر لكن قد تحتاج للتغيير نتيجة مضاعفات، أو نتيجة تغير شكل الثدى إلى جانب أن النساء اللاتى يستخدمن زراعة السيليكون سوف يحتجن لإجراء أشعة رنين مغناطيسى كل 3 سنوات ثم كل عامين للتأكد من سلامة الزراعة .