تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتخلص من الصلع الوراثي بزراعة الشعر؟

يعاني كثير من الرجال من مشكلة الصلع والتي تبدأ في الظهور خلال مرحلة الشباب وتترعرع في سن الخمسين عند أغلب الرج

ندبات,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,اسباب الصلع,زراعة الشعر بالليزر

كيف تتخلص من الصلع الوراثي بزراعة الشعر؟

عمليات زراعة الشعر

كيف تتخلص من الصلع الوراثي بزراعة الشعر؟

زراعة الشعر
زراعة الشعر

يعاني كثير من الرجال من مشكلة الصلع والتي تبدأ في الظهور خلال مرحلة الشباب وتترعرع في سن الخمسين عند أغلب الرجال وقد أثبتت الدراسات انتشار الصلع بين الرجال بنسبة 40 % بينما تعاني النساء من نفس المشكلة بنسبة 20% وغالباً ما يرتبطُ الصلع بالوراثة، حيث تتحكّم الجينات لدى الرجال باحتماليّة معاناتهم من تساقط الشعر تدريجياً وصولاً إلى مرحلة الصلع.



وتبدأ مشكلة الصلع عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس، وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فروة الرأس وللتغلب على مشكلة الصلع الوراثي سنقوم باستغلال الوسائل التكنولوجية المستخدمة في عالم التجميل ونقدم لكم عملية زراعة الشعر لتعويض الشعر المفقود والعمل على إنباته من جديد.

 

أسباب الصلع الوراثي

الصلع الوراثي هو السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر خصوصا بين أوساط الرجال ويحدث الصلع الوراثي تحت تأثير هرمون التستوستيرون الذكري، وتغيرات الدورة الطبيعية لنمو الشعر، مما يؤدي إلى الشعر القصير أو الرقيق بالتالي يتوقف نمو الشعر في أجزاء معينة من فروة الرأس تمامًا.

 

 

عمليات زراعة الشعر للتخلص من الصلع

انتشرت عمليات زراعة الشعر لتكون حلا مثاليا لعلاج مشاكل تساقط الشعر المختلفة والصلع الوراثي للرجال والنساء على حدا سواء وتتم عملية زراعة الشعر على عدة مراحل ثابتة يقوم بها الطبيب بعد عدة جلسات يجريها مع المريض لمعرفة حالته بالتحديد والوقوف وراء الأسباب سواء المرضية أو الطبيعية لتساقط الشعر أو الصلع ولك أن تسأل عزيزي القاريء طبيبك عن كل ما يشغلك تجاه العملية.

 

 

خطوات عملية زراعة الشعر

بعد إعداد الطبيب للمريض سيقوم بعمل تنظيف شامل لفروة الرأس، وإعادة رسم الشعر، وإضافة علامات أخرى تساعده أثناء العملية ثم تبدأ الخطوات الفعلية للعملية بأخذ بعض المسكنات للاسترخاء، ثم يلي ذلك تخدير المنطقة المستهدفة في عملية زراعة الشعر ويستخدم الطبيب مخدر موضعي في زرع الشعر، ثم يتم وضع جهاز يطبق تردد عالي من الاهتزازات على الجلد لتقليل الإحساس بالحقن أثناء إجراء العملية حتى لا تشعر بأي ألام.

 

 

بعد ذلك تأتي مرحلة استخراج بصيلات الشعر وفصله وتتم هذه المرحلة من خلال طريقتين

 

 

الطريقة الأولى: زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

تتميز هذه الطريقة بإنها مؤلمة نوعا ما حيث يتم في هذه الطريقة أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ثم تقسَم إلى شرائح صغيرة جدًا، كل شريحة تحتوي شعرة واحدة أو شعرتين فقط ويتم ذلك تحت مجهر خاص، ثم يتم غلق الجرح تمامًا بحيث لا يظهر له أثر.

 

 

الصلع الوراثي

الطريقة الثانية: زراعة الشعر بالإقتطاف

وهي الطريقة الاحدث والأسهل ويتم العمل بها حاليا لعلى نطاق واسع في عمليات زراعة الشعر حيث يتم اقتطاف البصيلات أو طعوم دقيقة واحدة تلو الأخرى باستخدام أجهزة حديثة بقياس 1 ملم من المنطقة المتبرعة، تلتئم المنطقة فورًا، وخلال 48 ساعة يستطيع الشخص ممارسة حياته بصورة طبيعية، وتمتاز هذه الطريقة بأنها ليست مؤلمة، ولا تترك أية آثار أو ندبات في فروة الرأس.

 

بعد ذلك يتم فصل البصيلات وتنظيفها ووضعها في محلول ملحي للحفاظ عليها لحين زراعتها.

 

ثم تأتي المرحلة الاخيرة وهي مرحلة زراعة البصيلات فبعد الحصول على الشعر المطلوب للزراعة بأي من الطريقتين يتم زراعته بطريقة واحدة، حيث يتم فيها عمل ثقوب صغيره جدًا في الجزء المصاب، يتراوح عددها من مئات إلى آلاف الثقوب حسب حجم الجزء المراد زراعته.

 

النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر

بعد انتهاء عملية زراعة الشعر قد تفاجأ بتساقط الشعر في المرحلة الأولى قبل أن تعاود البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالظهور، وهكذا يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي ولكن نبشرك بأن الشعر المزروع سيبدو لك كما لو كان طبيعيا خاصة إذا قمت باتباع نظام غذائي صحي.