تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الوشم بالليزر

تعد رسومات الوشم أو ما تسمى بالتاتو من الطرق التجميلية التي يستخدمها البعض خصوصا الشباب لإضفاء الرسومات الزخرف

الليزر,الجلد,تقنية الليزر,انواع الليزر,التجميل بالليزر,الامراض الجلدية,ندوب الجلد,الوشم,ازالة الوشم

إزالة الوشم

إزالة الوشم بالليزر

إزالة الوشم بالليزر
إزالة الوشم بالليزر

تعد رسومات الوشم أو ما تسمى بالتاتو من الطرق التجميلية التي يستخدمها البعض خصوصا الشباب ، لإضفاء الرسومات الزخرفية المعينة على الجلد وتكون ثابتة على الجسم بعد غرسها بالإبرة ، ولكن ومع فترة من الزمن قد يرغب هؤلاء الأشخاص في إزالة هذا الوشم بشكل نهائي ، وعلى الرغم من أن عمليات إزالة الوشم كانت من أصعب العمليات التي يمكن إجرائها لما تسببه من آلام ومخاطر ، إلا إنه مع ظهور تقنية الليزر أصبح من السهل إزالة الوشم بكل سهولة للحصول على النتيجة المرضية بدون آلام.



 

إزالة الوشم بالليزر

الليزر من التقنيات المستحدثة والتي يتم استخدامها في العديد من العلاجات التجميلية المختلفة ، حتى أثبتت فعاليتها في إزالة الوشم أيضا بشكل أكثر أماناً وأقل ألماً ويتقديم أفضل النتائج الممكنة.

 

 

ويتم عن طريق استخدام أشعة الليزر القوية تفتيت جزيئات الصبغة المستخدمة في الوشم سواء كانت سوداء أو ملونة، دائمة أو مؤقتة وعملية إزالة الوشم بالليزر تتم عن طريق عدة جلسات يحدد عددها طبيب التجميل غالباً ما تكون جلستين إلى أربعة جلسات ولكنها يمكن أن تزيد عن ذلك  آخذاً في الاعتبار مساحة الجلد المراد علاجها، ومدى عمق الوشم، فكلما كان أعمق احتاج عدد أكبر من الجلسات، وأيضاً لون الصبغة المستخدمة في الوشم ونوعها، إذ أن الألوان الداكنة تتأثر أكثر بالليزر وتعطى نتائج أفضل وأسرع عن الألوان الفاتحة، ولون البشرة نفسه، وعمر الشخص، ومكان الوشم، فكل تلك العوامل تحدد عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص ليتخلص من الوشم نهائياً.

 

 

لا يسبب استخدام الليزر في إزالة الوشم أي آلام ولكنه يمكن الشعور ببعض الوخز أو الحرارة بالجلد، لذلك لا يستخدم المخدر في العادة قبل الإجراء، ولكن يمكن استشارة الطبيب في مدى إمكانية وضع بعض الكريم المخدر أو استخدام حقنة تخدير موضعي قبل البدء بالجلسة.

 

 

أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم

يوجد نوعين أساسيين من الليزر المستخدم في إزالة الوشم، النوع الأول ويسمى (Q-switched laser) وهو النوع الأقدم في الاستخدام، ويأتي بنتائج فعالة عند الاستخدام مع الألوان الداكنة، ولكن نتائجه ليست بذات الفاعلية مع الألوان الفاتحة.

 

 

أما النوع الآخر يسمى (picosecond)، وهو النوع الأحدث إذ بدأ استخدامه منذ أقل من خمس سنوات، وقد طور خصيصاً للتعامل مع الألوان الفاتحة من الوشم، ولكن يجب أن يكون هناك فترة زمنية طويلة بين كل جلسة وأخرى يمكن أن تصل إلى أربعة أشهر.

 

مميزات إزالة الوشم بالليزر

تتميز عملية إزالة الوشم بالليزر بالسهولة والسرعة حيث تتم على عدة جلسات وينتهي الأمر فهي من الإجراءات غير الجراحية وغير المخيفة على الإطلاق.

 

لا يتطلب استخدام الليزر سوى التخدير الموضعي .

 

لا يسبب سوى القليل من الألم وبعض التورم الذي يزول بعد عدة أيام.

 

يعطي نتائج رائعة في حالة إزالة الألوان الداكنة.

 

مضاعفات إزالة الوشم بالليزر

على الرغم من سهولة وسرعة استخدام الليزر إلا إنه لصعوبة الوشم نفسه قد تنتج بعض المضاعفات مثل الوشم معقّد الألوان أو المتعدد الألوان لا تتم إزالته بشكل كامل.

 

 تتسبّب بحدوث سواد في الجلد لا يمكن علاجه في المنطقة التي تمّ إزالة الوشم منها.

 

 يحدث تغيير في أنسجة الجسم.

 

حدوث حساسية بعد العلاج.

 

قد يؤدي إلى حدوث ندوب كبيرة.

 

أسعار إزالة الوشم بالليزر

الليزر عموما من التقنيات المرتفعة بعض الشيء في التكاليف ففي بعض الأحيان يُحدد السعر بناءً على سعر النبضة والتي يمكن أن تصل إلى 10 دولارات في بعض الأماكن، أو أن يُحدد السعر بناءً على سعر الجلسة الواحدة.