تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | المرشحون لعمليات شفط الدهون

قد يعاني بعض الأشخاص من وجود تكتلات دهنية في منطقة معينة بالجسم على الرغم أن وزنه طبيعي ولا يعاني من السمنة با

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,الجلد,السمنة الموضعية,الفيزر,عمليات الفيزر,التثدي

عملية شفط الدهون

المرشحون لعمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

قد يعاني بعض الأشخاص من وجود تكتلات دهنية في منطقة معينة بالجسم، على الرغم أن وزنه طبيعي ولا يعاني من السمنة، بالطبع هؤلاء يمكنهم إجراء عمليات شفط الدهون للتخلص من هذه الدهون المتجمعة والتمركزة في مناطق معينة بالجسم مثل الأرداف أو البطن أو الفخذين، وذلك عن طريق شفطها بأنبوب شفط لا يزيد سُمكه عن 1 سم، ويتم ذلك بإدخال أنبوب الشفط إلى المكان المراد شفط الدهون منه عن طريق فتحات في الجلد تكون في الغالب بمقدار 2-3 مم، وقبل عملية الشفط يتم إذابة الدهون بتقنيات مختلفة لتسهيل عملية شفطها .



 

معلومات عن عمليات شفط الدهون

قد لا تحتاج عمليات شفط الدهون إلى التخدير الكلي وتستغرق العملية من نصف ساعة إلى ساعتين في الأغلب ولكن في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون فإن العملية تستغرق من ساعة إلى 4 ساعات وفي هذه الحالة تحتاج إلى مخدر كامل، وفي حال إجراء العملية في الجزء السفلي من الجسم مثل الأرداف أو الفخذين فإن التخدير يكون نصفي ولا حاجة للتخدير الكلي.

 

 

المرشحون لعمليات شفط الدهون

لا تشترط عمليات شفط الدهون أن يكون وزنك زائد وتعاني من السمنة بل على العكس ، المرشح المناسب لعملية شفط الدهون هو شخص يقترب من وزنه المثالي بمقدار 30% كمثال على ذلك إذا كان طولك حوالي 165 سم فإن وزنك المثالي يكون حوالي 62 كجم، ويمكن إجراء عملية الفيزر إذا كان وزنك يتراوح بين 62 و80 كجم بشرط أن تكون الزيادة في وزنك زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في الوزن موزعة على كامل الجسد.

 

 

المرشح المثالي لعمليات شفط الدهون

كما قلنا سابقا  يُرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة، مثل الأرداف أو الفخذين، والتي لم يفلح معها نظام التخسيس أو التمرينات الرياضية ولا تتسم بالتناسق مع باقي الجسم.

 

 

وهناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.

 

 

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين (الداخلي أو الخارجي)  العضد.

 

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

نجاح عملية شفط الدهون

يقاس مدى نجاح عملية شفط الدهون بالشكل الذي يبدو عليه الجسم بعد العملية، والشكل الذي أجريت فيه العملية وليس بعدد الكيلوجرامات من الدهون التي أزيلت

وقبل أن تقرر إجراء العملية يجب عليك معرفة كيف تتم عملية شفط الدهون لإختيار الطريقة الأفضل لك ومعرفة ما يجب عليك مراعاته قبل وبعد العملية.

 

طرق شفط الدهون

شفط الدهون بالطريقة العادية.

 

شفط الدهون بالماكينة.

 

شفط الدهون بالليزر.

 

شفط الدهون بالتخدير الموضعي(طريقة النفخ).

 

شفط الدهون بالموجات الصوتية.

 

أسعار عمليات شفط الدهون في مصر

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي، لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي للجسم بأكمله.