تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شد الجلد المختلفة

إذا كنت تفكر في تغيير نمط حياتك وأسلوبك حتى تنعم بحياة صحية بعيدة عن السمنة وعن الأمراض التي تجلبها فأنت بذلك

شفط الدهون,جراحات التجميل,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,شد البطن,الترهلات الجلدية,شد الجلد,الحمل,تكميم المعدة,تقنية الليزر,التدخين,شرب الكحول,عمليات شد الجلد,العمليات الجراحية,فقدان الوزن

عمليات شد الجلد المختلفة

شد الجلد

عمليات شد الجلد المختلفة

عمليات شد الجلد
عمليات شد الجلد

إذا كنت تفكر في تغيير نمط حياتك وأسلوبك حتى تنعم بحياة صحية بعيدة عن السمنة وعن الأمراض التي تجلبها ، فأنت بذلك قد اجتزت نصف الطريق الصحيح ، ففقدان الوزن سواء بأنظمة التخسيس المختلفة أو بإتباع التمارين الرياضية أو حتى بالجراحات التجميلية مثل تكميم المعدة أو تحويل مسارها أوغيرها ، كلها من الأمور الفعالة لفقدان الوزن، ولكن لكي تجتاز كل الطريق عليك التفكير في كيفية القضاء على الترهلات الجلدية التي لا تزول بفقدان الوزن بل تبقى متمركزة في بعض مناطق الجسم ، وفي هذا المقال سنتناول عمليات شد الجلد بعد التخسيس للحصول على نتائج مثالية ومتكاملة لللقوام المطلوب.



 

عمليات شد الجلد

الجلد المترهل من الأمور المزعجة التي يعانيها الرجال والنساء ، ولكن النساء بصورة أكبر ، وذلك لعدة عوامل كالحمل والولادة ، وللقضاء على هذه المشكلة استحدث طب التجميل عملية شد الجلد ، وهي عملية يتم إجراؤها للقضاء على ترهلات الجلد، والحصول على جلد جميل ومشدود، ويمكن إجراء هذه العملية للنساء والرجال ولكن النساء أكثر إقبالا عليها، وغالبا ما يتم  إجراء هذه العملية لشد الترهلات بعد الرجيم، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة.

 

هناك عدة تقنيات لهذه العملية منها التقنية الجراحية ومنها تقنية الليزر كما توجد تقنية الخيوط لشد الجلد، وتختلف هذه التقنيات عن بعضها في طريقة إجرائها وتكاليفها ومدة ظهور نتائجها، ولكنها جميعا تستخدم للغرض نفسه، وهو القضاء على ترهلات الجلد.

 

أنواع عمليات شد الجلد

أكثر عمليات شد الجسم شيوعا هي عملية شد الجزء السفلي من الجسم والتي تشمل شد البطن والأرداف والمؤخرة والفخذين. ومع هذا فخيار شد الجسم العلوي فقط متاح أيضاً، حيث تركز هذه العملية على شد الذراعين، والظهر والصدر، وكذلك الوجه والرقبة ، ولأن هذه العملية من العمليات الطويلة للغاية، فإن أحد الإجراءات الحديثة فيها يشمل الجمع بين جراحين أو أكثر لإجراء العملية على المريض في الوقت ذاته للمساهمة في تقصير فترة العملية .

 

من هم المرشحين لعمليات شد الجلد ؟

يرغب العديد من المرضى الذين استطاعوا فقدان الوزن بشكل كبير في الخضوع لجراحة شد الجلد أو الجسم للتمتع بقوام أكثر نعومة ومتانة ، ومع ذلك، فإن جراحة شد الجلد هي إجراء معقد، لذا يجب عليك استيفاء معايير معينة لتكون مؤهلا لمثل هذا النوع من الجراحات التجميلية ، قد تكون مرشحا جيدا لجراحة شد الجلد إذا توفرت مثل هذه الشروط:

 

 

لا ينبغي إجراء هذه العملية لمن هم دون الثامنة عشر، لأن ذلك يمكن أن يمثل خطرا على صحتهم .

 

لا تصلح جراحة شد الجلد لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والضغط أو سيولة في الدم، أو من لديه حساسية تجاه البنج .

 

فقدان ما بين 30 و50 في المئة من وزنك بسبب جراحات التجميل أو الحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة.

 

ترهل الجلد والدهون والأنسجة حول البطن على الرغم من أن هذه الدهون تكون في الغالب قد تحتاج إلى فقدان المزيد من الوزن قبل متابعة شد الجلد.

 

أن يكون وزن الجسم ثابت، حيث أن تغير الوزن قد يتداخل مع نتائج هذا الإجراء. يوصي معظم جراحي التجميل بالانتظار لمدة عامين تقريبا بعد الوصول إلى أهداف فقدان الوزن لمتابعة الجراحة، مما يمنح بشرتك الوقت الكافي للتكيف ويساعد على ضمان عدم استعادة الوزن بعد الجراحة.

 

أن تكون في صحة جيدة بشكل عام، وقادر على الخضوع للتخدير العام والاستشفاء الجيد من الجراحة.

 

عدم النية في الحمل بعد الجراحة، لأن ذلك قد يعكس نتائج عملية شد الجلد.

 

الالتزام بالحفاظ على تغذية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية بحيث يمكنك الشفاء بشكل صحيح والاستمرار في التمتع بفوائد الإجراء الخاص بك. قبل وبعد الجراحة، من المهم بشكل خاص أن تتبع حمية غنية بالبروتين لدعم الشفاء.

 

التوقف عن التدخين أو شرب الكحول.

 

وجود توقعات واقعية لنتائج الجراحة. على الرغم من أن جراحك سيعمل على جعلها أقل ما يمكن، إلا أنه سيكون لديك على الأرجح ندوب صغيرة، وقد تبدأ بشرتك في الترهل مرة أخرى مع التقدم في السن.

 

إذا كنت قد فقدت الوزن بسبب جراحة لعلاج السمنة، فإن جراح التجميل الخاص بك سوف يحتاج إلى موافقة أخصائي العملية السابقة لإجراء الجراحة ، ومن المحتمل أيضا أن يتعاون مع طبيبك العام وأخصائي التغذية للحفاظ على صحتك طوال هذه العملية.

 

 

تقنيات عملية شد الجلد

هناك عدة تقنيات متاحة لإجراء عملية شد الجلد، فتوجد عملية شد الجلد بالتقنية الجراحية، وأيضا هناك عملية شد الجلد المترهل بالليزر، كما تستخدم الخيوط لشد ترهلات الجلد في بعض مناطق الجسم، وفيما يلي بعض المعلومات عن كل تقنية.

 

 

عملية شد الجلد جراحيا

هي من العمليات الجراحية التجميلية التي تحتاج إلى تخدير كلي وتستغرق ساعتين أو أكثر على حسب مساحة الجلد المراد شدها، ثم يحتاج الشخص إلى المبيت بالمستشفى عدة أيام لمتابعة الجرح الطبي .

 

تُفضل هذه التقنية في الحالات الشديدة والمتقدمة من ترهلات الجلد، ويمكن إجراؤها في كثير من مناطق الجسم كالبطن والأرداف والصدر، كما يمكن عمل شد كامل للجسم.

 

 

شد الجلد بالليزر

هي من التقنيات التي يفضلها أغلبية المرضى لإنها تتم بصورة غير جراحية ولا تحتاج إلى شق جراحي أو خيوط أو تخدير، كما أنها أكثر أمانا على البشرة وأقل مخاطرة من الجراحة وتصلح هذه التقنية لشد الجلد المترهل بعد الرجيم، ولكنها لا تصلح لشد الترهلات في الحالات المتقدمة، حيث تكون الجراحة هي الوسيلة الأنسب في تلك الحالة.

 

تتم عملية شد الجلد بالليزر على عدة جلسات يحددها طبيب التجميل على حسب الحالة ومساحة الجلد المطلوب شده، وتتراوح مدة الجلسة ما بين 20 و60 دقيقة، لا تحتاج إلى تخدير.

 

 

شد الجلد بالخيوط

وهو تقنية حديثة غير جراحية تتميز بأنها آمنة إلى حد كبير ولا تستغرق الكثير من الوقت عند استخدامها، فهي تستغرق ما بين نصف ساعة إلى ساعة لإتمامها.

 

كما أن هذه التقنية لا تحتاج إلى تخدير كلي عند استخدامها، بل يمكن استخدام التخدير الموضعي، وتتميز أيضا بسرعة ظهور النتائج والتكاليف المتوسطة.وتتم شد الجلد بالخيوط في الغالب لمنطقة الوجه والرقبة لشد الترهلات واخفاء التجاعيد، كما يمكن استخدامها في حالات رفع الثدي وشد ترهلاته، ويوجد العديد من الخيوط المستخدمة لشد الجلد فمنها ما تستمر نتائجها عدة سنوات، ومنها ما تستمر نتائجها بضعة أشهر.

 

 

خطوات عملية شد الجلد

 تختلف خطوات عملية شد الجلد طبقا للتقنية المستخدمة من قبل الطبيب وهي كالتالي:

 

 

خطوات عملية شد الجلد جراحيا

 

عملية شد الجلد

يتم أولا تجهيز المريض للعملية من خلال الصوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل الجراحة ، ثم يتم تنظيف الجسم بالماء والصابون الطبي لتعقيمه قبل العملية مباشرة ، بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام القلم لتحديد أجزاء الجلد المطلوب شدها وإزالة الزوائد منها، ثم يتم تخدير الشخص تخدير كلي، ويتم مراقبة المؤشرات الحيوية له طوال فترة العملية.

 

ثم يتم عمل شق جراحي في الجلد وشده بطريقة معينة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ثم يزيل الطبيب الأجزاء الزائدة من الجلد ويخيط الجرح بخيوط طبية قابلة للذوبان في الجلد ، ويستلزم بقاء الشخص بالمستشفى بعد الجراحة لعدة أيام لمتابعة حالته .

 

 

خطوات شد الجلد بالليزر

تبدأ جلسة شد الجلد المترهل بالليزر بتطهير وتنظيف مساحة الجلد المراد شدها وتجفيفها جيدا، ثم يستخدم طبيب التجميل جهاز الليزر على الجلد لشد الترهلات ويمكن استخدام كريم مخدر على الجلد قبل البدء بالجلسة لتجنب أي ألم محتمل.

 

تنتهي الجلسة في غضون نصف ساعة ويتم تكرارها بعد أسبوع أو أكثر للحصول على النتائج المرجوة.

 

 

خطوات شد الجلد بالخيوط

غالبا ما تستخدم هذه التقنية لشد جلد الوجه والرقبة والصدر، وتم تجهيز الشخص للعملية بتنظيف وتجفيف الجلد أيضا، ثم تخطيطه بواسطة القلم، ويتم استخدام المخدر الموضعي في أغلب الأحيان بعد ذلك ، يستخدم الطبيب إبر طويلة ورفيعة متصلة بالخيط المستخدم، ويقوم بإدخالها بالجلد وشده لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

 

تستغرق العملية حوالي ساعة ويعود الشخص للمنزل في نفس اليوم.

 

 

أسعار عملية شد الجلد

تختلف أسعار عملية شد الجلد وفقا لعدة عوامل منها نوع التقنية المستخدمة، ومساحة الجلد المراد شده، ودرجة ترهل الجلد، وغيرها من العوامل التي يحدد على أساسها الطبيب التكاليف المطلوبة.

 

وتعتبر التقنية الجراحية هي الأغلى سعرا بسبب إضافة تكلفة التخدير وأجر الجراح والمبيت بالمستشفى وغيرها، وتتراوح تكاليف عملية شد الجلد بالنسبة للجسم كله ما بين 1500 ل 3000 دولار أمريكي في مصر .

 

أما تكلفة تقنية الليزر لشد الجلد المترهل فتُحدد على أساس الجهاز المستخدم وعدد الجلسات المطلوب إجرائها للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتُقدر تكلفة الجلسة الواحدة بحوالي 150 دولار أمريكي .

 

وبالنسبة لتقنية الخيوط فيتم تحديد تكاليفها على حسب نوعية الخيط المستخدم إذا كان دائم أم مؤقت، وتتراوح التكاليف ما بين 300 دولار في بعض البلدان للخيط المؤقت، ويصل إلى 3500 دولار في بلدان أخرى بالنسبة للخيوط الدائمة.