تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الوقت المناسب لظهور كيس الحمل

يبدأ الحمل في اليوم الأول من آخر فترة شهرية وتعتبر بداية الحمل هي في الواقع أول يوم من فترة الدورة الشهرية الأ

الجنين,الحمل,التغيرات الهرمونية,الولادة,السونار المهبلي,كيس الحمل,موانع الحمل,حساب التبويض,اطلاق التبويض,الدورة الشهرية

الوقت المناسب لظهور كيس الحمل

كيس الحمل

الوقت المناسب لظهور كيس الحمل

كيس الحمل
كيس الحمل

يبدأ الحمل في اليوم الأول من آخر فترة شهرية ، وتعتبر بداية الحمل هي في الواقع أول يوم من فترة الدورة الشهرية الأخيرة ، ويسمى هذا عمر الحيض وهو قبل أسبوعين من حدوث الحمل .



 

كيفية حدوث الحمل

 

كل شهر يتم تجنيد مجموعة من البيض تسمى البويضات ، من المبيض للتبييض عن طريق إطلاق البويضة ، وتتطور البويضة في أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل تسمى بصيلات ، وعادة يتم تحديد بصيلة واحدة في المجموعة لإكمال النضج ، وهذه المسام المهيمنة تمنع كل البصيلات الأخرى في المجموعة والتي تتوقف عن النمو وتبدأ في التنكس .

 

تفتح البصيلة الناضجة وتطلق البويضة من المبيض وهي عملية الإباضة ، وتحدث الإباضة عادة قبل حوالي أسبوعين من بدء فترة الحيض التالية للمرأة ، وبعد الإباضة تتطور الجريب الممزق إلى هيكل يسمى الجسم الأصفر الذي يفرز البروجستيرون ، ويساعد هرمون البروجسترون في تحضير بطانة الرحم لزرع الجنين .

 

في المتوسط ​ يحدث الإخصاب بعد حوالي أسبوعين من الدورة الشهرية الأخيرة ، عندما يخترق الحيوان المنوي البويضة ، وتحدث تغييرات في طلاء البروتين المحيط به لمنع دخول الحيوانات المنوية الأخرى ، وفي لحظة الإخصاب يكون التكوين الجيني لطفلك كاملاً بما في ذلك نوع الجنس .

 

الغدد التناسلية المشيمية البشرية هي هرمون موجود في الدم من وقت الحمل ، وينتج عن طريق الخلايا التي تشكل المشيمة وهو الهرمون المكتشف في اختبار الحمل ، ومع ذلك عادة ما يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من اليوم الأول من أخر فترة لاكتشاف اختبارات الحمل .

 

في غضون 24 ساعة بعد الإخصاب ، تبدأ البويضة في الانقسام بسرعة إلى العديد من الخلايا ، ويبقى في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام ، وتستمر البويضة المخصبة في الانقسام لأنها تمر ببطء عبر قناة فالوب إلى الرحم حيث تتمثل وظيفتها التالية في التعلق بطانية الرحم ، وبعض النساء يلاحظن نزيف خفيف لمدة يوم أو يومين في وقت قريب من التعلق بالرحم ، وتصبح بطانة الرحم أكثر ثخانة ويختم عنق الرحم بسدادة مخاطية .

 

في غضون ثلاثة أسابيع تشكل الخلايا في نهاية الأمر كرة صغيرة أو جنينًا ، وتكون قد تكونت بالفعل الخلايا العصبية الأولى للطفل ، ويُطلق على طفلك النامي اسم الجنين من لحظة الحمل وحتى الأسبوع الثامن من الحمل ، وبعد الأسبوع الثامن وحتى لحظة الولادة يُطلق على طفلك النامي اسم الجنين .

 

تشكيل كيس الحمل

 

ولكن السؤال هنا هو متى يظهر كيس الحمل ، نجد أنه مع نمو البويضة المخصبة ، يتشكل كيس ماء محاط حولها ويكون ممتلئة بالتدريج مع السائل ، وهذا ما يسمى كيس السلى ويساعد على تهدئة الجنين المتنامي .

 

وتتطور المشيمة أيضًا ، والمشيمة عبارة عن عضو دائري مسطح ينقل المواد الغذائية من الأم إلى الطفل وينقل النفايات من الطفل .

 

سوف يتشكل الوجه البدائي مع دوائر مظلمة كبيرة للعيون ، ثم يتطور الفم والفك السفلي والحلق ، وتتشكل خلايا الدم وستبدأ الدورة الدموية ، بعد ذلك سوف ينبض أنبوب القلب الصغير على 65 مرة في الدقيقة بنهاية الأسبوع الرابع ، وفي نهاية الشهر الأول يبلغ طول طفلك حوالي 1/4 بوصة أي أصغر من حبة الأرز .

 

كيفية اكتشاف حدوث الحمل

 

يمكنك أن تبدأ في البحث عن اعراض الحمل في وقت مبكر بعد أسبوع من الإخصاب ، ويمكنك أيضًا البدء في اختبار الحمل في فترة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام من تاريخ الإباضة من خلال اختبار الحمل للكشف المبكر .

 

إذا لم يحدث الإخصاب ، سوف تذوب البويضة بعد 24 ساعة ، وفي هذا الوقت ستنخفض مستويات الهرمون وتبدأ بطانة الرحم في التخلص من حوالي 12 إلى 16 يومًا من الإباضة .

 

وهذا هو الحيض أو فترة الحيض والتي تُعيدنا إلى اليوم الأول من دورتك ، حيث  تبدأ الرحلة من جديد .