تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عوامل نجاح الحقن المجهرى

إذا كان التلقيح الاصطناعي IVF أفضل علاج لكم فعليكم أن تقرروا ما إذا كنتم تريدون المضي قدما في ذلك. حاولوا التق

التوتر,الولادة,تأخر الحمل,طفل الأنابيب,أطفال الأنابيب

عوامل نجاح الحقن المجهرى

تأخر الحمل

عوامل نجاح الحقن المجهرى

إذا كان التلقيح الاصطناعي (IVF) أفضل علاج لكم، فعليكم أن تقرروا ما إذا كنتم تريدون المضي قدماً في ذلك. حاولوا التقصّي قدر الإمكان عن العلاج، المخاطر المرتبطة به وفرصه للنجاح قبل القيام به.



 

يتطلب التلقيح الاصطناعي (IVF) الكثير من الجهد بدنياً وعاطفياً. ويمكن أن يسبب تحديات نفسية، بما في ذلك مخاطر خيبة الأمل في حال كان التلقيح الاصطناعي (IVF) غير ناجح.

 

يمكن أن تساعدكم عيادة الخصوبة لمعرفة المزيد حول التلقيح الاصطناعي (IVF) للتوصل إلى القرار الذي يناسبكم.

 

لمن يُجرى بالتلقيح الاصطناعي(IVF)؟

التلقيح الاصطناعي هو أفضل علاج للتعامل مع مجموعة من مشاكل الخصوبة. وتشمل:

 

انسداد أو تلف قنوات فالوب

 

يمكن لمشاكل قناتي فالوب أن تمنع البيوض الذي تُطلق من المبيضين من الوصول إلى الرحم. يتم في التلقيح الاصطناعي(IVF) أخذ البويضات من المبيض، ليتم تخصيبها وغرسها مباشرة في الرحم.

 

انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو ضعف حركة الحيوانات المنوية

 

يمكن لوجود مشاكل في نوعية الحيوانات المنوية أو عددها أن يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة أو تخصيبها في قناة فالوب. يتم في التلقيح الاصطناعي (IVF) أخذ عينة من الحيوانات المنوية من الشريك الذكر، في المختبر، ويدمج مع البويضات المأخوذة من الشريكة الأنثى.

 

العقم غير المفسر

لا يمكن إيجاد سبب للقعم بحوالي واحدة من كل خمسة من حالات العقم. الأزواج أو النساء المصابات بالعقم غير المفسر والذين لم يتم لديهم النجاح في علاجات الخصوبة الأخرى قد ينجحون بالتلقيح الاصطناعي(IVF).

 

كيف سيجعلك التلقيح الاصطناعي(IVF) تشعرين؟

سيستحوذ التلقيح الاصطناعي(IVF) على الكثير من وقتك، جسدك وعواطفك.

 

تقول كلير براون، الرئيس التنفيذي لشبكة العقم في المملكة المتحدة، والتي تساعد الأشخاص الذين يعانون مشاكلاً في الخصوبة: "يعتبر التلقيح الاصطناعي(IVF) علاجاً طويل الأمد، ويكون مرهقاً في كثير من الأحيان. يمكن أن تستمر الدورة الواحدة لمدة سبعة أسابيع، وعليكِ تزوري عيادة الخصوبة بشكل متكرر.

 

"قد يصبح الأشخاص الذين يخضعون للتلقيح الاصطناعي(IVF) مكتئبين أو قلقين. كما يمكن لمشاكل الخصوبة أن تسيطر على حياتك مع شريكك، لذلك قد يكون من الصعب إيقاف التوتر ".

 

و لكن المساعدة موجودة. "جميع عيادات الخصوبة ملزمة بتقديم المشورة للأشخاص الذين يخضعون للتلقيح الاصطناعي(IVF)".