تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | معلومات هامة عن عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط من البدائل غير الجراحية لعمليات شد الوجه التقليدية وتعتمد هذه التقنية التجميلية على إدخ

الخيوط الفرنسية,شد الوجه,عمليات شد الوجه,التجاعيد,الجلد,شد الجلد,شيخوخة الوجه,التقدم في العمر,تقنية الخيوط الفرنسية,انواع الخيوط الطبية,تقنية الهايفة

معلومات هامة عن عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط

معلومات هامة عن عملية شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط من البدائل غير الجراحية لعمليات شد الوجه التقليدية وتعتمد هذه التقنية التجميلية على إدخال خيوط دقيقة جداً في الأنسجة الدهنية الموجودة تحت البشرة ‫مباشرة بواسطة إبر رفيعة جداً، وبعد ذلك يتم شد هذه الخيوط في أماكن معينة من الوجه يتم تحديدها من قبل الطبيب، لشد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة وتستهدف عملية شد الوجه بالخيوط تحسين شكل الوجه والقضاء على التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة.



 

كيف يتم شد الوجه بالخيوط ؟

تستخدم عملية شد الوجه بالخيوط لعلاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة، ويُفضل أن يتم استخدامها مع بداية ظهور التجاعيد حتى تأتي بنتائج ممتازة ولا تصلح هذه العملية لمن يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما والذئبة الحمراء وسرطان الجلد، كما لا يجب إجراؤها لبعض الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل سيولة الدم وأمراض القلب.

 

 

هذا وتوجد تقنيتان أساسيتان لعملية شد الوجه بالخيوط وهما:

 

 

التقنية الأولى وهي الدائمة، يتم فيها عمل شق بسيط أعلى الرأس تحت الشعر لإدخال أنبوب رفيع جدا بها لتمرير الخيوط من خلاله.

 

أما التقنية الأخرى فهي المؤقتة، وتتميز بأنها لا تحتاج إلى عمل هذا الشق ويتم إدخال الخيوط عن طريق إبر طويلة مخصصة للاستخدام في منطقة الوجه.

 

وتتم عملية شد الوجه بالخيوط تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق حوالي من ساعة إلى ساعتين يقوم فيها الطبيب بإدراج الخيوط الرقيقة في الوجه، من خلال شقوق صغيرة يتم وضعها في المناطق المحدد علاجها ثم يتم وصل هذه الخيوط بأنسجة البشرة ثم يتم سحبها مرة أخرى لشد وتنعيم الوجه وبعد الانتهاء من إدخال الخيوط وشدها وربطها يتم عمل كمادات باردة على الوجه لتخفيف الاحمرار والتورم.

 

ويمكن ملاحظة النتائج على الفور حيث ترفع تلك المناطق على الفور، مما يمنح المريض مظهر شبابي متجدد، وبمجرد عقد الخيوط يتم إخفائها خلال الجلد نفسه، وبالتالي تكون الندوب غير مرئية.

 

 

عملية شد الوجه بالخيوط

 

معلومات هامة عن عملية شد الوجه بالخيوط

في عملية شد الوجه بالخيوط يتم استخدام عدة أنواع من الخيوط منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين كما أن هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب .

 

قبل اللجوء لإجراء عملية شد الوجه بالخيوط يجب إطلاع الطبيب المختص على جميع الأدوية التي يتم تناولها المريض لأن تناول أحد الأدوية التالية: الأسبرين والريفو والفيتامينات المتعددة و الكورتيزون يؤدي إلى سيولة في الدم.

 

لا يمكن اللجوء إلى عملية شد الوجه بالخيوط في حالة التجاعيد ‫الكبيرة والبشرة الحساسة والبشرة الجافة كذلك.

 

يجب تجنب الابتسامة أو الضحك قدر الأمكان لمدة أسبوعين على أقل تقدير منذ إجراء العملية، لأن أي حركة مبالغ بها قد تعيق نمو الجلد فوق الخيوط بشكل دقيق .

 

في حالة شعور المريض أن الخيط مشدود بشكل مبالغ فيه يجب استشارة الطبيب حيث يتم التدليك لإصلاح هذه المشكلة.

 

يحدث في بعض الأحيان عدم تماثل في نتيجة الشد الأماكن المتناظرة مثل اختلاف شد الخد الأيمن عن الخد الأيسر.

 

تحتاج عملية شد الوجه بالخيوط إلى طبيب ذو خبرة عالية لان هناك احتمال التعرض إلى تلف في الأعصاب في الوجه، وذلك إذا لم يستطع الجراح معرفة التشريح الدقيق للأنسجة.

 

 

مميزات عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط من العمليات التجميلية التي تحتاج تدخل جراحي أقل .

 

تتميز عملية شد الوجه بالخيوط بانخفاض تكلفته مقارنة بعمليات شد الوجه التقليدية.

 

نتائج عملية شد الوجه بالخيوط إيجابية وتمتد لعدة سنوات.

 

معظم أنواع الخيوط تذوب بالأنسجة، لذلك لا تشكل خطر على البشرة.

 

تتميز عملية شد الوجه بالخيوط بظهور النتائج بشكل فوري .

 

لا تعمل على شد الجلد فقطـ، بل تساعد على تسميك الجلد لمن يعانون من ترققه.

 

تستخدم لشد جميع أجزاء الوجه مثل الوجنتين والحاجبين والفك السفلي والرقبة.

 

تحتاج عملية شد الوجه بالخيوط فترة نقاهة وتعافي أقل مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية.

 

تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط

تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط قد تكون أقل من نصف سعر عملية التجميل التقليدية العادية، حيث يبلغ تكلفتها في مصر حوالي 900 دولار .