تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات فينيرالأسنان المتحرك

فينير الأسنان أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي غير جراجي يهدف إلى تبييض وتحسين شكل الأسنا

زراعة الاسنان,تسوس الاسنان,الفينير,عدسات الاسنان,زراعة الأسنان,تكسر الاسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,ابتسامة هوليود,مميزات الفينير

مميزات فينيرالأسنان المتحرك

الفينير المتحرك

مميزات فينيرالأسنان المتحرك

الفينير المتحرك
الفينير المتحرك

فينير الأسنان أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي غير جراجي يهدف إلى تبييض وتحسين شكل الأسنان من خلال قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان وفيما يتعلق بالفينير المتحرك فهو يقوم على نفس المبدأ من حيث التصنيع، لكنه لا يحتاج إلى برد للأسنان أو تحضير كما أنه لا يتم إلصاقه على الأسنان بمادة قوية تدوم طويلاً، بل هو قابل للإزالة وإعادة التثبيت في أي وقت تريد.



 

طريقة تصنيع الفينير المتحرك

الفينير المتحرك من الإجراءات التجميلية السهلة والسريعة حيث يتم تصنيعة خلال جلستان يفصل بينهما أسبوع على الأكثر، الأولى لأخذ الطبعات اللازمة، والثانية لتسليم الفينير المتحرك.

 

 لا يتطلب الفينير المتحرك أي عملية تحضير مسبقة، ولا يحتاج لعملية برد الأسنان التي تؤدي إلى خسارة الأجزاء من السن غير القابلة للعكس أي أن المرضى بإمكانهم تحويل ابتسامتهم بشكل كامل والمحافظة على أسنانهم بنفس الوقت، كل ما يتطلبه وضعها هو:

 

أن يقوم الطبيب بأخذ طبعة للأسنان ثم يذهب بها إلى فني صناعة الأسنان الذي يقوم بصب الطبعة ثم البدء بتصميم الابتسامة وشكل الأسنان من الخارج، فيما يبقى الوجه الداخلي دون مس حيث يتوجب أن يتطابق تماماً مع الأسنان الطبيعية.

 

مميزات الفينير المتحرك

الفينير المتحرك إجراء تجميلي يشبه تركيبات الأسنان المتحركة وله العديد من الفوائد والمزايا والتي يمكن حصرها كالتالي:

 

 

الفينير المتحرك من الإجراءات السهلة والبسيطة ويمكن تركيبه بدون الإحساس بألم على الإطلاق .

 

لا يتطلب تركيب الفينير المتحرك حفر الأسنان أو بردها إلا في أضيق الحدود.

 

يتم تركيب الفينير المتحرك بدون تخدير وبدون مواد لاصقة دائمة على الأسنان.

 

يتم تركيبب الفينير المتحرك بإجراءات سريعة خلال جلستين علاجيتين فقط.

 

الأنواع الجيدة من الفينير المتحرك لا تتأثر بصبغات القهوة ولا يتغير لونها بالتدخين.

 

يدوم جمال وتأثير الفينير المتحرك إلى حوالي 5 سنوات كاملة.

 

يتميز الفينير المتحرك بانخفاض التكلفة مقارنة بمزاياها وفوائدها وسهولتها وأمانها.

 

الفينير المتحرك يجنبك عيوب الفينير التقليدي مثل الرائحة التي قد تنتج من تراكم الطعام ونمو البكتيريا.

 

الأنواع الجيدة من الفينير المتحرك لا تتأثر بصبغات القهوة ولا يتغير لونها بالتدخين.

 

الفينير المتحرك لا يمس بنية السن أبداً مما يطيل من عمر الأسنان، ويسمح لها باستقبال تلبيسات أو تيجان عادية بشكل أعلى فعالية في المستقبل إن لزم الأمر.

 

توفر المادة التي تصنع منها الفينير المتحرك إمكانيات واسعة في اختيار درجات اللون وفقا لرغبة كل شخص.

 

 

ابتسامة هوليود

 

تكلفة الفينير المتحرك

تختلف التكلفة النهائية للفينير المتحرك وفقا لعدة عوامل منها البلد التي ستجري فيها تركيب الفينير كذلك خبرة الطبيب وكفائته وأيضا عدد الأسنان التي سيتم إجراء التركيب لها وأخيرا المواد المستخدمة في تصنيع الفينير المتحرك ولكن في الأغلب تتراوح تكلفة ابتسامة هوليوود المتحركة بين 250 إلى 2000 دولاراً أمريكياً للسن الواحدة.

 

 

المشاكل التي يعالجها الفينير المتحرك

ابتسامة هوليود المتحركة أو الفينير المتحرك هو إجراء تجميلي للأسنان وليس حل علاجي لذلك لابد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فقدان الأسنان اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان لأنها الحل العلاجي الوحيد لهذه المشكلة بينما المشاكل التي يعالجها الفينير المتحرك هي مشاكل اصفرار الأسنان وتغير لونها.

 

مشاكل اتساع المسافات بين الأسنان وتشقق الأسنان.

 

فقدأن أحد الأسنان كحل تجميلي فقط .

 

 

طرق العناية بالفينير المتحرك

تركيب وخلع الفينير المتحرك من الإجراءات السهلة التي لا تحتاج إلى قواعد طبية معقدة ولكن ينصح بضرورة الاعتناء بالفينير المتحرك عن طريق:

 

إزالة بقايا الطعام منه عند إزالته، وتجنب مضغ الأطعمة القاسية أو اللاصقة عليه.

 

لا يجب تنظيف الفينير المتحرك بمعجون الأسنان لأن المعجون قد يسبب خدوشاً على سطحه وأفضل نصيحة لتنظيف الفينير المتـحرك هي نقعه في الماده المخصصه لتنظيفه، واستخدم فرشاة سيليكون لتنظيفه، حيث أن الفرشاة السليكون لا تسبب الخدوش على سطح الفينير.

 

وأخيرا ينبغي زيارة طبيب الأسنان وفحص الفينير والأسنان كل ستة أشهر.

 

 

 الفرق بين الفينير المتحرك والفينير الثابت ؟

يسمى الفينير المتحرك باسم الابتسامة السرية لأنه طريقة خفية للحصول على أفضل ابتسامة بأسرع وقت وبأقل التكاليف وهو عبارة عن غلاف رقيق سماكته 0.2 ملم متوفر بعدة ألوان منها الأبيض واللؤلؤي و العاجي يغطي كامل سطوح اسنان الفكين العلوي و السفلي حيث يختار الطبيب الأنسب وفقا للحالة .

 

يتم تصنيع الفينير المتحرك في المخبر من مادة كوبوليستر وهي مادة بلاستيكية و ذلك بعد أخد قياسات الأسنان في عيادة طبيب الأسنان.

 

إجراء تركيب فينير الأسنان المتحرك أسرع وأسهل من إجراء تركيب الفينير الثابت فالفينير المتحرك يتطلب جلستين فقط الأولى للقياس والثانية للتسليم .

 

يتميز فينير الأسنان المتحرك بأن تكلفته منخفضة مقارنة مع الفينير الثابت التقليدي .