تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علامات العقم عند الرجال

العقم هو عندما لا يمكن الحصول على الحمل بعد ممارسة الجنس دون وقاية وبشكل منتظم لمدة ستة أشهر إلى سنة واحدة اعت

الحمل,الضعف الجنسي,العلاقة الحميمية,امراض الذكورة,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,التهاب المسالك البولية,دوالي الخصية,تحليل السائل المنوي,تأخر الانجاب,العقم عند الرجال

علامات العقم عند الرجال

العقم عند الرجال

علامات العقم عند الرجال

العقم عند الرجال
العقم عند الرجال

العقم هو عندما لا يمكن الحصول على الحمل بعد ممارسة الجنس دون وقاية ، وبشكل منتظم لمدة ستة أشهر إلى سنة واحدة، اعتماداً على عمر الشريكين. الأعراض الرئيسية من العقم هو عدم الحصول على الحمل . قد لا يكون لدى الشخص ملاحظة على أي أعراض أخرى. إضافة إلى الأمراض التي يمكن أن تعتمد أيضاً على ما يسبب العقم ، حيث أن العديد من الظروف الصحية يمكن أن تجعل من الصعب الحصول على الحمل ، وفي بعض الأحيان لا يوجد سبب.



علامات العقم عند الرجال :

 العقم عند الرجال يعني عدم قدرة الرجل في جعل الشريك حاملاً ، وغالباً ما ينتج عن انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية ، أو غياب كامل من الحيوانات المنوية في القذف .

 الحيوانات المنوية التي لا تتحرك بشكل صحيح ، أو على شكل غير طبيعي ، يمكن أن يكون أيضاً مشاكل في الوصول إلى البويضة لتخصيبها . العوائق التي تمنع الحيوانات المنوية من مغادرة الجسم يمكن أن تكون مسؤولة أيضاً.

 غالباً ما ترتبط علامات وأعراض العقم بالظروف الصحية الأخرى .

التغييرات في الرغبة الجنسية : حيث ترتبط خصوبة الرجل بصحة هرموناته ، ويمكن أن تشير التغيرات في الرغبة الجنسية، التي غالباً ما تحكمها الهرمونات ، إلى قضايا الخصوبة.

 ألم أو تورم في الخصية : هناك العديد من الظروف المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الألم أو تورم في الخصيتين، وكثير منها يمكن أن يسهم في العقم .

 مشاكل في الحفاظ على الانتصاب :غالباً ما ترتبط قدرة الرجل في الحفاظ على الانتصاب بمستويات الهرمونات الذكورية ، قد يؤدي وجود الهرمونات المخفضة ، والتي يمكن أن تترجم إلى مشاكل صحية.

قضايا ومشاكل القذف : وبالمثل ، فإن عدم القدرة على القذف هو علامة على أنه قد يكون الوقت قد حان لزيارة الطبيب.

 صُغر حجم الخصيتين : الخصيتين منزل الحيوانات المنوية في الرجل ، لذلك صحة الخصية هي الأهم لخصوبة الذكور ، يمكن أن تشير الخصيتين الصغيرة أو الثابتة إلى القضايا المحتملة التي يجب أن يستكشفها طبيب.