تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما هي فطريات الرحم ؟

فطريات الرحم والمعروفة أيضا باسم داء المبيضات هي حالة تنتشر بين الإناث فالمهبل الصحي يحتوي على البكتيريا وبعض

المهبل,التهابات المهبل,الجلد,الحمل,التغيرات الهرمونية,الرضاعة,الدورة الشهرية,فطريات الرحم,الامراض النسائية,علاج فطريات الرحم,الكانديدا

ما هي فطريات الرحم ؟

فطريات الرحم

ما هي فطريات الرحم ؟

فطريات الرحم
فطريات الرحم

فطريات الرحم ، والمعروفة أيضاً باسم داء المبيضات، هي حالة تنتشر بين الإناث فالمهبل الصحي يحتوي على البكتيريا وبعض خلايا الخميرة ولكن عندما يتغير توازن البكتيريا والخميرة، يمكن لخلايا الخميرة أن تتكاثر مما يسبب حكة شديدة، وتورم، وتهيج .



علاج فطريات الرحم يمكن أن يخفف الأعراض في غضون بضعة أيام . في الحالات الأكثر شدة ، قد تستغرق مدة العلاج ما يصل إلى أسبوعين .

لا تعتبر فطريات الرحم عدوى منقولة جنسياً  ، بمعنى أن الاتصال الجنسي لا يمكن نشره ، ولكن يمكن للنساء غير الناشطات جنسياً يمكن أيضاً أن تعاني منها .

بمجرد إصابتك  بعدوى فطريات الرحم ، فإنك أيضاً  أكثر عرضة  للحصول على عدوى أخرى .

أسباب الإصابة بفطريات الرحم :

معظم النساء عانوا من فطريات الرحم  في بعض الوقت .

الكانديدا هو نوع شائع من الفطريات ، وكثيراً ما توجد بكميات صغيرة في المهبل والفم والجهاز الهضمي ، وعلى الجلد. في معظم الأحيان ، فإنه لا يسبب الالتهاب أو الأعراض.

الكانديدا والعديد من الجراثيم الأخرى التي تعيش عادة في المهبل تبقي بعضها البعض في توازن  ومع ذلك، في بعض الأحيان يزيد عدد الفطريات ، مما يؤدي إلى الإصابة بفطريات الرحم .

علاج فطريات الرحم :

إذا كان لديك فطريات الرحم  قبل فإنه يمكنك التعرف على الأعراض ، وإذا لست حاملاً، يمكنك علاج نفسك في المنزل مع الأدوية التي يمكنك شراؤها  دون وصفة طبية.

 يمكنك استخدام كريم مضاد للفطريات، أو تحميلة توضع في المهبل، أو أقراص مضادة للفطريات يتم ابتلاعها . إذا كانت الأعراض خفيفة، قد تحتاج إلى الانتظار لمعرفة ما إذا كانت واضحة من تلقاء نفسها .

 فطريات الرحم  شائعة أثناء الحمل.

 إذا كنت حاملاً، لا تستخدم دواءً مضاداً للفطريات دون أخذ استشارة الطبيب أولاً .

 العديد من النساء لديهم الفطريات التي تعود ، إذا كان لديك أكثر من أربعة مرات إصابة في السنة ، يجب عليك مراجعة الطبيب عندها ، ویمکنه إجراء بعض الفحوصات لمعرفة ما إذا کانت إصابات الفطريات ناتجة عن مشکلة صحیة أخرى ، مثل مرض السکري .