تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة من أكثر المشاكل التي تزعج النساء لما يسببه هذا الشعر من حرج مظهري ب

الليزر,الجلد,الجنين,الحمل,تقنية الليزر,الشعر الزائد,ازالة الشعر بالليزر,التغيرات الهرمونية,الدورة الشهرية,المضادات الحيوية

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر الزائد من مناطق الجسم المختلفة من أكثر المشاكل التي تزعج النساء لما يسببه هذا الشعر من حرج مظهري بخلاف الألم الذي ينتج عن إزالته بالطرق المعتادة أو التقليدية ، ولكن مع استخدام الليزر في الإجراءات التجميلية الشائعة أصبح إزالة الشعر الزائد للنساء والرجال أيضا واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية المفضلة لدى الجميع بفضل نتائجه المبهرة وسرعة إجرائه ، وفي هذا المقال سنتناول كيفية إزالة الشعر بالليزر وتكلفته المتوقعة فتابعونا.



 

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الطبية التجميلية التي تلجأ لها النساء وبعض الرجال أيضا وتهدف إلى التخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلفة من خلال مرور شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها حيث تمنع أشعة الليزر نمو خلايا الميلانين الموجودة تحت الجلد، بحيث تفكك بصيلات الشعر، وبالتالي لا ينمو الشعر بعد تعرضه لتلك الأشعة نهائئّاً، وتجدر الإشارة إلى أنّ الليرز يعطي نتائج فعالة لذوي البشرة الفاتحة والشعر الأسود أو البني الغامق، كما ويكون له نتائج أفضل للشعر المجعد أكثر من الناعم.

 

 

 

أسباب نمو الشعر الزائد لدى النساء

لا شك أن الشعر الزائد لدى النساء ينتج بسبب إفراز المزيد من هرمونات الذكورة وقد يرجع أيضا النمو غير الطبيعي للشعر الزائد إلى عدة عوامل منها:

 

 

أسباب وراثية وفي هذه الحالة لا علاقة بهرمونات الذكورة في نمو الشعر الزائد.

 

 

خلل في المبايض لدى المرأة حيث ان الخلل في وظائف المبايض مثل تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

 

 

التقلبات الهرومونية التي تواجه المرأة خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث.

 

فرط التعرق .

 

تضخم الغدة الدرقية الخلقي.

 

استخدام بعض الأدوية بما في ذلك التستوستيرون، والمنشطات ودانازول، وجلايكورتيكود، والفينيتوين فضلا عن الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون.

 

 

مزايا إزالة الشعر بالليزر

يتمتع الليزر بالعديد من المزايا التي تجعله الأفضل عن غيره في مثل هذا الإجراء فهو من أكثر الطرق الآمنة والفعالة في إزالة الشعر ومن أهم فوائده:

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بالكفاءة فنتائجه وتأثيره يدوم على المدى الطويل .

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بالسرعة حيث يزيل الليزر الشّعر بشكلٍ دائمٍ في وقتٍ قصيرٍ نسبيّاً وذلك وفقاً للمنطقة التي تخضع للعلاج.

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بالفعالية فبعد حوالي 6  جلسات ستلاحظين رؤية نتائجه فإزالة الشعر بالليزر تعمل عندما يكون الشعر في معدل نموه النشط حيث تختلف أجزاء مختلفة من الجسم بمعدلات نمو مختلفة وبالتالي يمكن أن يستغرق وقتًا أطول أو أقصر اعتمادًا على الموقع الذي تعالج فيه ولكن أغلبية المرضى يحتاجون إلى معدل من 6 إلى 8 جلسات لإزالة الشعر بالكامل.

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بإنه اقل ألمًا مقارنة بالوسائل الأخرى .

 

إزالة الشعر بالليزر يُنعم البشرة ويزيد جمالها.

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بأن ليس لديه أعراض جانبية خطيرة بل أعراض طبيعية بسيطة تتلاشى بمرور عدة أيام مثل الاحمرار أو التورم .

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بأنه لا يضر النساء الحوامل ولا يؤثر على الجنين فهو من الإجراءات الآمنة .

 

يتميز إجراء إزالة الشعر بالليزر بأنه يستهدف الشعر الخشن الداكن بشكل انتقائي، مع ترك الجلد المحيط به دون تلف.

 

 

كيفية إزالة الشعر بالليزر

قبل البدء في إجراء إزالة الشعر بالليزر يجب مراعاة عدم نتف الشعر بأي شكلا كان قبل استخدام الليزر بـ6 أسابيع وذلك لأن الليزر يستهدف جذور الشعرة وينبغي أيضا تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد العلاج حيث أن التعرض للشمس يجعل إزالة الشعر بالليزر أقل فاعلية ويجعل المضاعفات أكثر احتمالاً.

 

وتبدأ أولى خطوات إزالة الشعر بالليزر بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي في المنطقة المحددة ويتم ارتداء حماية مناسبة للعين، كما يتم حماية الطبقات الخارجية من البشرة بجهاز تبريد خاص بعد ذلك يقوم الطبيب بتبريد المنطقة التي ستتعرض لأشعة الليزر ويتم استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية اختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد والوصول إلى جذور الشعر ثم يقوم الطبيب بتمرير أشعة الليزر على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، حيث تعمل حرارة الليزر على إتلاف البصيلات وبالتالي يمنع نموها مجدداً وبعد الانتهاء من جلسة الليزر قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

 

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

يتم تحديد تكلفة إزالة الشعر بالليزر على حسب عدد نبضات الليزر وتتراوح التكلفة في مصر من 80 إلى 200 قرش للنبضة الواحدة وتُحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات فيها وعدد الجلسات اللازمة، وذلك كالآتي:

 

 عدد النبضات اللازمة لإزالة شعر الجسم بالكامل بدون البطن والظهر يتراوح بين 3000-3500 نبضة للجلسة الواحدة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الذراعين أعلى الكوع 650-700 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الذراعين أسفل الكوع 550-600 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الساقين أسفل الركبة 850-900 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الساقين أعلى الركبة 1100-1200 نبضة للجلسة.

 

 عدد النبضات اللازمة للمنطقة الحساسة (منطقة البكيني) 200-250 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة تحت الإبط 150-200 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الوجه كاملاً 100-150 نبضة للجلسة.

 

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الشارب والذقن حوالي 50 نبضة للجلسة.

 

 

بعض المعلومات الهامة حول إزالة الشعر بالليزر

بعد أن تم استخدام تقنية الليزر في العديد من الإجراءات الطبية والتجميلية الشائعة للرجال والنساء على حد سواء يجب التنويه عن بعض المعلومات الهامة بشأن تقنية الليزر خصوصا في مجالة إزالة الشعر الزائد وهي:

 

ليزر إزالة الشعر له 3 أنواع هم الأكثر شيوعا وهما:

 

الصمام الثنائي: ليزر ديود فعال جدا للبشرة الفاتحة والداكنة.

 

الكسندريت: هذا الليزر هو الأسرع من جميع أنواع الليزر ويعمل بشكل أفضل لعلاج مناطق الجسم الأكبر.

 

YAG: يمكن استخدام هذا الليزر الطويل بأمان على جميع أنواع البشرة بما في ذلك الجلد الغامق بالتان وهو أقل فعالية للشعر الخفيف أو الرفيع بالمقارنة مع أنواع أخرى من الليزر.

 

الليزر لإزالة الشعر يعمل في 4 مناطق بالجسم فقط فعلى الرغم من إمكانية استخدامه على أي جزء من الجسم إلا أن إزالة الشعر بالليزر فعال بشكل خاص على منطقة البيكيني، الشفة العلوية، الذقن وتحت الإبط.

 

الأشخاص ذوو الشعر الكثيف، الخشن، الداكن هم أفضل المرشحين لإزالة الشعر بالليزر حيث ينجذب الليزر إلى الصبغة أو اللون في بصيلات الشعر.

 

إزالة الشعر بالليزر يتطلب التوقف عن تناول بعض الأدوية خصوصا المضادات الحيوية التي تكون حساسة للضوء.

 

إزالة الشعر بالليزر يتطلب حضور وانتهاء جميع الجلسات المحددة من قبل الطبيب المختص حتى يتسنى الحصول على النتيجة المرجوة .

 

لا تسبب الدورة الشهرية التوقف عن حضور جلسات إزالة الشعر بالليزر فهي لا تتعارض مع الليزر مثل وسائل إزالة الشعر الأخرى.

 

يجب القيام باختبار الليزر على جزء بسيط من الجلد قبل إجراء العملية، للتأكد من عدم وجود حساسية من الليزر.