تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل اللثة بالليزر

دخلت تقنية الليزر بشكل متطور وفعال في العديد من العلاجات المتعلقة بطب الاسنان حيث يتم استخدامها في العديد من ا

الليزر,زراعة الاسنان,زراعة الاسنان الالمانية,تقنية الليزر,فينير,جلسات الليزر,تبييض الاسنان,تجميل اللثة بالليزر,حشوات الليزر,قص اللثة

عملية تجميل اللثة بالليزر

عملية تجميل اللثة

عملية تجميل اللثة بالليزر

عملية تجميل اللثة بالليزر
عملية تجميل اللثة بالليزر

دخلت تقنية الليزر بشكل متطور وفعال في العديد من العلاجات المتعلقة بطب الاسنان ، حيث يتم استخدامها في العديد من المعالجات االمتعلقة بالأسنان واجراءات التبييض وغيرها وغيرها من المشاكل التي استطاعت تقنية الليزر تجميلها والتغلب عليها ، وما سنتناوله في مقالنا اليوم عملية قص وتجميل اللثة باستخدام تقنية الليزر، فهل هي من العمليات الصعبة  والمؤلمة نظرا لحساسية منطقة اللثة ؟ أم إنها من الإجراءات السهلة والبسيطة كما اعتادنا على تقنية الليزر ؟ .



 

ما المقصود بعملية تجميل اللثة ؟

عملية تجميل اللثة واحدة من أحدث واكثر العمليات تطوراً التي وصل إليها طب الأسنان الحديث وتشمل هذه العملية تجميل اللثة الداكنة أو العريضة سواء كانت الأسباب وراثية أو مكتبسة فالتدخين له تأثير كبير على لون وصحة اللثة بالإضافة لتناول أنواع معينة من العقاقير وأحيانا الخضوع لعلاج كيميائي يترك اللثة بأضرار كبيرة.

 

وتنقسم عملية تجميل اللثة إلى قسمين الأول هو قص اللثة أو تطويل الأسنان والثاني هو توريد اللثة يُعتبر قص اللثة حلاً مثالياً لمن يعاني من لثة عريضة أو أسنان قصيرة حيث تتم العملية من خلال رفع اللثة وإظهار جزء أكبر من السن ثم تلبيسه بطبقة لحمايته من العوامل الخارجية.

 

أما بالنسبة لتوريد اللثة فتعتبر أكثر بساطة حيث تتم من خلال تقشير الطبقة الخارجية للثة وإظهار الطبقة الداخلية التي بالعادة تكون أكثر لمعاناً منها.

 

كيف يتم تجميل اللثة باستخدام الليزر ؟

من الممكن استخدام الليزر لعلاج مشكلة اللثة الداكنة أو لتجميل اللثة من خلال القص ويعتبر الليزرعلاج إضافي للثة الداكنة ويتم من خلال تعريض اللثة لأشعة ليزر متطورة تتفاعل مع صبغة الميلانين لإزالة اللون الداكن وإظهار لون زهري فاتح وتعتبر هذه الطريقة أكثر تطوراً وأماناً حيث تنهي مشكلة اللثة الداكنة بطريقة سريعة كما انها تجنب المريض العديد من المضاعفات .

 

 

بينما تعتمد فكرة عملية قص اللثه بالليزر على تسليط أشعة الليزر المركز لنحت زوائد اللثة، حتى تظهر الأسنان بشكل متناسق ومتساوٍ.

 

يعطي الليزر نتائج أدق وأكثر فعالية من النحت الجراحي كما أنه يقلل من الآلام أثناء العملية، ويمنع وجود النزيف، ويتم التعافي منه بصورة أسرع.

 

 

خطوات عملية تجميل اللثة بالليزر

تبدأ أولى خطوات تجميل اللثة بالليزر في إخضاع منطقة اللثة للتخدير الموضعي ثم يستخدم الليزر بلطف لإزالة الزوائد غير المرغوبة من اللثة ويقوم الطبيب بقص ما يصل 1 إلى 3 ملي على الأكثر من اللثة، عن طريق الليزر.

 

ويتم قص اللثة خلال جلسة واحدة فقط أو جلستين على الأكثر، ويمكن للمريض مغادرة المستشفي بعد إجراء الجراحة.

 

 

مرحلة ما بعد تجميل اللثة بالليزر

عملية تجميل اللثة بالليزر من العمليات السهلة والبسيطة في الإجراء فلا تستغرق سوى جلسة أو جلستين فقط دون شعور المريض بالألام وبعد الانتهاء من العملية قد تتراوح فترة التعافي بضعة أسابيع.

 

خلال هذه الفترة سيقوم الطبيب بإملاء بعض النصائح الهامة على المريض والتي ستساعده في الاستشفاء والتعافي سريعا مثل البعد التام عن الأطعمة المقرمشة، حيث قد تتسبب جرح أو تهيج اللثة.

 

 كما ينصح أيضاً بتجنب الأطعمة المحتوية على البذور الصغيرة كالذرة والفشار؛ لأنها تكون عرضة للانزلاق بين الأسنان واللثة .

 

ينبغي تجنب استخدام الفرشاة أو خيوط تنظيف الأسنان بعد عملية قص اللثه بالليزر .

 

سينصحك الطبيب باستخدام المضمضة باستعمال الماء الدافئ والملح، ليمنحك ذلك الشعور بالراحة والمحافظة على نظافة اللثة .

 

من هم الأشخاص المؤهلين لإجراء تجميل اللثة بالليزر ؟

يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل لثوية اللجوء إلى عمليات تجميل اللثة عن طريق تقنية الليزر ولكن بشرط أن يتمتع المريض بأسنان ولثة صحية وسليمة بشكل عام ليتمكن من الخضوع لهذه العملية .

 

ويمكن للاشخاص الذين يعانون من الابتسامة اللثوية اللجوء لعمليات تجميل اللثة بالليزر حيث تظهر اللثة بشكل أكبر من اللازم أثناء الابتسام.

 

يمكن للاشخاص الذين يعانون من اللثة الغير متساوية أيضا الخضوع لعملية تجميل اللثة بالليزر حيث يتم مساواة جميع أطراف اللثة لتظهر الأسنان بأطوالها الطبيعية.

 

من الممكن أيضا الخضوع لعملية تجميل اللثة بالليزر عند تركيب تيجان الأسنان، قد يرى الطبيب ضرورة قص اللثه بالليزر للسماح بموافقة التاج للمكان والقدرة على تركيبه بإحكام. كما يوصى بها في بعض الأحيان كتقنية مكملة لتقنية فينير الأسنان.

 

يمكن أيضا الخضوع لتجميل اللثة بالليزر لمن يعانون من مشاكل اللثة الداكنة.

 

أسعار عملية تجميل اللثة بالليزر

تختلف أسعار عملية تجميل اللثة بالليزر وفقا لعدة عوامل منها المقدار الذي تم قصه في العملية ونوع التخدير المستخدم في العملية فضلا عن كفاءة الطبيب وخبرته ولكن في الأغلب تتراوح التكلفة من 300 – 3000 دولاراً أمريكي.