تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الذراعين جراحيًا

النجاح في فقدان الوزن المكتسب أمر رائع ولكنه يتطلب مزيدا من الإجراءات الأخرى ليكتمل المظهر النهائي وذلك لأن فق

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,الجلد,السمنة المفرطة,الكلي,فقدان الوزن,عمليات شد الذراعين,مدة الشفاء من عملية شد البطن,تجمع السوائل بعد عملية شد البطن,شكل السرة بعد عملية شد البطن,شد البطن الجراحي,شكل البطن بعد عملية شد البطن,أسباب تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون

عملية شد الذراعين جراحيًا

شفط الدهون

شد الذراعين جراحيا

عملية شد الذراعين جراحيًا

عملية شد الذراعين جراحيا
عملية شد الذراعين جراحيا

النجاح في فقدان الوزن المكتسب أمر رائع، ولكنه يتطلب مزيدا من الإجراءات الأخرى ليكتمل المظهر النهائي، وذلك لأن فقدان الوزن لا يقضي على الدهون العنيدة التي تظل متمركزة في بعض مناطق الجسم المختلفة ومن أهم المناطق التي تتأثر بهذه الحالة منطقة الذراعين، فهي معرضة للترهل والسمنة بصورة كبيرة خصوصا عند النساء.



 

المقصود بعملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين هي نوع من أنواع العمليات التجميلية الجراحية البسيطة التي يتم فيها إزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع ، حيث تقوم بشد وتنعيم الأنسجة الكامنة الداعمة التي تحدد شكل الذراع، لتقوم بتقليل الجيوب التي تحتوي على الدهون في منطقة الذراع.

أسباب اللجوء لعملية شد الذراعين

يتم إجراء عملية شد الذراعين لهدف تجميلي بحت ، فلا توجد أي ضرورة طبية من هذا الإجراء ، إنما يلجأ المرضى لجراحة تجميل الذراعين لتعزيز ثقتهم بأنفسهم ، تحسين المنظر الخارجي للجسم هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يخضعون لجراحات وعلاجات تجميلية على اختلاف أنواعها ، والتي ما من ضرورة طبية لها.

 

يتم اللجوء إلى عمليات شد الذراعين عند فشل المريض في التخلص من الدهون الزائدة بالذراعين ، من خلال الوسائل التقليدية وعلى الرغم أن ممارسة التمارين الرياضية من الحلول الفعالة في التخلص من دهون الذراعين في حالة فقدان الوزن الشديد ، إلا أن أغلب الحالات لا تستجيب لهذه التمارين الرياضية ، لذلك يلجأون إلى عملية شد الذراعين للحصول على النتائج المرجوة.

 

أسباب ظهور ترهلات الذراعين

تظهر ترهلات الذراعين كنتيجة طبيعية للتقدم في العمر وما يصاحبه من ترهل في الجلد وضعف في عضلات الجسم وتجمع الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

 

تظهر ترهلات الذراعين نتيجة السمنة الشديدة سواء تبعها فقدان في الوزن أم لا.

 

قد تظهر ترهلات الذراعين نتيجة لعوامل وراثية.

 

قد تظهر ترهلات الذراعين نتيجة لوجود بعض الأسباب الهرمونية مثل زيادة هرمون الاستروجين .

 

تظهر ترهلات الذراعين نتيجة تناول الأغذية غير الصحية والتي تسمح بتجمع الدهون في مناطق الجسم المختلفة وتشجع عليه.

 

تظهر ترهلات الذراعين نتيجة فقدان نسبة كبيرة من وزن الجسم في وقت قصير يؤدي إلى ترهل الذراعين.

 

تظهر ترهلات الذراعين نتيجة عمليات شفط الدهون بكمية كبيرة من الذراعين مما يؤدي إلى ترهل الذراعين .

 

تظهر ترهلات الذراعين نتيجة عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة مما يضعف عضلات الذراعين ويتسبب في ترهل الذراعين.

شروط إجراء عملية شد الذراعين

على الرغم أن عملية شد الذراعين تتم لمن يعانون من زيادة الدهون المترهلة والمتدلية في الذراعين ، إلا ان الأطباء يحددون عدد من الشروط الواجب توافرها في المريض وهي :

 

البالغين الذين يعانون ترهلات جلدية في الذراع.

 

البالغين الذين يكون وزنهم مستقر ولا يعانون من السمنة المفرطة.

 

الأفراد الذين يتمتعون بالصحة ولا يعانون من أي مشكلات طبية أو صحية.

 

غير المدخنين.

 

الأفراد الذين لديهم توقعات إيجابية تجاه نتائج العملية.

 

 

خطوات عملية شد الذراعين جراحيًا

تتم عملية شد الذراعين تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب حالة المريض وطريقة إجراء العملية ونوع التقنية التي سيستخدمها الطبيب ، وتستغرق العملية مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بتعقيم الكتفين والذراعين تماما ، وإحداث شق في الذراع من الداخل لاخفاء مكان الجرح قدر الإمكان و تتم إزالة الدهون المتراكمة، قد يمتد الشق من الإبط حتى الكوع، ويختلف حجم الشق على حسب كمية الدهون المتراكمة.

 

يقوم بعد ذلك الطبيب بإغلاق الشق الجراحي عن طريق الغرز الجراحية، ويتم إزالتها في غضون أسبوعين تقريباً ، وينصح بارتداء رباط ضاغط بعد العملية لفترة تختلف حسب الحالة.

 

بعد الانتهاء من خطوات العملية يدخل المريض غرفة الإفاقة ، وينتظر ظهور النتائج النهائية .

 

كيفية التعافي بعد عملية شد الذراعين

بعد الخضوع لعملية شد الذراعين والانتهاء من إجراءات العملية سيبقى المريض في المستشفى ثم يعود إلى منزله ، فور زوال تأثير التخدير .

 

ويستغرق التعافي نهائيا من عملية شد الذراعين فترة حوالي من أسبوعين إلى بضعة أسابيع وفي هذه الفترة سوف يلتئم الجرح ويزول التورم ولكن يفضل بعد إجراء العملية رفع الذراع في مستوى القلب ، ويفضل أيضا استخدام دعامة لرفع الذراع بعد إجراء العملية مباشرة لتقليل حدوث التورم، ويمكن استخدامها لمدة 6 أسابيع .

 

ومن المهم أيضا للمريض تناول جرعة من المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب المعالج لمنع حدوث العدوى بعد العملية وينبغي كذلك تجنب بذل أي مجهود بدني والتزام الفراش فترة كافية بعد إجراء عملية شد الذراعين ، وذلك للمساعدة في التماثل للشفاء سريعا.

 

وأخيرا هناك بعض المضاعفات في حال ظهورها على المريض ينبغي التوجه إلى الطبيب على الفور مثل:

 

آلام لا تزول مع استخدام المسكنات.

 

 ارتفاع في درجة الحرارة.

 

 ضيق في التنفس.

 

 نزيف أو إفرازات قيحية من الشق الجراحي.

 

تكلفة عملية شد الذراعين

تتحدد تكلفة عملية شد الذراعين بناء على كمية الدهون ومقدار ترهل الجلد ، ولا تقل كثيراً طالما تم اللجوء إلى الخيار الجراحي ، أما الحالات البسيطة التي يمكن علاجها بتقنيات الليزر أو بتقنيات الميزوثيرابي فإن تكلفتها تبلغ في المتوسط حوالي 3.000 دولار أمريكي.

 

وتتراوح تكلفة عملية شد الذراعين في مصر حوالي 2000 دولار .