تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج البقع البيضاء في الأظافر

البقع البيضاء على الأظافر تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس في العالم ومن شأنها أن تفسد مظهر الأظافر حيث

المشاكل الجلدية,هشاشة العظام,نقص الكالسيوم,المكملات الغذائية,البقع البيضاء بالاظافر,العدوى البكتيرية,فقر الدم,انواع البع البيضاء بالاظافر,الحساسية الجلدية

علاج البقع البيضاء في الأظافر

البقع البيضاء في الأظافر

علاج البقع البيضاء في الأظافر

البقع البيضاء على الأظافر
البقع البيضاء على الأظافر

البقع البيضاء على الأظافر تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس في العالم ، ومن شأنها أن تفسد مظهر الأظافر ، حيث أن الأظافر جزء مهم للغاية من جسم الإنسان ، ولذلك يجب أن نحرص دائمًا على إظهارها بأجمل شكل ممكن ، ولذلك لا بد أن نتهاون أذا ظهر عليها أي مظهر غير لائق ، خاصة البقع البيضاء ، وللتخلص منها لا بد أولًا أن نعرف ما هي أسباب ظهورها ، لنتمكن من علاجها بالشكل الصحيح .



 

أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر

تتعدد الأسباب التي قد تساعد في ظهور البقع البيضاء على الأظافر ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي :

 

– من الممكن أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر ، بسبب اصطدام الأظافر بأي أجسام صلبة تؤثر عليها ، وليس بالضرورة أن تظهر هذه البقع البيضاء فور اصطدام الأظافر ، فمن الممكن أن تظهر بعد وقت من الاصطدام .

 

– ومن الممكن أن يعود سبب ظهور البقع البيضاء على الأظافر إلى بعض الأمراض ، التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان ، ومن هذه الأمراض العدوى البكتيرية ، التي قد تنتقل من شخص إلى آخر ، وتؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على أطراف الأظافر .

 

– ومن أهم الأمراض التي لا بد الانتباه إليها ، لأنها قد تساعد في ظهور البقع البيضاء على الأظافر ، هي مرض فقر الدم والذي يُعرف ( بالأنيميا ) ، بالإضافة إلى شعف جهاز المناعة والذي يعاني منه الكثير من الأشخاص على مستوى العالم .

 

– ومن الممكن أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر ، نتيجة لاستخدام مستحضرات التجميل القديمة ، والتي تكون منتهية الصلاحية .

 

– بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تظهر تلك البقع البيضاء على الأظافر ، كنتيجة لسوء التغذية ، واتباع العادات الغذائية السيئة .

 

– ومن الممكن أن تكون الأظافر لديها حساسية ضد طلاء الأظافر ، أو مزيل طلاء الأظافر ، وبالتالي تؤدي تلك الحساسية بعد الاستخدام ، إلى ضعف الأظافر ، وقد تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر .

 

أنواع البقع البيضاء على الأظافر

تتعدد الأنواع للبقع البيضاء على الأظافر ، فهي بالضرورة لا تكون بنفس الشكل ، بل تأتي على أشكال مختلفة على حسب طبيعة كل حالة ، ومن أنواع البقع البيضاء على الأظافر، أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر لأكملها ، وقد تظهر البقع على شكل نقاط بيضاء صغيرة ، وقد تكون البقع البيضاء على شكل نقاط يظهر على الأصابع ، وذلك النوع هو النوع الأكثر انتشارًا بين الناس .

 

علاج البقع البيضاء على الأظافر

هناك العديد من الطريق التي تساعد على علاج البقع البيضاء على الأظافر ، ولكن أولًا إذا كان ظهور البقع البيضاء على الأظافر عرضي وبعد اصطدام أظافرك بجسم صلب ، ففي تلك الحالة لا تتطلب زيارة الطبيب ، بينما إذا كانت البقع البيضاء على الأظافر تظهر بشكل متكرر ، ويعاني منها الشخص على الدوام ، ففي تلك الحالة لا بد أن يتم استشارة الطبيب ، ومن أهم الطرق لعلاج البقع البيضاء على الأظافر .

 

– في حالة حساسية الأظافر ، لا بد من تجنب استخدام طلاء الأظافر ، ومزيل الطلاء .

 

– لا بد من استخدام المكملات الغذائية ، والحرص على اتباع العادات الغذائية الجيدة ، وذلك عندما يكون الشخص يعاني من فقر الدم ، ونقص الفيتامينات في الجسم .

 

– ترطيب الأظافر على الدوام ، وذلك باستخدام واحد من المرطبات التي تكون غنية بفيتامين د .