تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | العلاقة بين الكوليسترول والأزمة القلبية

قد تسمعون الكثير من الاقاويل والاحاديث عن اضرار الكولسترول على الصحة ولكن هل تعلمون ما هو الرابط بينه وبين صحة

التدخين,الدهون,الاوعية الدموية,الازمة القلبية,الشريان التاجي,الاوردة الدموية,تصلب الشرايين,اعتلال عضلة القلب,ارتفاع الكولسترول,الاكسجين

العلاقة بين الكوليسترول والأزمة القلبية

الأزمة القلبية

العلاقة بين الكوليسترول والأزمة القلبية

الازمة القلبية
الازمة القلبية

قد تسمعون الكثير من الاقاويل والاحاديث عن اضرار الكولسترول على الصحة، ولكن هل تعلمون ما هو الرابط بينه وبين صحة القلب؟ وهل يمكن أن يؤدي الكولسترول الى ازمة قلبية خطيرة؟ اليكم في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، أبرز المعلومات التي تحتاجون اليها لاكتشاف العلاقة بين الكولسترول والازمة القلبية!



 

ما هو الكولسترول؟

 

الكولسترول هو مادة شمعية يحتاجها الجسم لبناء الخلايا في داخله وانتاج الهرمونات المطلوبة والانزيمات المساعدة على هضم الطعام. وعلى الرغم من أن الجسم قادر على انتاج الكولسترول من تلقاء نفسه، الا أنه يحتاج الى نسبة منه تتوفر من خلال الطعام الذي تتناولونه. وهذا ما يعرف بالكولسترول الجيد، ولكن في بعض الأحيان، قد يكون الكولسترول سيئاً، حينها يؤثر سلباً على الصحة ويمكن أن يؤدي الى الكثير من الامراض.

 

متى يصبح الكولسترول خطراً على الصحة؟

 

في حال ارتفع معدّل الكولسترول في الدم إلى أكثر من المعدل المطلوب، فهو ينها يبدأ بتشكيل خطر على الصحة، ما يستدعي التصرف فوراً لخفض مستواه والعمل على الحفاظ على نسبة طبيعية منه. ويمكن لاضراره ان تطال اجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك القلب والاوعية الدموية.

 

ما هو الرابط بين الكولسترول والازمة القلبية؟

 

مع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، يمكن ان ينصهر مع مواد أخرى ويتحوّل الى كتلة من الدهون التي تلتصق بجدران الشرايين وتتراكم في داخلها، ما يمكن أن يؤدي الى الاضرار الكثيرة، ومن ابرزها تصلّب الشرايين ومرض الشريان التاجي، وهذه الاعراض يمكن أن تسبب بدورها ازمة قلبية، حيث تضعف الدورة الدموية، والشرايين المسدودة تعيق تدفق الدم والاوكسجين بالكمية المطلوبة الى القلب، ما يعرّضه للضعف وبالتالي الأزمة القلبية.