تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التهاب عصب الأسنان

هل سبق أن عانيتم من التهاب عصب الاسنان هذا الإلتهاب من الممكن أن يشكل خطرا كبيرا على صحة أسنانكم وعصب الأسنان

زراعة الاسنان,فينير الاسنان,اللومينير,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,تبييض الاسنان,حشوات الاسنان,التهاب عصب الاسنان,زراعة لاسنان الالمانية,زراعة الاسنان بالليزر

التهاب عصب الأسنان

التهاب عصب الأسنان

التهاب عصب الأسنان

التهاب عصب الأسنان
التهاب عصب الأسنان

هل سبق أن عانيتم من التهاب عصب الاسنان؟ هذا الإلتهاب من الممكن أن يشكّل خطراً كبيراً على صحة أسنانكم وعصب الأسنان وحتى اللثة بشكل خاص. من الضروري البدء بمعالجة الحالة في أسرع وقت لكي لا تصبح العواقب وخيمة.



أسباب التهاب عصب الاسنان

 

تختلف أسباب التهاب عصب الأسنان ومن أبرزها نذكر إصابة السن بالإلتهاب بشكل أساسي والإهمال في معالجته فيزداد هذا الإلتهاب وينتقل من السن الى العصب. من ناحية أخرى من أسباب التهاب عصب الاسنان نذكر إصابة السن بكسور نتيجة عدة حوادث وتصل هذه الكسور الى لب الأسنان فتتسبب بالتهابات متعددة. إن إصابة اللثة بالتهاب عميق قد ينتقل كذلك الى لب الأسنان الى جانب ذكر امتداد التسوس تحت الحشوات الكبيرة أو التيجان السنية وفي أغلب الأحيان لا يشعر المريض بأي ألم ولكن عندا يصل التسوس الى العصب يبدأ الألم.

 

أعراض التهاب عصب الاسنان

 

مع اختلاف الأسباب التي تشير الى التهاب عصب الاسنان يمكننا القول أن الأعراض تنحصر ما بين الألم المتواصل في الليل والنهار عند الضغط على الأسنان وقد يختفي لأسابيع ويعود من جديد إن لم تتم معالجة الإلتهاب. كذلك في الكثير من الأحيان يظهر انتفاخ في اللثة نتيجة التهاب عصب الاسنان.

 

علاج التهاب عصب الاسنان

 

لا يختفي الألم الذي ينتج عن التهاب عصب السن إلا بعد أن يفتح طبيب الأسنان لب السن ويتم التخلص من الإلتهاب أو من الممكن من ناحية أخرى أن يموت العصب المصاب فلا يشعر المريض بأي ألم آخر. من علامات موت العصب في السن نذكر خروج الخراج وظهور الإنتفاخ في المنطقة المحيطة بالأسنان.