تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live |  إزالة شعر الرجال باستخدام الليزر

تختلف الأسباب التي تدفع الرجال لإزالة شعر الجسم كالرياضيين الذين يفضلون إزالة شعر الصدر أو الظهر أو السيقان أو

الليزر,حروق,الجلد,التجميل بالليزر,العلاج بالليزر,احمرار الجلد,الرجال,الميلانين,الشعر,إزالة شعر الرجال باستخدام الليزر,إزالة الشعر,إستخدام الليزر للوجه

إزالة الشعر

 إزالة شعر الرجال باستخدام الليزر

 تختلف الأسباب التي تدفع الرجال لإزالة شعر الجسم، ، كالرياضيين الذين يفضلون إزالة شعر الصدر أو الظهر أو السيقان أو ليصبح الرجل أكثر جاذبية ، ولذلك لجأ هولاء الرجال إلى إزالة الشعر بالليزر .



 ويعتبر إزالة الشعر بالليزر إجراء تجميلي  ، يتم من خلال  تسليط أشعة الليزر الشديدة على الشعر غير المرغوب فيه لإزالته ، وأثناء هذا الأجراء  يتم تمرير شعاع الليزر ليصل إلى بصيلات الشعر ومن ثم يعرقل نمو هذه البصيلات ، وتمتاز نتائج  استخدام الليزر لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن بجودتها، و قد يحتاج الأمر لإجراء أكثر من جلسة حتى يتم إزالة الشعر .

وظهرت تقنية إزالة الشعر بالليزر كبديلا عن الطرق التقليدية لإزالة الشعر ، كاستخدام الشمع ، وأصبح للرجال  والنساء أيضا إمكانية إزالة الشعر دون الشعور بألم ،و إزالتة للأبد باستخدام الليزر. وسيطلعنا doctor live في هذا المقال على طريقة استخدام  ، مميزات ، عيوب وأضرار استخدام الليزر لإزالة الشعر .

  ويشرح  doctor liveطريقة استخدام الليزر لإزالة الشعر فيما يلي

يصدر ضوء الليزر في هيئة شعاع  على طول محدد يناسب نوع الشعر .

 يصدر عن الشعاع  موجات حرارية تتمكن من الوصول إلى جذور الشعر، وتقوم هذه الموجات بإصابة خلايا الميلانين كما تقوم بامتصاص وتفكيك بصيلات الشعر مما يؤخر أو يوقف  من نمو الشعر الجديد في المنطقة التي تم إجراء العلاج لها  ، وهكذا يتم إزالة الشعر باستخدام الليزر .

يجب  تكرار الإجراء لعدة مرات لنفس المكان لإزالة كافة الشعر ، ولا يتتج عن استخدام الليزر الشعور بألم  .

وتسمى إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر إلى الابد على الرغم  من عدم دقة هذا المصطلح في كثير من الأحيان،  فاستخدام الليزر  قد لا ينتج عنه نتائج مؤكده بعدم نمو الشعر من جديد ،  إذ تقوم أغلبية  العلاجات على  الحد من كثافة الشعر الأخذ في النمو .

مضاعفات استخدام الليزر لإزالة الشعر  كما يتناول doctor live

يوجد عدد من المخاطر والمضاعفات التي تنتج عن العلاج بالليزر منها :

  1. التندبات  والإصابات الجلدية الأخرى:  مثل تقشر الجلد، وجود بثور على سطح الجلد  ، حروق الجلد ، و ظهور تصبغات جلدية على سطح البشرة .
  2.  ظهور تورمات وتجمعات دموية  في المناطق التي تم إجراء العلاج لها ، وقد يتطلب إزالتها الخضوع لإجراء جراحي .
  3. تحسس وتهتك أنسجة الجسم التي تقع داخل الطبقات السفلية للجلد
  4. قد لا تتطابق النتائج لتوقعات المريض  ، كما يمكن أن يؤدي الليزر لنتائج عكسية من خلال زيادة نمو الشعر .
  5. حدوث تغييرات في  لون البشرة.

 نتائج إجراء إزالة الشعر بالليزر وفقا لـdoctor live  

تزداد نعومة البشرة بشكل  ملحوظ   كما تقل كمية الشعيرات  بنسبة كبيرة ، يمكن أن تظهر على سطح الجلد بعض البقع الحمراء  إلى جانب الشعور بالحكة ، ولكن يمكن أن تزول هذه الأعراض أن أتبع المريض تعليمات الطبيب و واظب على استخدام الكريمات التي أوصى بها الطبيب  ، ويجب زيارة الطبيب عند عدم زوال الحكة و احمرار الجلد  لمدة طويلة أو عند ظهور التهابات وتقرحات على سطح  الجلد.

  قد تحدث زيادة  في نمو الشعر في الجزء الذي تم علاجه ، بسبب عدم أستجابة جذور الشعر لآشعة الليزر وبالتالي تنمو بشكل مؤقت لفترة تتراوح من أسبوع إلى ثمانية أسابيع  ، ويجب أن يقوم المريض باستشارة الطبيب في هذه الحالة .

 عند إجراء إزالة الشعر بالليزر على يد طبيب له درجة عالية من  المهارة  ، يتم  إزالة  الشعر تماما ، ويحتاج الشخص لعدد معين من الجلسات يتراوح من 3 إلى 8 جلسات يتم إجرائها على فترات للتأكد من تدمير الجذور النشطة  للشعر  .

يحتاج بعض الأشخاص إلى  إعادة تكرار الأجراء  بسبب نمو الشعر مجددا كنتيجة لوجود خلل في  الهرمونات أو تناول أدوية تعمل على  تنشيط الهرمونات الذكورية .

 وبذلك قدم doctor liveكل ما يهمك معرفته عن استخدام الليزر لإزالة الشعر عند الرجال .