تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية التكميم البكيني لإنقاص الوزن

تتعدد الوسائل المتاحة في عالم جراحات السمنة لمساعدة جميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يستطيعون إنقا

السمنة,تكميم المعدة,بالون المعدة,السمنة المفرطة,الرجال,التكميم البكيني,عمليات تنسيق القوام,تكميم المعدة بدون جراحة,تجارب تكميم المعدة,متى يخف الورم بعد الشفط,أضرار عملية التكميم للنساء,اعراض ما بعد التكميم,ألم المعدة بعد التكميم,بعد عملية التكميم بيوم

التكميم البكيني

عملية التكميم البكيني لإنقاص الوزن

التكميم البيكيني
التكميم البيكيني

تتعدد الوسائل المتاحة في عالم جراحات السمنة لمساعدة جميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يستطيعون إنقاصه بالطرق الطبيعية والتقليدية العادية، ومن بين هذه الوسائل ظهرت عملية التكميم البكيني أو المينى تكميم لتكون النتاج الأحدث لعملية تكميم المعدة التقليدية، وعلى موقع Doctor Live سنتحدث بالتفصيل عن هذه العملية لمعرفة كل ما يتعلق بها.



 

المقصود بعملية التكميم البكيني

عملية التكميم البكيني أو  تكميم المعدة عند خط البكيني أو عملية الميني تكميم هي عملية ضمن عمليات إنقاص الوزن التي تتم  وتنتهي دون أي جروح ظاهرة عن طريق المنظار دون اللجوء لمساوئ الجراحة المفتوحة.

ويتم عمل التكميم البكيني عن طريق فتحة صغيرة في منطقة السرة يتم من خلالها إدخال الكاميرا و إخراج المعدة و فتحتين أخريتان لا يتعدى طول الواحدة 1 سم، يتم من خلالهما إدخال أدوات المنظار هذه الفتحات يتم عملها عند خط البكيني في أماكن غير ظاهرة على الإطلاق و يتم التئامها في وقت قصير جداً لصغر حجمهما كما لا تترك ندوب بعد مرور الوقت.

هذا ويلجأ لعلمية التكميم البكيني الرجال والنساء ولكن النساء هم الفئة الأكثر طلبا لهذه النوعية من العمليات نظرا لتفكيرهم في الشكل التجميلي النهائي من الملية وهو ما تحققه التكميم البكيني حيث تحقق لهم حلمهم بالنزول في الوزن و الوصول للقوام المثالي بدون جروح ظاهرة.

ولكن يجب التنويه أن التكميم البكيني لا يصلح لكل الحالات و يجب مناقشة الجراح في إمكانية إجراؤه للمريض وفقاً لوزنه و حالته الصحية.

الفرق بين تكميم المعدة بالمنظار والتكميم البكيني بالمنظار

تكميم المعدة العادي بالمنظار يتم إجراؤه عن طريق 5 فتحات جراحية صغيرة، لا يتعدى طولها 1 سم، الفتحة الأولى تتم في السرة لإدخال الكاميرا والفتحات الأخرى يتم عملها في منطقة البطن مما قد يترك بعض الندوب الصغيرة الظاهرة في البطن ويتم في هذا النوع من التكميم استئصال حوالي 70-80% من حجم المعدة ليصبح شكل ما تبقى من المعدة وحجمه بحجم ثمرة الموز تقريباً وهو ما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع سريعا بمجرد تناول الطعام وامتلاء الجزء الصغير الباقي من المعدة .

أما التكميم البكيني أو تكميم المعدة عند خط البكيني فكما ذكرنا سابقاً، يتم من خلال فتحة صغيرة في السرة وفتحتين أخريتان فقط عند خط البكيني في مكان غير ظاهري وبالتالي لا تترك عملية التكميم البكيني أي ندوب ظاهرة و بعد التئام الجروح، لا تظهر أي آثار للجروح من الأساس.

هذا وتتطلب عملية التكميم البكيني الكثير من الدقة والمهارة والخبرة الجراحية وخاصةً بعمليات السمنة حيث أن العملية تتم من خلال فتحات صغيرة جداً في العدد والحجم.

ولا تختلف فترة الإقامة في المستشفى بعد التكميم البكيني عن التكميم العادي حيث بإمكان المريض الخروج من المستشفى بعد يوم واحد من العملية كما تلتئم الجروح في وقت قصير جداً و لا تترك أي أثر بعدها.

كيفية التحضير لعملية التكميم البكيني

قبل اللجوء لعملية تكميم المعدة البكيني ينبغي على المريض إتباع عدة تعليمات هامة وهي:

يجب الاهتمام بمحاولة خسارة الوزن والوصول للوزن المثالي بالطرق الأخرى مثل اتباع نظام صحي، أو ممارسة الرياضة.

يجب الاهتمام بعمل اختبار بدني شامل.

يجب الاهتمام بمراجعة التاريخ الطبي للمريض من قبل الطبيب المختص .

يجب الاهتمام بالتوقف عن تناول بعض الأدوية مثل: الأسبرين، أدوية سيولة الدم، والأدوية المضادة للالتهاب، كما يجب أن تعطي طبيبك قائمة بالأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تتناولها.

يجب الاهتمام بالتوقف عن تناول التبغ أو التدخين قبل 12 أسبوع من الجراحة.

يجب الاهتمام باتباع تعليمات الطبيب بدقة تامة بعد إجراء الجراحة حتى التماثل للشفاء.

 

تكلفة عملية التكميم البكيني

تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة البكيني من بلد لآخر ومن طبيب لآخر، ولكن كمتوسط تبدأ التكلفة التقريبية من 14 ألف دولار وحتى 23 ألف دولار.

 

مميزات إجراء عملية التكميم البكيني

إجراء عملية التكميم البكيني يعود على المريض بعدد من المنافع والفوائد الهامة لتحسين حياته النفسية والاجتماعية ومن هذه المميزات:

التكميم البكيني يحقق حلم المريض في الوصول إلى الوزن المثالي المطلوب والتخلص من السمنة بعد فشل الطرق الأخرى.

التكميم البكيني يمكن المريض من الشفاء من العديد من مضاعفات السمنة مثل السكر، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول و الدهون بالدم، أمراض المفاصل و العظام.

التكميم البكيني يمكن المريض من الانفتاح الاجتماعي وتحسن النفسية بنسبة كبيرة وتمكنه أيضا من الانخراط في كافة المناسبات الاجتماعية.

يوفر التكميم البكيني الوقت والجهد المبذول في الكثير من التفاصيل المصاحبة لمرضى السمنة مثل صعوبة شراء الملابس وزيارات الأطباء المستمرة بسبب مضاعفات السمنة.