تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع عمليات تكبير الثدي

تتخذ عمليات تكبير الثدي أهمية خاصة عند النساء فهي لا تقتصر على تحقيق الجانب الجمالي المرضي لهن فقط ولكن من الم

الدهون,تكبير الثدي,تكبير الثدي بالدهون,الكلي,سرطان الثدي,تكبير الثدي بالسيليكون,عملية تكبير الثدي,ترميم الثدي,التمارين الرياضية,تكبير الثدي بالسالاين

أنواع عمليات تكبير الثدي

تكبير الثدي

أنواع عمليات تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

تتخذ عمليات تكبير الثدي أهمية خاصة عند النساء ، فهي لا تقتصر على تحقيق الجانب الجمالي المُرضي لهن فقط ، ولكن من الممكن أن تخضع المرأة لعملية تكبير الثدي لأسباب علاجية أيضا تحتاج فيها إلى ترميم الثدي بعد عملية استئصال بسبب الإصابة بالسرطان ،لذلك سنبحث في Doctor Live كيفية إجراء عملية تكبير الثدي وماهي نتائجها المتوقعة ؟



 

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية الجراحية التي تلجأ لها النساء للحصول على ثدي كبير و ممتليء ، لأنه من مقومات الأنوثة و الجمال لديهن ويمكن إجراء هذه النوعية من العمليات لأغراض تجميلية فقط أو لأغراض علاجية أو للاثنان معا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي.

 

أنواع عمليات تكبير الثدي

هناك أنواع وطرق مختلفة يتم بها إجراء عمليات تكبير الثدي يوردها لكم Doctor Live كالتالي:

 

تكبير الثدي بالسلاين

حيث يوجد نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما أولا السلاين وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

 

تكبير الثدي بالسيليكون

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى.

 

 

تكبير الثدي بالدهون

وهي إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

ننصح أي سيدة تفكر في إجراء عملية تكبير الثدي سواء لأسباب تجميلية خاصة بها أو لأسباب علاجية مراعاة توافر هذه الشروط بها وهي:

أن تكون في صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

وأن يكون الثديين غير متماثلان.

وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

تكلفة عملية تكبير الثدي

تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي بعدة عوامل يحددها الطبيب وحده مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة وبالطبع خبرة الطبيب وكفائته ستؤثر على التكلفة النهائية وعادًة ما تتراوح بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الصدر بحقن السيليكون في مصر.

نتائج عملية تكبير الثدي

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

ويمكن للمرأة أن تغادر المستشفى بعد 8 ساعات من انتهاء عملية تكبير الثدي لكن تبقى إمكانية المبيت لليلة واحدة في المستشفى قائمة بحسب قرار الطبيب.

 

في الأيام الأولى التي تلي العملية ستشعر المريضة بالألم والتورم في ثديها.

من الممكن أن تظهر كدمات على سطح الثديين.

يتم استبدال الضمادات المرنة بصدرية رياضية خاصة، تساعد على شفاء ودعم الثدي.

يستغرق التماثل للشفاء بعد الخضوع لعملية تكبير الثدي نحو أسبوع ومن المفضل عدم القيام بجهد بدني بل ينصح بالتزام الراحة خلال هذا الأسبوع.

يمكن العودة لممارسة التمارين الرياضية بشكل تام فقط بعد شهر من الخضوع لعملية تكبير الثدي.

لا ينبغي أن تستمر عملية تكبير الثدي لاخر العمر لكن قد تحتاج للتغيير نتيجة مضاعفات، أو نتيجة تغير شكل الثدى إلى جانب أن النساء اللاتى يستخدمن زراعة السيليكون سوف يحتجن لإجراء أشعة رنين مغناطيسى كل 3 سنوات ثم كل عامين للتأكد من سلامة الزراعة.