تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لتحقيق النتائج المبهرة.. تعرفي على كيفية ترميم المهبل بالليزر

دخلت تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية المختلفة لتضفي مزيدا من السهولة والسرعة وتحقيق النتائج المبه

الكولاجين,الليزر,المهبل,ولادة طبيعية,تجميل المهبل بالليزر,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,التدخين,التجميل بالليزر,الكلي,الجفاف,الولادة,انقطاع الطمث,الماء,لؤ,ارتخاء العضلات المهبلية

ترميم أو تجميل المهبل

لتحقيق النتائج المبهرة.. تعرفي على كيفية ترميم المهبل بالليزر

ترميم المهبل
ترميم المهبل

دخلت تقنية الليزر في العديد من العمليات التجميلية المختلفة لتضفي مزيدا من السهولة والسرعة وتحقيق النتائج المبهرة المرجوة من قبل جميع المرضى، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنتناول كيفية استخدام الليزر في إجراء عمليات تجميل أو ترميم المهبل، وهي نوعية خاصة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء لعدد من الأسباب والعوامل المتشابهة فيما بينهن.



 

عملية تجميل المهبل

عملية تجميل المهبل أو ما يطلق عليها ترميم المهبل من العمليات التجميلية التي تهدف إلى تضييق العضلات المهبلية الداخلية لمساعدة المرأة على استعادة حياتها الطبيعية حيث تعمل هذه العملية على علاج  توسع وارتخاء جدار المهبل  الناتجة عن الولادات المتكررة أو في فترة ما بعد انقطاع الطمث كنتيجة لانخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلي  ترهل وضعف الأنسجة الداعمة لمنطقة الحوض والمهبل لذلك ظهرت عمليات تجميل أو ترميم المهبل لتقوم بتقصير حجم عضلات المهبل و ضمها مرة أخرى حتى تستعيد المرأة ثقتها في نفسها وفي جسدها مرة أخرى.

 

 

وتعد عملية تجميل المهبل بالليزر علاج فعال وآمن في علاج الحالات المهبلية والبولية لانقطاع الطمث لدى المرأة وزيادة الوظيفة الجنسية وتحسين نوعية الحياة حيث يعمل الليزر بلطف ودون ألم على الجدران المهبلية فهو يعيد توازن مكونات الغشاء المخاطي المهبلي والهيكل البولي التناسلي ولكن ينبغي التنويه أنه قد لا تستفيد بعض النساء تجميل المهبل بالليزر عند إصابتهن بتراخٍ كبير حيث قد تكون العملية الجراحية حلاً أفضل.

 

 

خطوات تجميل أو ترميم المهبل بالليزر

ظهرت عملية تجميل المهبل بالليزر في السنوات الأخيرة لتوفر الكثير من العناء على المرأة لأنها لا تتطلب الكثير من الوقت كما أن لها نتائج سريعة وتدوم فترة طويلة ولهذا لاقت إقبالا كبيرا من النساء خاصة اللواتي يخشين من إجراء عمليات جراحية.

 

ويتم التخدير سواء الكلي أو الموضعي على أماكن تركيز أشعة الليزر وبعدها يبدأ الطبيب بتركيز الأشعة على الأجزاء الداخلية للمهبل، وبفعل الحرارة تبدأ العضلات بالتقلص والانكماش حيث يتم توجيه الأشعة على جانبي المهبل داخلياً وخارجياً لتقليل الترهل وجفاف الجلد وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا ويمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، فدائماً ما تُستخدم أشعة الليزر للحصول على فائدة أكبر ومميزات أكثر وخاصة عندما يتعلق الاستخدام بمجال التجميل فيستخدم كتقنية تعطي أفضل نتيجة مع أقل قدر من المضاعفات والأثار الجانبية.

 

 

مميزات تجميل أو ترميم المهبل بالليزر

عملية تجميل المهبل بالليزر لا تستغرق الكثير من الوقت، فيتراوح وقت العملية من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة على الأكثر.

 

لا تحتاج المريضة بعد إجراء عملية تجميل المهبل بالليزر للبقاء بالمركز الطبي، فبعد إنهاء العملية بمكنها مغادرة المركز، فتغادر إما في يوم العملية أو اليوم التالي على الأكثر.

 

نتيجة تجميل المهبل بالليزر طويلة الأمد، فقد تستمر مدى الحياة مالم يحدث بعدها ولادة طبيعية مرة أخرى، فمع الولادة يعود المهبل لحالته السابقة قبل تضييقه.

 

فترة النقاهة بعد عملية التجميل بالليزر أقل بمراحل من العملية الجراحية، فغالباً ما تتعافى منطقة العملية خلال أسبوعين تقريباً.

 

يقوم الليزر بالعمل على إعادة شد المنطقة المترهلة في جدار المهبل والتي ارتخت بسبب الحمل والولادة كما يعيد تكوين الكولاجين غير النشط مما يساعد على عودة منطقة المهبل إلى سابق عهدها.

 

يمكن لليزر معالجة اتساع المهبل وعلاج الجفاف المحيط به من الداخل والخارج، بفضل عملية التحفيز على إنتاج الكولاجين التي تنتج عن ملامسة أشعة الليزر للجلد.

 

يعمل الليزر على زيادة الترطيب الطبيعي في منطقة المهبل.

 

يعمل الليزر على علاج فرط التصبغ والتخلص من البقع الداكنة.

 

نصائح  Doctor Live للتعافي بعد إجراء عمليات تجميل أو ترميم المهبل بالليزر

بعد خضوع المرأة لعملية تجميل المهبل بالليزر ستحصل على النتائج النهائية للعملية بعد شهر أو أكثر .

 

ينبغي على المرأة بعد الخضوع لعملية تجميل المهبل بالليزر عدم ممارسة الألعاب الثقيلة والسباحة لمدة شهرين والابتعاد عن التدخين لمدة أسبوع.

 

يجب على المريضة بعد الخضوع لعملية تجميل المهبل بالليزر اللجوء إلي الطبيب والمتابعة معه بعد العملية باستمرار وفي الكثير من الأوقات تكون الاستشارة الأولى في غضون أسبوعين من تاريخها.

 

يجب أن تقلل المرأة من ممارسة النشاطات اليومية بعد يومين من العملية ويمكن بعد شهر من العملية أن تعود لممارسة نشاطاتها الحياتية والجنسية أيضا بصورة طبيعية.

 

ينصح الأطباء بوجوب استعمال الملينات في فترة ما بعد عملية تجميل المهبل واستخدام الماء الدافئ مرة يومياً مع قليل من غسول مهبلي قوي.