تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة النمش بالليزر  

إزالة النمش بالليزر يعرف النمش على أنه بقع صغيرة بنية لها درجة أعلى في الغمقان مقارنة بلون الجلد تنتشر في مناط

الليزر,حروق,الجلد,تجاعيد,تجاعيد البشرة,حروق الشمس,المضادات الحيوية,علاج النمش بالليزر,المراهم الموضعية,ازالة النمش,ازالة النمش بالليزر,إزالة النمش بالليزر

أهمية الليزر

إزالة النمش بالليزر  

إزالة النمش بالليزر
إزالة النمش بالليزر

إزالة النمش بالليزر  



يُعرف النمش على أنه بُقع  صغيرة بنية  ، لها درجة أعلى في الغمقان مقارنة بلون الجِلد، تنتشر في  مناطق متفرقة من الجسم، في أغلب الأحيان تنتشر  على الوجه والرَّقبة والأكتاف، ولا تكون بارزة بل تكون على مستوى سطح الجلد ، وتنتشر بين ذوى البشرة الفاتحة خاصة في فصل الصيف  ولا يعتبر النمش مرضا وإنما هو  مظهر من مظاهر الجلد ، كما لا يسبب ضررا للأشخاص .

يوجد نوعان من النمش وهما  النَّمش صغير الحجم أو البسيط ويتميز بصغر حجمه والنمش الذي ينتج عن حروق الشمس ويكون حجم البقعة أكبر من حجمها في النوع الأول وأغمق في اللون .

 علاج النمش بالليزر

يعتبر العلاج  باستخدام اللّيزر علاجا أمنا بصفة عامة إذ أن له نسبة مخاطرة  بسيطة من خلال خضوع المصاب لجلساتٍ، يتم تسليط الضوء المكثف على  الجزء المصاب ليتم علاجه ولليزر أثار جانبية أقل من الأثار التي تنتج عن استخدام الطرق الأخرى  ، كتلون البشرة باللون الأحمر ، وظهور الانتفاخات عليها وتقشر هذه الانتفاخات .

 ويتكلف علاج النمش بالليزر من 500 إلى 1500 جنيه كسعر لجلسات الليزر وفقا  لمساحة النمش على سطح الجلد وكميته ، وغالبا ما يحتاج علاجه  من ثلاث إلى ست جلسات على الأكثر .

 كيفية استخدام الليزر لإزالة النمش

تختلف طريقتي  استخدام الليزر في كيفية علاج النمش

أولا : استخدام الليزر في استئصال الطبقات

 حيث تعمل الطاقة العالية على استئصال طبقة رقيقة من سطح الجلد ، ويوجد بهذه الطبقات نسبة كبيرة من صبغة الميلانين، وبذلك تتوفر الفرصة لكي تنمو طبقات جديدة .

استخدام الليزر دون ازالة الطبقات:

وتقوم الطاقة العالية  بتحفيز الطبقة الوسطى على  إفراز ألياف كولاجين جديدة سليمة تعمل على إزاحة الطبقات التي يتواجد بها النمش ،  وتعمل تلك الطاقة  على القضاء على الصبغة  الصبغة لكي تعود البشرة للون الطبيعي .

 

خطوات عملية ازالة النمش بالليزر:

مرحلة تجهيزات العملية: إذ يتم تجهيز وتهيئة البشرة لإجراء الليزر  وضع العلاجات الموضعية عليها  لمدة لا تقل عن 6 أسابيع قبل إجراء العملية، حتي تظهر نتائج العملية مرضية للمصاب ، نتائج أفضل ، تشترط عملية إزالة النمش بالليزر  أن تخلو البشرة من  الكريمات المرطبة والزيوت ، وألا تعرض البشرة للشمس بصورة مباشرة المباشرة قبل العملية بنحو 10 أيام

المرحلة التي تسبق العملية: يقوم طبيب التجميل باتخاذ العديد من الإجراءات الهامة قبل البدء في استخدام الليزر ـ  التي تهدف  بشكل أساسي إلى منع أحساس المصاب بشعور يسبب له الانزعاج أثناء العملية أو عقب إنتهائها  ، ويتم استخدام المخدر الموضعي  على الأجزاء  التي يتم فيها إجراء الليزر ويجب التأكد إنه يتم تنظيف الوجه بشكل تام  للحفاظ على نظافة العين و وقايتها من الأمراض

استخدام الليزر لإجراء العملية : يوجد نوعين من  أشعة الليزر التي يتم استخدامها ومنها : ليزر ثاني أكسيد الكربون : ويتم استخدامه بصورة دقيقة  ، وقد لحق التطوير بهذا النوع من الأشعة الضوئية وأصبح لها القدرة على  استئصال  الطبقة  الرقيقة من البشرة دون إصابة الأنسجة التي تقع أسفلها  ، ويستخدم النوع الثاني في شد تجاعيد البشرة . 

 ما بعد استخدام الليزر لإزالة النمش : يتم حماية الجزء الذي تم إجراء العملية عمليه  باستخدام ضمادات طبية ويجب تغيير هذه الضمادات للحفاظ على نظافة المنطقة  واستخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تعجيل تعافي المنطقة التي أجريت فيها العملية .

 

مضاعفات ما بعد إجراء الليزر

 هناك أضرار ومضاعفات تنتج عن إزالة النمش بالليزر:

  • تدهور الحالة المصابة بحب الشباب ولذلك يجب علاجها من خلال  علاج يوصي به الطبيب
  • وجود عدوى بكتيرية، ولذلك ينصح الطبيب بأخذ  المضادات الحيوية بهدف وقاية الجسم من العدوى قبل وبعد إجراء العملية.
  • ازدياد قرحة البرد تدهورا في المنطقة التي تحيط بالفم .
  • الاحمرار والتورم وظهور الندبات.