تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الحواجب فى مصر

السمات الطبيعية والتناغمية للوجه هي سر جمال الإنسان ولهذا يبحث كل شخص عن وجه جميل وجذاب وخالي من أي عيوب. تعتب

الليزر,شد الوجه,تجميل الوجه,الشيخوخة,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,الهايفو,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر بالشريحة,النظام الغذائي,فيلر تحت العين,الوحدة,الرياضة,ممارسة الرياضة,الاضطرابات النفسية,الصلع,تجميل الاذن

زراعة شعر الحواجب فى مصر

السمات الطبيعية والتناغمية للوجه هي سر جمال الإنسان، ولهذا يبحث كل شخص عن وجه جميل وجذاب، وخالي من أي عيوب. تعتبر الحواجب واحدة من علامات الجمال الأساسية في وجه الإنسان، خاصة بالنسبة للنساء، أي مشكلة فيها مثل نقص كثافة الشعر أو البقع الفارغة تمنحهم نظرة غير طبيعية، والتي تدفع الشخص للبحث عن حل سريع ودائم لاستعادة المظهر الطبيعي والعودة إلى الحياة الروتينية التي قد تتأثر بهذا النوع من المشاكل. تعد عملية زراعة شعر الحواجب هي الحل النهائي والدائم لهذه المشكلة، والتي قد تظهر في شكل نقص في الكثافة أو أنسجة رقيقة أو ندبة تاركة بقع خالية أو حتى الغياب التام للحواجب الناجمة عن أسباب وراثية أو حالات أخرى.



 

بالنسبة لأولئك الرجال والنساء الذين فقدوا المظهر الطبيعي الكامل لحواجبهم، فإن عملية زراعة أو ترميم الحواجب توفر الطريقة المثلى وأفضل طريقة لاستعادة الحواجب. طريقة الحصاد عن طريق تقنية الشريحة هي معيار الرعاية الشائع وتمثل أفضل الممارسات لاستعادة الحاجب في السابق. أما الأن فيمكن استخدام تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف كوسيلة للحصاد ولكنها ليست مثالية بسبب طول الشعر القصير. طول شعر البصيلات المستخرجة القصير لا يسمح بوضع مثالي أو مناسب، واتجاه الشعر، وزاوية الخروج من وحدة الزراعة في منطقة الحاجب.

 

أسباب تساقط شعر الحواجب التي تتطلب عملية الزراعة

يمكن أن يكون سبب فقدان الحواجب، عن طريق العديد من المشكلات. المشاكل الوراثية، ومشاكل الغدة الدرقية، والإجهاد، وانقطاع الطمث، والصدمات الناتجة عن الجراحة، والحروق، وسوء التغذية ليست سوى بعض الأسباب الطبية لفقدان شعر الحاجب. التقدم في السن، الإفراط في نتف حواجبك، والتحليل الكهربائي السابق، والإفراط في استخدام أدوات تجميل الحواجب، وحتى فرك حواجبك من العادة يمكن أن يسبب ترقق الحاجبين وفقدان الشعر. الحواجب مهمة للتواصل الإنساني وتعبيرات الوجه. كما أنها تمنع العرق والماء وأي غبار آخر من السقوط في مقبس العين. لذلك، هناك حاجة فعلا لهم. إذا كنت تعاني من ترقق الحواجب أو فقدان حواجبك، فقد تتمكن عملية زراعة شعر الحواجب من مساعدتك في استعادتها.

 

السبب الأكثر شيوعا لتساقط شعر الحواجب عند النساء هو الإفراط في الاستخراج، والذي يسبب بمرور الوقت أضرارا دائمة لبصيلات الشعر، مما يسبب تندب ويسبب تساقطا كاملا لنمو الشعر. أحد أسباب فقدان الحواجب هو رسم الحواجب بقلم حيث ترسم بعض النساء الحواجب بقلم لإعطاء كثافة أكبر وعدم إزالة آثار التلوين مما يؤدي إلى فقدان شعر الحواجب.

 

الشيخوخة الطبيعية هي أيضا سبب آخر. يبدأ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 أو 60 عاما في الحصول على شعر أرق حتى في منطقة الحواجب. في حين أن بعض المرضى يرغبون في إجراء عملية زراعة شعر الحواجب لتعزيز ملامح الوجه لديهم، إلا أن آخرين يسعون إلى ترميم الحواجب من أجل بقع الحاجب الفارغة الناجم عن الحروق وفقدان الشعر الناجم عن العلاجات الطبية مثل الإشعاع والعلاج الكيميائي.

 

بالنسبة للآخرين، قد يكون لفقدان شعر الحاجب سبب وراثي والحواجب رفيعة جدا، أو قد تكون هناك بقع فارغة على الحواجب أو حتى عدم وجود الحواجب تماما. قد يترافق تساقط شعر الحاجب مع الثعلبة وأمراض جهازية أخرى مثل اضطرابات الغدة الدرقية. كل هذه الاضطرابات والمشاكل تؤدي إلى فقدان جزئي أو كلي للحواجب، مما يدفع الشخص إلى التفكير في حل جذري ونهائي، والذي قد يجده في زراعة الشعر في تركيا للحواجب على سبيل المثال.

 

تصميم الحواجب

تصميم زراعة شعر الحواجب

 

لدى الرجال والنساء اختلافات في شكل الحواجب. الرجال عادة ما يكون لديهم الحواجب أكثر سمكا وتكون بشكل أفقي أكبر. في حين أن المرأة لديها شكل محدد أكثر أناقة وحساسية. ترقيع الشعر الفردي أو بصيلات الشعر الواحدة هي في المقام الأول مبنية على أساس وضع المنطقة المستقبلة. توضع الطعوم ذات الشعر الزوجي في الجزء المركزي من الحاجب. الجزء الأكثر أهمية في استعادة الحواجب هو الموضع المناسب لبصيلات الشعر واتجاهها وزاويتها.

 

عادة ما يشير الشعر الموجود في الجزء العلوي من الحافة المركزية للحاجب إلى أعلى إلى خط الشعر، بينما يشير الشعر الموجود على الجوانب أفقيا إلى الأذنين. يجب توجيه الشعر الموجود في الجزء العلوي من الحاجب إلى الأسفل قليلا والجزء السفلي للأعلى قليلا، بحيث يتقاربان في المنتصف، ويشكلان سلسلة من الارتفاعات الطفيفة وتشبهان نمط الريشة.

 

هناك العديد من خصائص حواجب الشعر، الميزة الأولى هي أن الشعر يخرج من المسام بزاوية حادة لدرجة أنه ينمو على سطح الجلد. هذا على النقيض من شعر فروة الرأس حيث تكون الزاوية بين الشعر وفروة الرأس 45 درجة. والثاني هو أن شعر الحواجب ينمو كسلسلة منفردة، بحيث تحتوي كل بصلة على شعرة واحدة فقط، بخلاف شعر فروة الرأس، حيث البصيلات الموجودة في الشعر تنتج من 2 – 3 – 4 شعرات. والميزة الثالثة هي أن شعر الحواجب قصير جدا من حيث دورة النمو. هذا يعني أن شعر الحواجب ينمو في غضون أربعة أشهر فقط قبل أن يستريح ويسقط. على النقيض من ذلك، فإن شعر فروة الرأس لديه دورة حياة من 3 إلى 7 سنوات، لذلك يمكن لشعر فروة الرأس أن ينمو لفترة أطول. هناك نقطتان مهمتان يجب مراعاتهما عند إجراء عملية زراعة شعر الحواجب:

 

اتبع اتجاه نمو الشعر الطبيعي أثناء عملية الزراعة للحصول على مظهر طبيعي حيث تختلف زاوية نمو شعر الحواجب عن زاوية نمو شعر فروة الرأس وهذه نقطة مهمة للحصول على المظهر الطبيعي.

عند الزراعة، يجب أن نختار البصيلات الفردية التي يجب استخدامها لأننا كما ذكرنا أن ميزة شعر الحاجب هي أن كل بصيلة تعطي شعرة واحدة فقط ولمنح عملية زراعة الحواجب للرجال بنجاح، يجب أن نأخذ هذه الميزة في الاعتبار.

طريقة إجراء عملية زراعة شعر الحواجب

إجراء عملية زراعة شعر الحواجب

 

يستخدم غالبية الأطباء إما تقنية زراعة الشعر بالشريحة أو تقنية زراعة الحواجب بالاقتطاف. يتضمن إجراء زراعة الحواجب بالاقتطاف إزالة وحدات بصيلات الشعر الفردية. يتم حصاد الوحدات من فروة الرأس أو منطقة أخرى على النحو الذي يحدده الجراح. يتضمن إجراء زراعة شعر الحواجب بالشريحة إزالة شريط ضيق من الوحدات المسامية من المنطقة المانحة. تتم إزالة وحدات البصيلات الفردية من الشريط وزرعها بعد ذلك في منطقة الحواجب.

 

عادة ما يتم زرع شعر الحواجب في جلسة واحدة وأحيانا في عدة جلسات، بالطريقة الطبيعية التي ينمو بها شعر الحاجب. هذا الإجراء دقيق للغاية ويتطلب وضعا مثاليا للشعر في شقوق صغيرة بزاوية في الاتجاه الصحيح تماما وموقعه لتقليد نمو شعر الحاجب الطبيعي. عادة ما تتضمن عملية زراعة شعر الحواجب وضع 50 إلى 325 شعرة لكل حاجب. هذا يعتمد على كمية الشعر الموجودة والحجم والكثافة المرغوبة للحواجب.

 

عادة ما يتم إجراء ذلك تحت تأثير مهدئ معتدل ومخدر موضعي، يستغرق الإجراء من ساعتين إلى ست ساعات وهو غير مؤلم بشكل أساسي، كما هو الحال في فترة الشفاء. خلال أول يومين إلى أربعة أيام بعد العملية، تتشكل القشور الصغيرة حول كل شعر مزروع. بعد ثلاثة إلى خمسة أيام، بخلاف بعض اللون الوردي الخفيف الذي يتلاشى في الأسبوع الأول، يمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة الطبيعية دون أي علامة ملحوظة على وجود عملية زراعة شعر الحواجب. عادة ما يتم إزالة الغرز التي يتم وضعها في المنطقة المانحة بعد أسبوع واحد. سوف يتساقط الشعر المزروع حوالي ثلاثة إلى خمسة أسابيع بعد العملية ثم تبدأ في النمو بعد حوالي شهرين من الجراحة. يمكن توقع النتائج النهائية بعد حوالي 10 أشهر من إجراء العملية مع نمو وتغطية كاملة بشكل واضح.

 

الاستشفاء بعد عملية زراعة شعر الحواجب

بعد العملية، يجب أن يتعرض المرضى لعملية شفاء بسيطة نسبيا، حيث يقارن الأطباء في كثير من الأحيان وقت الشفاء بوقت الحصول على وشم. قد تواجه بعض الكدمات السطحية الخفيفة والتقشر على الجلد المحيط بالحاجبين، لكن معظم المرضى يبلغون عن شعورهم الطبيعي تماما بعد ثلاثة أيام فقط من الجراحة.

 

نظرا لأن إجراء عملية زرع الحواجب غير جراحية، تتطلب عموما تخدير موضعي فقط ستتمكن من قيادة نفسك إلى المنزل والعودة إلى أنشطتك العادية خلال يوم أو يومين. يحذر الأطباء من أن بعض الكدمات أمر طبيعي ويحذر لمس الحواجب لمدة 24 ساعة على الأقل بعد عملية الزرع. بالإضافة إلى ذلك، سيطلب منك عدم تجفيف حواجبك وقد يطلب منك أيضا تقييد استخدام الماكياج لعدة أيام.

 

على الرغم من أن الانتعاش يكون سريعا جدا مقارنةً بإجراءات زراعة الشعر الأكثر عمقا، إلا أنه لا يزال يحتاج إلى أربعة أشهر تقريبا حتى ينمو شعر الحاجب الجديد، مع بلوغ أقصى نمو ذروته خلال عام تقريبا. هذا لأن خصلات الشعر الموضوعة في حواجبك الجديدة تهدف إلى التساقط من أجل تشجيع نمو جديد عبر بصيلات الشعر المزروعة.

 

كم تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب؟

كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي، تختلف الإجابة بناء على احتياجاتك الدقيقة والموقع الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء. ومع ذلك، نظرا لطبيعتها المستهلكة للوقت، والتي تتطلب من الأطباء إزالة وتطبيق البصيلات واحدا تلو الآخر، فإن متوسط ​​التكلفة هو 7500 دولار في العالم. ولكن تقدم بعض الدول المتقدمة والواعدة في هذا المجال متوسط تكلفة أقل مثل تركيا حيث تبلغ نحو 2000-5000 دولار.

 

ومع ذلك، قد يكون الأمر أقل تكلفة في بعض الأحيان، خاصةً إذا كانت بصيلات الشعر الأقل مطلوبة لتحقيق النتيجة المثالية. ومع ذلك، فإن عمليات زرع الحواجب هي إلى حد بعيد أغلى تقنيات تحسين الحواجب الموجودة في هذه الطرق، وأحيانا تزيد عدة آلاف من الدولارات عن الإجراءات البديلة الشائعة مثل التركيب الدائم.

 

هل هناك أي مشاكل بعد زراعة شعر الحواجب؟

 

على الرغم من أن عمليات زراعة الحواجب تعتبر آمنة عموما إلى حد كبير لأنها تنفذ نفس الإجراءات المشهود بها في عمليات زراعة الشعر التقليدية، لكن لا تزال هناك بعض المشكلات التي يجب الانتباه إليها. كما هو الحال مع أي إجراء، هناك بعض المخاطر المرتبطة بالتخدير الموضعي وحقن المياه المالحة التي تشمل الحساسية في المقام الأول والتي يجب أن تكون على دراية بها. هناك أيضا خطر بسيط ولكن ليس شائعا للعدوى الناجمة عن الزرع، وبعد الإجراء مباشرة، قد تواجه كدمات طفيفة وقشرة في منطقة الحاجب.

 

بشكل عام، فإن خطر التعرض لأي مضاعفات خطيرة ناتجة عن عمليات زراعة الحواجب تكون ضئيلة للغاية. ومع ذلك، هناك بعض المشكلات التجميلية التي قد تحدث نتيجة لعملية الزرع. نظرا لأن البصيلات الجديدة مأخوذة من منطقة فروة الرأس، حيث يوجد معدل نمو أعلى وأسرع، فإن العديد من المرضى يعربون عن قلقهم من أن حواجبهم ستصبح جامحة الطول، مع نمو الشعرات المارقة في الاتجاه الخطأ، الأمر الذي يتطلب صيانة مستمرة.

 

على الرغم من أن هناك قلقا مشروعا، إلا أن المتخصصين يدركون أن أكثر من 15% من الشعر الجديد سوف ينمو في الاتجاه الخاطئ وأنه يمكن نتفه أو تقليمه بسهولة كل بضعة أشهر. قد يختار بعض الأطباء استخدام شعر أدق من الساق أو الجسم لتجنب هذه المشكلة. ولكن يفضل استخدام شعر فروة الرأس لأنه يكون أقوى وأكثر قابلية على مقاومة ظروف التساقط المستقبلي.

 

 

 

عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا

لا تختلف إجراءات عملية زراعة الحواجب كثيرا عن تلك التي تجرى في زرع شعر الرأس، حيث يتم استخدام تقنية الاقتطاف FUE ذاتها وبنفس المراحل في زرع الحواجب، فيقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر المناسبة من المناطق المانحة وإعادة زرعها بالمناطق المستهدفة. في هذا المقال يقدم لك فريق مركز دكتور يتكين باير لزراعة الشعر في إسطنبول بعض المعلومات حول زراعة شعر الحواجب من حيث طريقة إجراء العملية ونتائجها، وكذلك تكلفة زراعة الحواجب المتوقعة.

 

 

 

زراعة شعر الحواجب والمنطقة المانحة

قبل أن نبدأ الحديث عن خطوات إجراء عملية زراعة الحواجب هناك ملاحظة غاية في الأهمية، وهي المناطق المانحة التي يتم حصد بصيلات الشعر المستخدمة في العملية منها، حيث أن أي خلل أو سوء تقدير في اختيار نوع وسمك ودرجة لون البصيلات المقتطفة ربما يؤدي إلى نتائج تجميلية غير مرغوبة، كما أنه يؤثر على المظهر الطبيعي للحواجب، ويجعلها مصطنعة وغير مقبولة.

 

عادة ما تكون المناطق المانحة في عمليات زراعة الشعر هي مؤخرة الرأس، التي لا تتأثر كثيرا بهرمون الأندروجين المؤدي لتساقط الشعر وفقدانه، ما يجعلها أكثر مقاومة وصلاحية للزرع في مناطق أخرى. لكن الأمر يختلف عند زرع شعر الحواجب، حيث يجب أن يكون الشعر المستخدم في الزراعة متوافقا مع شعر الحواجب الأصلي وطبيعته، لذلك في الغالب يقوم فريق الأطباء الاحترافي بمركز دكتور يتكين باير باختيار البصيلات الأكثر رقة على جانبي مؤخرة الرأس بدقة متناهية، ما يساعد في الحصول على نتائج تجميلية مبهرة.

 

 

 

خطوات إجراء عملية زراعة الحواجب

يجري استخدام تقنية الاقتطاف FUE في إجراء عملية زراعة الحواجب في تركيا منذ بداية ظهورها، حيث يقوم الطبيب في البداية بإجراء الفحوصات وتحديد عدد البصيلات المراد زرعها، ومناطق اقتطافها. وفي يوم العملية يخضع الشخص للتخدير المناسب في مرحلة حصد البصيلات من فروة الرأس، حتي لا يشعر بأي ألم نهائيا، وتكون هذه هي الجلسة الأولى التي لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث أن عدد الشعر المزروع يتراوح بين 50 وحتى 350 شعرة على أقصى تقدير، بالطبع وفق متطلبات كل حالة.

 

ويتم اختيار البصيلات المحصودة بصورة مجهرية للتأكد من توافقها 100% مع المناطق التي ستزرع بها. في الجلسة الثانية يتم تخدير الحاجبين موضعيا قبل بدء إجراءات زرع الحواجب، ويتم في مركز دكتور يتكين باير استخدام أساليب غاية في التطور والاحترافية للحصول على نتيجة زرع حواجب مثالية.

 

ومع ظهور زراعة الشعر بتقنية DHI أصبح من الممكن زراعة شعر أي منطقة من أجزاء الجسم والوجه. يتم استخراج بصيلات الشعر المراد زراعتها الواحدة تلو الأخرى بفضل أداة خاصة، بعد ذلك نستطيع عن طريق أقلام تشوي التحكم باتجاه وزاوية الشعر وأيضا التحكم الدقيق بعمق عملية الثقب أثناء زرع الشعر، مما ينتج عنه مظهرا جماليا جيدا وطبيعيا.

 

يمكنكم ارسال صوركم الى الطبيب مُباشرة على الرقم التالي ( 00905456920444) سواء على الواتس أب او الفايبر وبعدها سيقوم الطبيب بتشخيص الحالة بشكل دقيق واعادة ارسال كافة التفاصيل لكم. طبعاً الصورة تتضمن: “صورة للجبهة + صورة للمنطقة الخلفية من الراس + صورة جانبية”.

او اضغط على الرقم للأتصال المباشر ( 00905456920444)

 

 

 

يس الهدف من زراعة شعر الحواجب هو التجميل فقط، فبعض الأشخاص فقدوا ما يميز ملامح وجوههم بسبب فقدانهم لشعر الحواجب بسبب حادث أو نتيجة للعلاج الكيميائي، أو بسبب بعض الأمراض الجلدية، فبعض البرامج تعمدت إخفاء الوجه في اختبار التعرف على الأشخاص، ووجدت أن الحاجبين يمثلان نسبة كبيرة في التعرف على ملامح الشخص، لذا تعرفوا في هذا المقال على زراعة شعر الحواجب وكل ما يهمكم عنه. ما هي عملية زراعة الحواجب؟ هي عملية يمكن من خلالها إعادة تكثيف الحواجب، ويمكن زراعة الحواجب من خلال أخذ الشعر من جزء آخر من الجسم وزرعه في منطقة الجبين، ويتم جمع أو اقتطاف بصيلات صحية من المناطق المانحة، والتي تكون عادة من الجزء الخلفي من الرأس، ونقلها إلى الحاجب لصنع الشكل المطلوب، وسيعود الشعر المزروع في هذه المنطقة إلى النمو مرة أخرى كالشعر العادي الأصلي. تاريخ عملية زراعة الحواجب قام الأطباء بمثل هذه العمليات في عشرينيات القرن الماضي لعلاج الصلع عند الرجال، ولكنها انتشرت بعد تطورها في مختلف البلاد حول العالم، ثم انتشرت في الدول العربية، وخضع الكثير من المشاهير العرب لهذه العملية. مواضيع متعلقة عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تختلف عن عمليات تجميل النساء؟ استخدامات فيلر تحت العين .. وما هي مميزاته وعيوبه؟ مخاطر عملية شد الجفون نادرة .. ولكن يجب معرفتها حلاقة الشعر بعد الزراعة .. هل هي ممكنة؟ وما المدة التي يجب انتظارها؟ عمليات تجميل الوجه – ملف شامل عن أنواعها ومميزاتها وعيوبها ستوري فائدة الأطعمة البنفسجية من فوائد الكيوي التخلص من الحموضة ليلا ما أسباب فشل زراعة الشعر؟ زراعة مقدمة الراس لعلاج تراجع خط الجبهة ما أفضل فيتامينات بعد زراعة الشعر؟ متى يمكنك ممارسة الرياضة بعد زراعة الشعر؟ هل زراعة الشعر تسبب السرطان هل يمكن زراعة الشعر من شخص اخر؟ تجارب زراعة الشعر بين المميزات والعيوب طريقة النوم بعد زراعة الشعر انتفاخ الوجه بعد زراعة الشعر ما أسباب تكون القشور بعد زراعة الشعر؟ نتائج زراعة الشعر بعد سنة ما هو جهاز الهايفو لشد الوجه؟ ما النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهرين؟ النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهر إجراء شد الوجه اضرار زراعة الشعر أفضل كريم بعد الليزر عملية تجميل الاذن بالليزر تساقط الشعر بعد الزراعة عملية تصغير الاذن نصائح مهمة لنجاح عملية تكثيف الحواجب تعتمد عملية تكثيف الحواجب على عدة أمور وهي: اختيار طبيب ماهر يقوم بتحديد الأماكن التي يتم منها أخذ بصيلات الشعر. اختيار طبيب تجميل يهتم بتوافق شكل الحواجب مع شكل الوجه. اقرأ أيضاً: زراعة الشعر الطبيعي بالصور وتكلفة زراعة الشعر. دواعي اجراء عملية زراعة الحواجب تبحث النساء عن الحواجب الكثيفة، وقد تتعرض للإصابة بتأخر في نمو شعر الحاجبين، بسبب الحوادث أو أي شيء آخر، وهي: التعرض لحوادث السيارات. التعرض للحروق بالمواد الكيميائية. التشوه الخلقي في الحواجب. العلاج الكيميائي والإشعاعي الذي تتعرض له مريضات السرطان. الإصابة بالأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مثل الجذام والثعلبة. الاضطرابات النفسية حيث تؤثر على صحة المرأة وتعرض صحة الشعر للخطر وتسبب تساقط الشعر. الإصابة بأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم، يسبب تساقط الشعر. التعرض المستمر لإزالة شعر الحاجبين يخفف من شعر الحواجب. اقرأ أيضاً: زراعة الشعر عند النساء وتكلفتها وكيف تختلف عن الرجال؟ أنواع عمليات زراعة شعر الحواجب تحتاج زراعة شعر الحواجب إجراء عمليات تستخدم  تقنيات دقيقة وعالية الجودة، وهي تختلف عن إجراء العمليات الأخرى لزراعة فروة الرأس أو تطويل الرموش، وهي: زراعة شعر الحواجب بتقنية الشريحة هي تقنية يستخدمها معظم الأطباء ولكن بطريقة جراحية، ولم تعد هذه الطريقة منتشرة في زراعة شعر الحواجب ويلزمها التخدير، وتقوم على أساس أخذ شريحة من أماكن في الرأس في الجانبين أو من الخلف، مع تنقية بصيلة الشعر، ثم وضعها في منطقة الحاجبين وتقوم بطريقة عمل غزر لتثبيت الشريحة. عيوب زراعة شعر الحواجب بتقنية الشريحة تختلف بشرة فروة الرأس، عن بشرة الحواجب، وقد يسبب هذا سقوط الشعر المزروع. يمكن أن تسبب هذه الطريقة التهابات في بشرة الحواجب، وفي حالة إصابة فروة الرأس بأحد الأمراض تسبب العدوى. اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالشريحة وكيفية إجرائها وتكلفتها ومضاعفاتها. زراعة شعر الحواجب بالاقتطاف تعتمد زراعة شعر الحواجب حديثاً على عدة تقنيات، منها هذه التقنية الحديثة. يتم اقتطاف الشعر من المنطقة التي يحددها الطبيب من دون تدخل جراحي وبتقنيات الأجهزة الحديثة مثل جهاز الألترا سليت. يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر من عدة مناطق يحددها، وهي منطقة الصدغ والتي توجد على جانبي الوجه من أمام الأذن، وهي أفضل المناطق التي يتم الاقتطاف منها، بسبب تغذيتها بالدم بسبب وجود الشريانين التاجي والصدغي في هذه المنطقة، أو الاقتطاف من المنطقة الخلفية لفروة الرأس أو من أواخر الذقن. زراعة شعر الحواجب أو تكثيفها هي عملية تحتاج إلى المزيد من الوقت، ولا تتم في وقت قصير، لذا من المهم قبل إجراءها التأكد من عدة أمور عن طريق الفحوصات. فحوصات قبل زراعة شعر الحواجب يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات قبل القيام بزراعة شعر الحاجبين للتأكد من عدم الإصابة بمرض جلدي يسبب سقوط الشعر مثل الصدفية أو الثعلبة. قياس ضغط الدم. عمل فحص تخطيط القلب. قياس مستوى السكر في الدم. إجراء تحليل صورة دم كاملة، للتأكد من نسبة الهيموجلوبين. التأكد من سيولة الدم.

خطوات زراعة الحواجب قبل إجراء التدخلات التجميلية أو غير الجراحية بالتقنيات الحديثة لـ زراعة شعر الحواجب وقبلها يتم التأكد من خلال القيام بفحوصات توضح أمان العملية، فيتم التالي: يتم غسل المنطقة المراد منها اقتطاف البصيلات. يتم دهن كريم ليدوكايين بنسبة 4 بالمائة كتخدير على المنطقة، وهذا الكريم عبارة عن مخدر موضعي، لعدم الشعور بالألم أثناء العملية أو يتم استخدام حقنة في أغلب الأحيان، ويترك لمدة 10 دقائق حتى تعطي المادة المخدرة مفعولها. يقوم الطبيب بالاتفاق على الشكل الأنسب للحاجبين، ويتم هذا في جميع الحالات التجميلية سواء للتكثيف أو زراعة شعر الحواجب. يتم فحص المنطقة المراد اقتطاف البصيلات منها، وتكبيرها بواسطة الإبرة الفرنسية ووضع المنطقة تحت التكبير الدقيق بالمجهر، ويجب أن تعرف أن الشعر المتقطف يجب أن يكون طويلاً. يحدد الطبيب البصيلات التي يقوم بالاقتطاف منها. يقوم الطبيب باقتطاف جزء من البصيلة وليس كلها بشكل مفرد ثم يتفرغ لاقتطاف التي تليها ، وهكذا. يتم تحضير سائل لحفظ البصيلات المقتطفة لأطول فترة ممكنة. المميز في الاقتطاف الجزئي من البصيلة أنه يكون دقيقاً جداً ويمكن زراعته في مناطق الحاجبين والرموش. بعدها بلحظات يقوم الطبيب بتكبير الشعر الدقيق المقتطف جزئياً تحت المجهر في المكان والزاوية التي سينمو فيها. يتم استخدام الإبرة الفرنسية المعوجة وهي دقيقة لتثبيت الشعر المقتطف جزئياً. اقرأ أيضاً: عملية زراعة الشعر وأهم الأسئلة الشائعة عنها. مميزات زراعة شعر الحواجب بالاقتطاف لا تترك هذه التقنية شكل الجراحة والغرز في المكان المنزوع منه البصيلات. هذه التقنية تعتبر آمنة على الرأس والشعر المنزوع والمزروع، فهي تنتج شعر طبيعي ودقيق. تختلف التقنيات، فبعض التقنيات تقوم بنزع البصيلات كاملةً وبعضها تقوم بالنزع الجزئي للبصيلة. الوقت المستغرق لإجراء زراعة شعر الحواجب يهتم الأطباء عند القيام بـ تكثيف الحواجب أن يكون الشعر المزروع دقيقاً، لهذا فإن العملية تعتمد على عدد الشعيرات المنزوعة والمزروعة، وتكون من مدة 2 إلى 5 ساعات، حسب كمية الشعر المزروع. نصائح للحفاظ على كثافة الحواجب يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تساعد على منع تساقط شعر الحواجب والحفاظ على كثافته وذلك من خلال: اتباع نظام غذائي صحي وغني بالمغذيات، وذلك أمر مهم للتأكد من أن جسمك لديه ما يحتاج لنمو الشعر، لذلك تحدث مع طبيبك وتأكد من تناول ما يكفي من الحديد والبروتين. التقليل من استخدام الملقط. الحد من ماكياج الحواجب والمواد الأخرى التي تمنع نمو بصيلات الشعر في الحواجب. طرق طبيعية لتكثيف الحواجب تقشير الحواجب قومي بتقشير منطقة الحاجب يومياً للمساعدة في تحفيز نمو الشعر، من خلال فرك فرشاة أسنان ناعمة جافة ذهابا وإياباً على الحاجبين بلطف لبضع دقائق، وذلك للمساعدة في التخلص من الجلد الميت الجاف، وتعزيز نمو الشعر. زيت الخروع استخدمي فرشاة ماسكرا نظيفة وضعيها في زيت الخروع، وقومي بتسريح شعر حاجبيك بلطف كل ليلة قبل الذهاب للنوم. قبل الذهاب للنوم قومي باستخدام قطنة لمسح أي زيوت إضافية. زيت الخروع يحتوي على فيتامينE، والأحماض الدهنية الأساسية والعناصر الغذائية التي تزيد من نمو الشعر وتحفز الدورة الدموية. زيت الزيتون قومي بوضع قطرة من زيت الزيتون على أطراف أصابعك وقومي بتدليك حاجبيك كل يوم والمنطقة المحيطة برفق لمدة 5 دقائق، فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية، والتي بدورها تزيد يمكن أن تزيد من نمو الشعر. النظام الغذائي احرصي على تناول نظام غذائي صحي يومي، يحتوي على الفيتامينات C و A و E، مع التأكد من شرب الكثير من الماء. الترطيب قومي بترطيب كرة من القطن في الحليب البارد، وفرك فوق كل حاجب قبل الذهاب للنوم، فالحليب يضيف المزيد من التغذية إلى بصيلات الشعر. مصل الحواجب هناك مصل الحواجب أيضا الذي يسرع من نمو الشعر، وتحتوي هذه الأمصال على الببتيدات، التي تعزز من نمو الشعر، مع ضرورة استشارة الطبيب. اقرأ أيضاً: زراعة الشعر للرجال وأنواعها ومن يناسبه القيام بها؟ نتائج عملية زراعة شعر الحواجب تظهر نتيجة زراعة شعر الحواجب خلال الأسبوع الأول، ويكون على هيئة ظهور قشور في منطقة الحواجب، وعندما تسقط الشعرة تظهر باللون الوردي. متى أمارس التعافي بعد زراعة الحواجب يمكنك ممارسة الحياة الطبيعية بعدها بأسبوع، حيث أن مدة التعافي من 5 إلى 7 أيام، ويمكنك العودة إلى ممارسة النشاطات المختلفة والعودة إلى العمل بعد مرور 3 أيام من العملية، حتى لا تتعرض لأضرار أشعة الشمس على البشرة. الآثار الجانبية لـ زراعة شعر الحواجب قد يحدث الآتي بعد القيام بـ زراعة الحواجب : احمرار في مكان الحاجبين، ولكن قد يخف هذا اللون مع مرور الأسابيع. تورم في المنطقة المحيطة بالعين، وقد تستمر لمدة أسبوع. ظهور كدمات في منطقة الحاجبين. يمكن للطبيب أن يزرع لك الشعر وينمو في الاتجاه الخاطئ. اقرأ أيضاً: زراعة اللحية، كيف تتم؟ وما هي تكلفتها؟ الفرق بين عملية زراعة شعر الرأس وزراعة الحواجب يرجع الاختلاف في العمليتين إلى الاختلاف في طبيعة كل نوع من الشعر في الأساس، وبالرغم من أنه يعتبر كل من زراعة شعر الرأس وزراعة شعر الحاجب في نفس الفئة من خلال التطعيم الجزئي، لكن تختلف الطريقة في الأداء، وذلك لاختلاف صفات الشعر في كل منطقة منهما: في زراعة شعر الرأس، تكون العملية عبارة عن استخدام بصيلات شعر طبيعية النمو تحتوي على 1 إلى 4 من الشعيرات، ويعتبر هذا العدد من الشعيرات مناسب للحصول على مظهر طبيعي. أما في زراعة الحاجب، يتم استخدام شعيرات فردية، بحيث يكون شعرة لكل ثقب يتم عمله، بالإضافة إلى اختلاف الزاوية التي ينمو بها شعر الحاجب عن شعر فروة الرأس، فشعر الحاجب ينمو من بصيلات حادة الزاوية. وأخيراً بالنظر في عمر الشعر في كل من الحاجب والرأس، يكون شعر الحاجب عمره 4 أشهر قبل أن يسقط، لذلك فعمره قصير الأجل، أما عمر شعر الرأس فيصل إلى 7 سنوات. شعر الرأس أكثر طولاً. تكلفة زراعة الحواجب يوجد العديد من الأماكن والبلاد التي تشتهر بزراعة شعر الحواجب، وقد ترتفع ثمن تكلفة جراحة الحواجب ، بسبب الأجهزة الدقيقة والمستخدمة في الزراعة، فالعملية تعتمد على عدد بصيلات الشعر التي يتم زراعتها. وتختلف تكلفة زراعة شعر الحواجب من بلد لآخر ففي ألمانيا تبدأ الأسعار من حوالي 1600 إلى 4800 دولار، أما في تركيا فتبلغ التكلفة ما يقارب إلى 2400 دولار، أما استراليا فتكون التكلفة من 2800 دولار، بينما في مصر تبدأ التكلفة من 400 إلى 900 دولار. ويقدم مركز أوركيد هير أحدث تقنيات زراعة شعر الحواجب من خلال تقنية النانو FUE والتى تضمن دقة النتائج، بالإضافة إلى خبرات فريق عملهم المتميز وفي الأسفل بعض من صور حالات المركز قبل وبعد العملية يمكنكم حجز موعدك من خلال :

 

تعد عملية زراعة الحواجب واحدة من أكثر عمليات زراعة الشعر التي يتم الاقبال عليها من قبل النساء. وتعد الحواجب من الأمور الهامة التي لها دور في تشكيل ملامح الإنسان ولذلك توليها النساء عناية واهتمام خاص . عملية زراعة الشعر في الحاجبين تعد عملية بسيطة لا تتجاوز مدتها الأربع ساعات ومن ناحية النتائج النهائية غالبا ما تظهر بصورة سريعة.

 

زراعة الحواجب بتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت

يمثل شعر الحواجب والرموش جزءا هاما في اكتمال الشكل الجمالي للوجه، حيث أن هذه الميزة الجمالية لا يحس بها إلا من يفقدها وخصوصا النساء الذين يبحثون عن جمال الوجه، ويعتبر هذا أمرا طبيعيا بالفطرة. وترجع أسباب زراعة شعر الحواجب لأسباب متعددة ومنها: الحوادث مثل حوادث السيارات والحروق الناتجة عن المواد الكيميائية والحرارية، بعض المراض العضوية وربما الجلدية، العيوب الخلقية التي تصيب هذه المناطق، كثرة لجوء النساء خاصة لنتف شعر الحواجب لأسباب ترجع لخطوط الموضة وما يسبب أحيانا خلل في نمو شعر تلك المناطق، العلاج الذي ربما يفقد الحواجب والرموش مثل العلاج الكيماوي والإشعاعي. وربما لا يكون الشخص الذي يريد زراعة شعر الحواجب والرموش يعاني من هذه الأسباب السابقة الذكر، بل فقط يرغب في تكثيف شعر هذه المناطق وربما يرجع لأسباب الموضة والتي مثلا تفترض هذه الأيام تعريض حجم الحاجبين وإطالة الرموش.

 

عمليات زراعة الشعر المتاحة لمنطقة الحواجب

تعتبر زراعة شعر الحواجب  من الأمور التي تحتاج عناية خاصة وإجراءات دقيقة ، وتختلف نسبيا عن عمليات زراعة شعر فروة الرأس التقليدية. ومن المعروف أن زراعة شعر الحواجب  التقليدي يتم بطريقتين وهما:

 

زراعة شعر الحواجب بالشريحة : هذه الطريقة التقليدية التي تعتبر من أقدم الطرق التي تستخدم لزراعة شعر الحواجب تعتمد على انتزاع شريحة محملة بالشعر من فروة الرأس الخلفية أو الجانبية ثم زراعتها في منطقة الحواجب وعمل غرز لتثبيت هذه الشريحة . ومشاكل هذه التقنية كثيرة منها : عدم توافق الشريحة المزروعة مع بشرة الحواجب، وربما حدوث العدوى، أو تعامل الجسم مع الشريحة المزروعة على إنها جسم غريب غير متوافق مع منطقة الحواجب، ومن ثم سقوط الشعر المزروع.

زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف التقليدية : وهي تلك الطريقة التي تستخدم شعر فروة الرأس الخلفي أو الجانبي أو شعر الجسم في منح منطقة الحواجب  بعض الشعر وزراعته في المناطق المرجودة. وتكون زراعة بهذه التقنية جيدة إلى حد ما، بشرط الحصول على شعر متوافق مع تلك المناطق، وبشرط الدقة الجراحية للطبيب وتوجيهه للشعر المزروع بشكل يجعله متوافق مع اتجاه الشعر

الأصلي. حتى لا تنتج مشاكل جمالية أو نتائج سيئة بعد إجراء العملية.

احصل على استشارة مجانية

 

 

 

تقنية زراعة شعر الحواجب بالاقتطاف الالترا سليت

تعتمد هذه التقنية بشكل أساسي على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة وعدم الإخلال بشعر المنطقة المانحة. ولهذا تلاقي هذه التقنية نجاحا كبيرا هذه الأيام، وتعتبر المستقبل الفعلي لزراعة الشعر. ونستخدم في هذه التقنية بعض المناطق التي تكون صالحة لاقتطاف الشعر منها، ومن ضمن هذه المناطق: منطقة الصدغ أمام الأذن تماما والتي تعتبر منطقة مثالية لأن إمداد الدم فيها من الشريان الوريدي والصدغي يكون إمداد كبير، المنطقة العنقية تحت الذقن مباشرة، أو منطقة مؤخرة الرأس والجانبين.

 

كيفية زراعة شعر الحواجب والرموش بتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الالترا سليت

قبل الشروع في عملية زراعة شعر الحواجب والرموش باستخدام تقنية الاقتطاف، يجب التحضير الجيد للعملية وتحديد ما إذا كان المريض مناسب لهذه العملية أمأن هناك بعض المشكلات التي يجب حلها أولا. في حالة أن المريض مناسب لإجراء هذه العملية، نقوم بتحضيرات ما قبل العملية على هذا النحو: غسل المنطقة المانحة جيدا بالكحول وتخديرها ظاهريا بكريم الليدوكايين 4%.

 

من المفضل ترك الشعر المقتطف جزئيا طويلا كفاية حتى يتم إدراجه في المنطقة المستهدفة بسهولة بواسطة الإبرة الفرنسية تحت التكبير المجهري الدقيق جدا. يتم تحديد وحدات الاقتطاف المستهدفة بعناية، ومن ثم يقوم الطبيب باقتطاف وحدات مفردة فقط من بين الوحدات المتعددة وتكون محملة بجزء من بصيلة الشعر وليس كامل البصيلة، وذلك هو الميزة من تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، والتي تقوم باقتطاف جزء من البصيلة ولهذا تكون الوحدة المقتطفة دقيقة والجزع المقترن بها دقيق ويصلح لزراعته في مناطق الحواجب والرموش تلك المناطق الدقيقة والحساسة. تحفظ الشعرات المقتطفة جزئيا في سائل خاص جدا حتى يعطيها فترة حياة أطول وقدرة على البقاء.

 

بعد إتمام عملية اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة، يتوجه الطبيب للمرحلة التالية وهي مرحلة غرس تلك الشعرات في المنطقة المستقبلة (منطقة الحواجب والرموش). يستخدم الطبيب خاصية تكبير عالية ودقيقة حتى يتمكن من إدراج الشعر الدقيق المقتطف جزئيا في مكانه وبزاوية نمو صحيحة. لإجراء تلك الخطوة يجب أن يستخدم الطبيب إبرة متميزة دقيقة مثل الإبرة الفرنسية المعوجة لتثبيت الشعر المقتطف جزئيا بدقة.

 

مميزات زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف الالترا سليت

تتميز زراعة شعر الحواجب والرموش بتقنية الاقتطاف الالترا سليت بأنها آمنة جدا، ويرجع ذلك لكفاءة وخبرة الأطباء لدينا في المشفى التركي لزراعة الشعر بخواص تلك التقِنية الفريدة. وتتميز أيضا بقدرتها على زراعة شعر تلك المناطق الدقيقة بشكل طبيعي، وترجع هذه الميزة لدقة البصيلات المقتطفة والشعر الفردي المرتبط بها، غير التقنيات الأخرى الغير قادرة على اقتطاف الشعر دون البصِيلة كاملة.

 

أسئلة شائعة حول زراعة الحواجب

الأسئلة التالية هي بعض الأسئلة الأكثر شيوعا و يجب أن تتعرف علي الإجابة  إذا كنت تفكر في هذا الإجراء .

 

كم من الوقت يحتاج زراعة الحواجب؟

 

يعتمد طول هذا الاجراء جزئيا على عدد الشعيرات التي يتم زرعها. إذا كانت عند الحد الادنى، تستغرق العملية ساعتان او ثلاثة. إذا كنا عند الحد الاقصى، فسيستغرق 3 الى 5 ساعات غالبا. السبب هو حقيقة ان كل شعرة يجب ان توضع بدقة على الحاجب.

 

ماذا يمكن ان اتوقع بعد هذا الاجراء؟

 

مدة التعافي بعد زراعة الحواجب هي عادة 5 الى 7 أيام. بينما بعض القشور ستظهر حول كل شعرة خلال الاسبوع الاول وستترك نقط وردية اللون عندما تسقط، يخف اللون عادة خلال الاسابيع التالية ويترك منطقة ذات شكل طبيعي.

 

متى يمكنني العودة الى عملي؟

 

عادة يمكنك العودة للعمل فورا بعد ثلاثة ايام من انتهاء عملة زراعة الحواجب. بالرغم من أنك ربما تريد الانتظار لمدة أسبوع على الاكثر حتى تختفي كل اثار العملية.

 

زراعة الشعر هي طريقة حديثة لمحاربة الصلع. فالناس لم يعودوا خائفين من التجربة في هذه الطريقة لاسترجاع الشعر. اجراء زراعة الشعر الطبيعي رائج هذه الايام بسبب زيادة القابلية للصلع في الرجال والنساء على حد سواء. و لكن زراعة الشعر يعتبر امنا نوعا ما, فالطريقة ليست خالية تماما من كل المخاطر. فهناك مخاطر محتومة تصحب هذه العملية الجراحية مما قد يزعج المرء احيانا. لتفادي هذه الاعراض الجانبية، يجب على المرء ان يستشير مستشارا طبيا موثوقا حسن السمعة و أن يكون مختصا في طرق زراعة الشعر.

 

قد تبدو الاعراض الجانبية غريبة في بعض الاحيان. في بعض الاوقات، الاعراض الجانبية لهذا الاجراء تظهر فورا بعد زرع الشتلات او على العكس، قد تظهر الاعراض الجانبية في وقت لاحق بعد العملية بوقت طويل. يجب على المريض ان يعرف الاعراض الجانبية المحتملة التي تصاحب هذه العملية التجميلية. وللمهتمين في معرفة حكم زراعة شعر الحواجب زيارة المقال بالضغط على الرابط السابق.