تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مشكلات تواجه المرأة بعد الأربعين بالعلاقة الحميمة

تواجه المرأة بعد الأربعين بعض المشكلات الشائعة بالعلاقة الحميمة مما يمنعها من استكمال العلاقة أو تجد صعوبة في

المهبل,الدهون,الرياضة,انقطاع الطمث,العلاقة الحميمة,زيادة الوزن,القلب,مشكلات العلاقة الجنسية,اسباب مشكلات العلاقة للمرأة,تقدم العمر والعلاقة الحميمة,المرأة بعد الاربعين والعلاقة

مشكلات تواجه المرأة بعد الأربعين بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة

مشكلات تواجه المرأة بعد الأربعين بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة

تواجه المرأة بعد الأربعين بعض المشكلات الشائعة بالعلاقة الحميمة مما يمنعها من استكمال العلاقة أو تجد صعوبة في تكرار الأمر مرة أخرى، وذلك لأسباب متعددة قد يكون سبب من بينهم يمثل عائق للمرأة عن العلاقة وهذا ما نشير إليه خلال السطور التالية:



الإختلالات الهرمونية

 فعندما تحدث أي اضطرابات في الهرمونات، تتأثر الأعضاء التناسلية وتصاب بالعديد من المشكلات ومن الممكن أن يكون نتيجة لتناول بعض الأدوية على الصحة الجنسية، وخاصةً الأدوية التي يتم تناولها لفترات طويلة.

.

تغير شكل الجسم

يعد تغير شكل الجسم للمرأة بعد الأربعين يفقدها الثقة بنفسها ويجعلها لا تريد ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أن معظم النساء بعد الأربعين يتغير شكل أجسامهم وتبدء الترهلات مما يفقد الجسم رونقه.

أما للحل الأمثل: وللتغلب على هذه المشكلة، ينصح بممارسة الرياضة بانتظام، وذلك للحفاظ على لياقة الجسم وإحتفاظه بشبابه وبقاءه مشدوداً لسنوات طويلة، نصح بالحفاظ على نظام غذائي صحي يخلو من الدهون والدسم والسكريات التي تسبب زيادة الوزن وتغير شكل الجسم.

 

انخفاض الرغبة الجنسية

ولكن هذا لا يحدث عن كافة النساء بعد الأربعين بل هناك نساء تتمتع بالعلاقة حتى تصل الخمسين من عمرها، وتنخفض الرغبة نتيجة توقف الهرمونات الأنثوية وتوقف العذر الشهري لديها مما يتسبب في عدم وجود إثارة خلال العلاقة الحميمة.

الحل الأمثل : وتساعد بعض الطرق في رفع الرغبة الجنسية لدى المرأة، مثل تتناول الأغذية الصحية والتي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية، وكذلك الاهتمام بفترة الإثارة والمداعبة التي تسبق الممارسة الحميمة.

 

جفاف المهبل

تعد مشكلة جفاف من المشكلات التى تواجه المرأة خلال العلاقة وذلك يرجع بسبب عدم إفراز هرمون الاستروجين مما يسبب لها هذا الجفاف، حيث أن المبايض لم تكن قادرة على إفرازه مرة ثانية وهي مرحلة تقع بها المرأة قبل انقطاع الطمث مباشرة .

لذا تشعر المرأة بالألم خلال العلاقة الحميمة مما يقعها في اختيار التوقف عن الممارسة .

الحل الأمثل: ويعد الحل الأمثل لجفاف المهبل، هو استخدام المزلقات التي تساعد في ترطيبه، ويجب اختيار مزلقات مناسبة وفقاً لنصيحة الطبيبة النسائية.

والحل الآخر هو طول فترة المداعبة قبل الجماع يساعد في ترطيب هذه المنطقة وتدفق الدم بصورة أفضل.

 

 

الإصابة بالأمراض

من الممكن أن يمثل السبب في التغيرات في العلاقة الحميمة بسبب إصابة المرأة ببعض الأمراض

 مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، فهذه الأمراض تؤدي لضعف الصحة الجنسية.

عدم الوصول لهزة الجماع

هي مشكلة تعاني منها بعض النساء، فقد يصل الرجل إلى النشوة الجنسية قبل المرأة، مما يسبب عدم شعورها بالمتعة الجنسية.

 

وكثير من النساء يخجلن من مصارحة أزواجهن بهذه المشكلة، وبالتالي لا تشعرن بالإستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

 

والحل الأمثل لهذه المشكلة هو الإهتمام بالمداعبة الجنسية من قبل الرجل قبل الجماع، فهذا يساعد في عدم تأخير شعور المرأة بالنشوة الجنسية