تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تكبير الثدي

يلجأ العديد من النساء لعملية تكبير الثدي حيث أنهن غير راضيات عن حجم الثدي الخاص بهن وهناك من يلجأن للعملية بسب

الجلد,الحمل,تكبير الثدي,الرضاعة,الثقة بالنفس,المضادات الحيوية,عملية تكبير الثدي,خطوات عملية تكبير الثدي,جراحة تكبير الثدي,كيفية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي
تكبير الثدي

يلجأ العديد من النساء لعملية تكبير الثدي حيث أنهن غير راضيات عن حجم الثدي الخاص بهن ، وهناك من يلجأن للعملية بسبب صغر حجم الثدي بعد الحمل والولادة ومع الرضاعة .



لذا نوضح لكي في السطور التالية كل ما تريدي معرفته عن تفاصيل عملية تكبير الثدي لاستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى والشعور بالأنوثة.

طريقة متبعه

في هذه الأيام أصبحت الطريقة المتبعة للحصول على ثدي كبير هو إدخال السيلكون وزرعه والسيليكون عبارة عن مادة, يتم استخراجها من عنصر السيليكون ويتواجد بعدة بأشكال: سائل ، لزج (هلام)، وصلب، حيث أن هذه المادة هي الأكثر قربًا من الملمس الطبيعي للثدي, لذا فإنه يستخدم بشكل واسع النطاق.

مع العلم أنه لا يعتبر حجم الثدي مقياساً طبياً، لم يتواجد ولن تتواجد مقاييس تحدد ما هو الحجم الطبيعي للثدي، لذا لا يوجد أي مقياس يمكنه الإشارة للثدي الشاذ عن الوضع الطبيعي.

كيف يتم التحضير للجراحة

عن طريق إجراء موعد مع الاستشاري الذي يتولى الأمر قبل الجراحة حيث يستفسر حول ما إذا كانت المريضة تعاني من أمراض معينة, قد لا تتيح إجراء الجراحة، وعن الأسباب التي دفعت المريضة لللجوء لهذه الجراحة. 

 

يتم اختيار حجم الزرع بحيث لا يضر بأنسجة الثدي الطبيعية:عليه أن يتلاءم مع مقاييس الجسم، نسبة لمحيط الصدر.

العوامل التى تؤثر على اختيار زرع السيليكون

كمية الجلد

عرض الثدي والمسافة ما بين الثديين

 غدة الثدي المتواجدة

وشكل العضلات في هذه المنطقة.

سُمك أنسجة الثدي ومدى مرونتها

 محيط القفص الصدري

اجراءات قبل الخضوع للجراحة

 سوف يرسل الطبيب المريضة للقيام ببعض الفحوصات بحسب الحاجة إليها، ففي معظم الحالات لا تكون هنالك حاجة لفحوصات متعددة ماعدا فحص العد الدموي الشامل (CBC) وكيمياء الدم.

ولكن قد يُطلب من النساء الأكبر سناً, إجراء فحص لتصوير الصدر قبل الجراحة.

يجب استشارة الطبيب بخصوص الأدوية التي يجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة.

 يجب التوقف عن تناول الكحول لمدة 48 ساعة قبل الجراحة كما ينبغي الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

مجرى الجراحة:

يتم إجراء هذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام، وتستغرق الجراحة مدة ساعة واحدة.

 يتم تزويد المريضة بمصل يحوي على المضادات الحيوية من اجل منع الإصابة بالعدوى.

خلال الجراحة يقوم الطبيب بتكوين جيب عازل والذي يتم إدخال السليكون إليه, ويتم وضع هذا الجيب تحت الثدي أو تحت عضلة الصدر (Pectoralis muscle)، بحسب ما تم الاتفاق عليه بين المريضة والطبيب مسبقاً.

هنالك 3 إمكانيات لإحداث الشق الجراحي: في الخط الذي يحيط بالحلمة (على حدود الهالة (areola)، في الطية الجلدية تحت الثدي، أي في طيات الجلد المتصلة بالثدي، أو في منطقة الإبط.  

 

لكل طريقة توجد حسنات وسيئات، ولكن مع ذلك فإن الطريقة المفضلة هي إحداث شق في طية الجلد تحت الثدي, إذ أنه يتيح إخفاء الآثار التي تخلفها العملية.

 

بعد القيام بالشق في المكان الذي تم اختياره يتم إدخال الزرع المرغوب به  إلى الجيب في جهتي الصدر. 

 

يتم خياطة الشق بواسطة غرز تجميلية خاصة، مغطاة بمضادات حيوية من أجل تقليل احتمالات الإصابة بالعدوى. كما أنه يتم تغطية منطقة الصدر بضمادات مرنة. 

 

المخاطر الخاصة:

رفض زرع السيليكون - في بعض الحالات النادرة عندما تنشأ عدوى, ولا يكون بوسع الجسم التغلب عليها, على الرغم من تلقي العلاج بالمضادات الحيوية بشكل مستمر، في هذه الحالةيتم اجراء عملية جراحية تسبق الأساسية.

العلاج بعد الجراحة:

يمكن للمرأة أن تغادر المشفى بعد 8 ساعات من انتهاء الجراحة ، ويستغرق التماثل للشفاء بعد الخضوع لهذه الجراحة نحو أسبوع ومن المفضل عدم القيام بجهد بدني.