تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بشكل نهائي .. تخلصي من الكلف باستخدام الليزر في مصر

تعاني النساء على وجه التحديد من مشكلة ظهور البقع الداكنة على البشرة وتسبب لهن الإحراج والإنزعاج وهو ما يطلق عل

الليزر,المشاكل الجلدية,العوامل الوراثية,جلسات الليزر,ازالة الكلف بالليزر,الليزر الكربوني,الكلف,الرجال,أشعة الشمس,الفراكشنال ليزر

بشكل نهائي .. تخلصي من الكلف باستخدام الليزر في مصر

إزالة الكلف بالليزر

بشكل نهائي .. تخلصي من الكلف باستخدام الليزر في مصر

إزالة الكلف بالليزر
إزالة الكلف بالليزر

تعاني النساء على وجه التحديد من مشكلة ظهور البقع الداكنة على البشرة وتسبب لهن الإحراج والإنزعاج، وهو ما يطلق عليه الكلف، وقد تتعدد الأسباب المؤدية لظهور هذه المشكلة الجلدية ، ومع انتشار العلاجات التجميلية باستخدام الليزر سنتعرف في هذا المقال على Doctor Live هل يستطيع الليزر إزالة كلف البشرة أم لا؟



 

كلف البشرة

يعد الكلف من المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجه أغلبية النساء بسبب عوامل متعددة وربما تواجه الرجال أيضا بسبب العوامل الوراثية وهي عبارة عن بقع داكنة تظهر على بشرة الوجه ، ويمكن أن يظهر الكلف على أجزاء أخرى من الجسم بخلاف الوجه، مثل المناطق التي تتعرض للكثير من أشعة الشمس، مثل الساعدين والرقبة.

 

الليزر لإزالة الكلف

ظهر الليزر كأحدث التقنيات العلاجية المستخدمة في علاج كافة المشاكل الجلدية الشائعة وأثبت جدارة في تحقيق النتائج المبهرة والمجدية للمرضى.

 ويتم إزالة الكلف باستخدام الليزر من قبل الطبيب المختص حيث يقوم بفحص البشرة أولا لتحديد عمق الكلف، فهناك الكلف السطحي والكلف العميق وحسب نتيجة الفحص يحدد نوع الليزر المناسب وعدد الجلسات اللازمة لضمان الحصول على أفضل النتائج ، ولأن أنواع الليزر متعددة فكذلك تختلف فعاليته في إزالة الكلف أو طريقة إزالة الكلف ويعتبر النوع الذي يزيل الكلف بالتدريج وبهدوء من أفضل الطرق لإزالة الكلف بالليزر، حيث إنه لا يسبب الضرر للبشرة، ويعتبر أفضل من الطرق التي تتخلص من طبقة البشرة بأكملها، بالإضافة إلى أنه لا يفضل استخدام الليزر لأصحاب البشرة السمراء أو الداكنة، حيث أن الليزر يؤدي إلى تغير في لون البشرة يظهر بشكل أكبر كلما كانت البشرة داكنة أكثر، كما أنه قد يتسبب ببعض الحروق لها، أما البشرة البيضاء أو الفاتحة فإنها تظهر عليها نتائج أفضل في إزالة الكلف بالليزر.

 

أنواع الليزر المستخدم لإزالة الكلف

توجد أنواع متعددة من الليزر الذي يعمل على إزالة الكلف حيث توجد أجهزة الليزر المقشر والذي يحتاج لمدة قد تصل إلى اسبوعين أو أكثر للتخلص من الاحمرار والتهيج الناتجين عن عملية تقشير البشرة، ثم ظهر الفراكشنال ليزر الذي يعمل فقط على المنطقة المستهدفة دون غيرها ثم ظهر الليزر الكربوني لإزالة الكلف.

 

 Doctor Live  يوضح طريقة إزالة الكلف باستخدام الليزر الكربوني

يتطلب العلاج باستخدام الليزر الكربوني عدد من الجلسات التي قد تصل من 5 إلى 7 جلسات ، ولإزالة الكلف عن طريق الليزر الكربوني سيقوم الطبيب بوضع طبقة من كريم خاص يحتوي على جزيئات الكربون على كامل الوجه مع الانتظار لمدة  30 دقيقة قبل البدء باستخدام الليزر، ثم يقوم بتسليط جهاز الليزر الكربوني على كامل الوجه أيضاً عن طريق نبضات متفرقة مما يسمح للبشرة بالراحة خلال تنقل النبضات من مكان لآخر، لأن موجات جهاز الليزر الكربوني طويلة الموجة تسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها على كامل البشرة ثم يمرر الطبيب أشعة ليزر قصير الموجة والتي تعمل على تقشير طبقة الخلايا الميتة فقط وطبقة الخلايا الداكنة.

 

مميزات إزالة الكلف بالليزر

عند الخضوع لإجراء إزالة الكلف بالليزر خصوصا الليزر الكربوني الذي يفضله أغلب أطباء الجلدية سيتمتع المريض بعدد من المزايا ومنها:

جلسات الليزر تتميز بالسرعة والسهولة والبساطة ونتائجها تكون مرضية على نحو كبير جدا.

إزالة الكلف بالليزر لا يسبب أي شعور بالألم وإنما وخزات بسيطة جدا.

لا يتطلب إجراء إزالة الكلف بالليزر أي من التعقيدات سواء قبل الجلسة أو بعدها سوى الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان او استخدام واقي شمسي وتجنب مستحضرات التجميل بعد جلسات الليزر.

إزالة الكلف بالليزر لا يحتاج فترة تعافي أو نقاهة بل تستطيع المرأة مزاولة أنشطتها بشكل طبيعي بعد الانتهاء من جلسات الليزر المخصصة.

 

مخاطر إزالة الكلف بالليزر

على الرغم من أن إجراء إزالة الكلف بالليزر من الإجراءات السهلة والسريعة والمرضية إلى إنه يعيبه ارتفاع تكلفتها خاصة أن أجهزة الليزر الآمنة تكون أعلى تكلفة من غيرها.

قد ينتج عن جلسات الليزر لإزالة الكلف بعض الاحمرار وتهيج البشرة ولكنها مضاعفات طبيعية ستزول بعد فترة قصيرة.

بعض أنواع الليزر لا تصلح لأصحاب البشرة الداكنة.