تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فينير الأسنان التجميلي في القاهرة لتحسين شكل الابتسامة

فينير الأسنان من الحلول التجميلية التي يمكن اللجوء لها لمعالجة العديد من مشاكل الأسنان المختلفة فهو الحل المث

التدخين,الفينير,فينير الاسنان,اللومينير,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,تبييض الاسنان بالليزر,الكافيين,حشوات الاسنان,الفم,تبييض الأسنان,اسعار الفينير,عملية زراعة الاسنان,زراعة الاسنان في مصر واسعارها

فينير الأسنان التجميلي في القاهرة لتحسين شكل الابتسامة

فينير الأسنان

فينير الأسنان التجميلي في القاهرة لتحسين شكل الابتسامة

فينير الاسنان
فينير الاسنان

فينير الأسنان من الحلول التجميلية التي يمكن اللجوء لها لمعالجة العديد من مشاكل الأسنان المختلفة، فهو الحل المثالي لتحسين شكل الابتسامة والتمتع بأسنان سليمة لا يشوبها اصفرار أو تصبقات أو تشققات ، ولمعرفة المزيد عن تركيب الفينير تابعونا على Doctor Live.



 

فينير الأسنان

فينير الأسنان من أسرع العلاجات المتاحة في طب تجميل الأسنان ويطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي.

ويتم صنع الفينير من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية.

ويشترط إجراء تركيب الفينير أن يكون المقبل على تركيبه يتمتع بأسنان سليمة تمامًا خالية من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

 

Doctor Live  يقدم لكم خطوات تركيب فينير الأسنان

تبدأ أولى خطوات تركيب فينير الأسنان في استشارة الطبيب حيث ان عملية تطبيق فينير الأسنان يتطلب 3 زيارات للطبيب، واحدة منها للتشخيص والزيارتان الأخريتان من أجل صنع وتطبيق الفينير

 

ستتمثل الزيارة الأولى في توقعات الشخص المقبل على تركيب الفينير لتوضيح رؤيته وأسباب لجوئه إلى تركيب الفينير وسيقوم الطبيب بأخذ الأشعة السنية وربما صناعة طباعات للأسنان وللفم.

 

أما الخطوة الثانية لتركيب فينير الأسنان تندرج في التجهيز ويتم فيها إعداد وصنع القشرة للأسنان، وسيقوم الطبيب هنا بإزالة حوالي 21 ملليمتر من سطح مينا الأسنان، وهو يساوي تقريبا سمك القشرة التي ستضاف إلى سطح الأسنان ستخضع أيضا للتخدير الموضعي، ثم يأخذ الطبيب نموذجا لشكل أسنانك وللفم، ليقوم بإرسالها للمختبر لصناعة نموذج الفينير الخاص بك، ويستغرق الأمر حوالي 2 إلى 4 أسابيع للحصول على الفينير..

 

تأتي بعد ذلك المرحلة الثالثة والأخيرة في خطوات تركيب فينير الأسنان والمتمثلة في التثبيت فقبل تثبيت الفينير على أسنانك بشكل دائم سيقوم الطبيب بوضعه بشكل مؤقت على أسنانك، لفحص مدى ملائمته ومدى تطابق اللون، ويمكن أن يقوم بعمل التعديلات عليه حتى يتم التطابق تماما ثم سيتم بعد ذلك إعداد الأسنان بتنظيفها وتلميعها، وذلك من أجل ضمان عملية تثبيت قوية، وعند التثبيت سيقوم الطبيب بتطبيق شعاع الضوء الخاص بقشرة الأسنان، مما يسبب تصلب القشرة بسرعة وتشمل الخطوات النهائية إزالة القشرة الزائدة وإجراء أي تعديلات نهائية حسب الضرورة، أيضا قد يطلب منك الطبيب العودة من أجل المتابعة في غضون بضعة أسابيع للتحقق من مدى استجابة اللثة.

 

مميزات تركيب فينير الأسنان

هناك مجموعة من المميزات التي سيتمتع بها الشخص بعد تركيب فينير الأسنان وهي:

فينير الأسنان إجراء تجميلي سريع لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة.

يساعد الفينير على إخفاء كل عيوب الأسنان مثل الإصفرار والتشققات وغيرها مما يجعل ابتسامتك مثل ابتسامة نجوم هوليود وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

 لا يسبب الفينير التهابات اللثة لأن المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدًا.

تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

لا يتغير لونه مع الوقت.

لا يحتاج إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان.

 

عيوب تركيب فينير الأسنان

الإجراءات التجميلية المختلف تحمل بعض العيوب كما المميزات فلا يوجد إجراء يتمتع بمزايا دون عيوب ومن عيوب تركيب الفينير:

أسعار تركيب الفينير اكثر تكلفة مقارنة بالراتنج.

لا يمنع فينير الأسنان الإصابة بالتسوس.

القشرة المصنوع منها الفينير عادة تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق

 تصاب الأسنان في حالة تركيب الفينير بالحساسية تجاه الأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.

 قد لا تتطابق قشرة الفينير تماما مع لون أسنان الشخص وهو ما يتطلب اللجوء إلى طيب أسنان متخصص وأكثر خبرة.

 على الرغم من أنه ليس من المرجح أن تسقط القشرة، لكن احرص على تجنب مضغ وتكسير الأجسام الصلبة، أيضا قد تحتاج إلى تغطية كاملة من الأسنان مع التاج.

 القشرة ليست خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.

 

 Doctor Live  يقدم لكم التكلفة المتوقعة لتركيب فينير الأسنان

تختلف أسعار فينير الأسنان في مصر وفقا لخبرة طبيب الأسنان والمواد المستخدمة ما إذا كانت بورسلين أو مواد أخرى أقل تكلفة ، لكن بشكل عام تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر ما بين 1500  إلى 3000 جنيه مصري.

 

نصائح Doctor Live  بعد تركيب فينير الأسنان

لا يحتاج فينير الأسنان بعد التركيب سوى للعناية اليومية العادية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ويُفضل المعاجين الطبية الخاصة بالأسنان الحساسة، ذلك بالإضافة إلى استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم.

ينصح أطباء الأسنان الأشخاص الذين قاموا بتركيب الفينير بالابتعاد عن مسببات تصبغ الأسنان واصفرارها مثل التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمياه الغازية.

يمكن أن تظل فينير الأسنان من 7 إلى 15 سنة، بعد ذلك ستحتاج إلى تبديل فينير الأسنان.