تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل عملية بوتكس المعدة في مصر 2020

تسبب زيادة الوزن العديد من المشاكل الخطيرة التي تؤثر على حياة الأفراد ولأن الوصول إلى الوزن المثالي يعد من الأ

الحقن,البوتكس,حقن البوتكس,بالون المعدة,بوتكس المعدة,العمليات الجراحية,مميزات بوتكس المعدة,المنظار الطبي,القيء,الجهاز العصبي,الجهاز الهضمي,زيادة الوزن,الفم,القلب

تفاصيل عملية بوتكس المعدة في مصر 2020

بوتكس المعدة

تفاصيل عملية بوتكس المعدة في مصر 2020

بوتكس المعدة
بوتكس المعدة

تسبب زيادة الوزن العديد من المشاكل الخطيرة التي تؤثر على حياة الأفراد، ولأن الوصول إلى الوزن المثالي يُعد من الأمور صعبة المنال خصوصا إذا كانت الطرق المتبعة طبيعية وتقليدية، لذلك تعددت الطرق الجراحية التي تعمل على تحقيق هذا الهدف إلى أن ظهرت حقن بوتكس المعدة لتقضي على الوزن الزائد بدون مشاكل أو مخاوف وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل على موقع Doctor Live فتابعونا.



المقصود بحقن بوتكس المعدة

بوتكس المعدة من إجراءات إنقاص الوزن التي باتت شائعة وأقل ضررا من العمليات الجراحية وتهدف إلى حقن مادة البوتكس في الجهاز الهضمي لمنع حركة المعدة بشكل يثير الجوع، أو من خلال حقن العصب الواصل بين الجهاز الهضمي والدماغ والذي يُشعرك بالجوع أيضا أي أن بوتكس المعدة يعمل على خفض الوزن وثباته من خلال عرقلة العصب المسئول عن الشعور بالجوع من إرسال الإشارات إلى المخ ومنع إفراغ المعدة بسهولة مما يسبب الشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوقت وتقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد.

وقد تم اعتماد بوتكس المعدة طبيا عام 2004 ليتم استخدامه للأشخاص الذين يريدون يريدون خسارة جزء بسيط من أوزانهم وليس كيلوجرامات كثيرة كذلك الأشخاص الذين يعانون من الشراهة أو فقدانهم الإحساس بالشبع أو مشاكل تسبب لهم تناول الطعام بكثرة دون توقف وينبغي أيضا إجرائها لأشخاص لا يعانون من مشاكل صحية مزمنة ومستعصية وتحديداً في الجهاز الهضمي والأوعية الدموية.

 

كيفية الاستعداد لإجراء بوتكس المعدة وفقا لموقع Doctor Live

على الرغم من أن إجراء بوتكس المعدة من الإجراءات السهلة التي لا تتطلب شقوق جراحية أو تخدير كلي يسبب مشاكل عامة إلا إنه من الإجراءات الدقيقة جدا التي تتطلب اختيار طبيب ماهر موثوق فيه .

بعد اختيار الطبيب ينبغي اطلاعه على تاريخك المرضي ومحاولاتك لإنقاص الوزن السابقة وسبب اتجاهك لفكرة حقن المعدة بالبوتكس .

عليك مناقشة كل التساؤلات والتوقعات التي تدور في بالك عن حقن البوتكس مع الطبيب المختص وإخبار طبيبك بكل الأدوية التي تتناولها أو أن كنت مصابا بالحساسية تجاه بعض الأدوية أو التخدير كذلك إخباره بأي مشكلة تعانيها في الجهاز الهضمي أو القلب أو أن كنت خضعت لأي عملية من قبل في المعدة أو المريء .

بعد ذلك سيقوم الطبيب بإملاء بعض النصائح عليك مثل التوقف عن تناول الطعام قبل العملية بحوالي 12 ساعة لتجنب أعراض القيء والغثيان .

عدم تناول أي أدويةً تتعلق بعصارات المعدة وأحماضها فتزيد أو تقلل من إفرازها في اليوم الذي تخضع فيه للعملية .

 

خطوات بوتكس المعدة

كما ذكرنا من قبل فإن بوتكس المعدة وسيلة من وسائل إنقاص الوزن المتاحة والآمنة حيث تستغرق عملية بوتكس المعدة بين 45 دقيقة وحتى ساعة كاملة ويختلف الوقت حسب سرعة الطبيب وخبرته وكفاءته والتعقيدات التي قد يواجها وتبدأ أولى خطوات عملية بوتكس المعدة بنثر الطبيب رذاذ المخدر الموضعي على حنجرة المريض بعدها يقوم بإدخال المنظار الطبي من الفم حتى المعدة دون حدوث أي شقوق جراحية.

بعد ذلك تأتي خطوة حقن البوتكس في الأماكن التي يستهدفها الطبيب ويتم الحقن بطريقتين إما أن يستهدف الطبيب العضلات الموجودة في جدار المعدة فيقوم بحقنها بكميات مدروسة ومناسبة تقلل من حركتها وانقباضها وبذلك تقلل من هضم المعدة ومن معدل إفراغها الطعام ودفعه إلى الأمعاء.

أو أن يستهدف الطبيب العصب الموصل إلى المعدة وهو الواصل بين الجهاز العصبي المركزي ومعدة الإنسان، هذا العصب هو المسئول عن إعطاء الأمر للمعدة بممارسة الحركة الهاضمة وإفراغ الطعام ودفعه، لذلك إن تم التأثير عليه فهو يقلل من حركة المعدة ويرسل إشاراتٍ بالشبع والامتلاء للمخ فلا يشعر الشخص بالجوع لفترة.

 

تكلفة بوتكس المعدة التقريبية

تختلف تكلفة عملية بوتكس المعدة  وفقا لعدة عوامل مؤثرة مثل كمية البوتكس التي سيتم استخدامها غير تكلفة استخدام المنظار الطبي في عملية الحقن، وتقدر تكلفة العبوة الواحدة من البوتكس بحوالي 20 دولار أمريكي ومن الممكن أن يستهلك المريض ما يقارب الخمسين عبوة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، أما تكلفة المنظار الطبي فتبدأ من 1200 دولار وحتى 2200 دولار.

 

مميزات اللجوء لإجراء بوتكس المعدة

حقن بوتكس المعدة من الإجراءات التي لها تتعدد مزاياها ليكون المستفيد الوحيد هو المريض فهي من إجراءات إنقاص الوزن التي تتم بصورة سريعة وبسيطة دون حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.

لا يتطلب إجراء بوتكس المعدة إقامة المريض في المستشفى لأنه إجراء آمن ولا يحتاج إلى المراقبة.

سيشعر المريض بعد إجراء بوتكس المعدة بإنقاص الوزن نتيجة إحساسه بعدم الرغبة في تناول الطعام.

لا يتطلب بوتكس المعدة إجراء شقوق خارجية أو ندوب أو قص مثل العمليات الجراحية الأخرى.

لا يحتاج بوتكس المعدة إلى تخدير المريض التخدير العام الذي ينتج عنه بعض المضاعفات .