تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مقارنة بين الليزر والفيزر في عمليات شفط الدهون

تحتل عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر الصدارة مؤخرا حيث يلجأ إليها العديد من الأشخاص مستهدفين الحصول على جسم م

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,الليزر,شفط الدهون بالليزر,الجلد,تقنية الفيزر,تفتيت الدهون,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,أسعار عملية شفط الدهون بالليزر,أشعار عملية شفط الدهون بالفيزر,الفرق بين الليزر والفيزر,الفرق بين عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر

مقارنة بين الليزر والفيزر في عمليات شفط الدهون

شفط الدهون

مقارنة بين الليزر والفيزر في عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

تحتل عملية شفط الدهون بالفيزر والليزر  الصدارة مؤخرًا حيث يلجأ إليها العديد من الأشخاص مستهدفين الحصول على جسم متناسق ورسم للقوام، ولكن هناك اختلاف بين تقنية الفيزر والليزر وهذا ما نرصده خلال السطور التالية



ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر

يرجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية، حيث تعمل على نحت القوام والجسم بطريقة مناسبة لطول الشخص وعمره ايضًا، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون المتراكمة في أعضاء الجسم كافة من الأرداف والبطن والمعدة والأيدي والصدر والظهر.

والجدير بالذكر أن عملية شفط الدهون بالفيزرلا علاقة له بوزن الجسم، إذ أنها تعمل على مبدأ الجسم الرشيق المنحوت الذي يرضي صاحبه وحسب.

أما عملية شفط الدهون بالليزر فهي

يعتمد شفط الدهون بالليزر على موجات الطاقة المنخفضة، التي يتم توصيلها بواسطة ألياف رفيعه من الليزر، يتم إدخالها في أجزاء صغيرة من مواضع شفط الدهون بالجسد، ثم تركز موجات الليزر مباشرة على المنطقة الدهنية التي يراد تفتيتها دون إضرار النسيج المحيط بها، تساعد هذه الطريقة على إذابة الدهون مما يجعل عملية شفطها سهلًا، ثم يتم شفطها باستخدام أنبوي رفيع.

أما الفرق بين العمليتان

عمل الفيزر على الحد من الطاقة المستخدمة في عملية إذابة الدهون، والحرارة يمكن توزيعها بشكل معتدل، مما يسمح بتفتيت وإذابة أكبر قدر ممكن من خلايا الدهون مقارنة بالليزر الذي يعمل على استخدم درجات حرارة عالية عند عملية تفتيت الدهون في الجسم،  مما قد ينتج عنه أضرار في أجزاء الجسم المحيطة بأماكن شفط الدهون، وقد يسببب مخاطر شديدة في أنسجة الجسم.

أما الفرق بين شفط الدهون

ن الفيزر يصدر موجات متذبذبة، تعمل هذه الذبذبات على هز خلايا الدهون مما يؤدي إلى انفصال خلايا الدهون، ومن ثم تسهل عملية إذابتها وشفطها، وعملية إذابة الدهون في الفيزر يمكن تعريفها بأنها عملية إذابة الدهون وتفتيتها عن طريق ذبذبات موجات الطاقة، كما أن إذابة الدهون عن طريق الفيزر يعتبر بديل لليزر، حيث يمكن الجراح من الوصول إلى خلايا دهنية أكثر ينتج عنها إزالة أكبر للدهون

تعمل تقنية الفيزر على إزالة الدهون فقط، دون إصابة الأعصاب والأوعية الدموية الأخرى، والأنسجة المتصلة بالجزء الذي تجرى فيه عملية شفط الدهون، كما أن هناك أخطار إصابة للجلد من الفيزر أقل من الليزر، مما يعني أنه يمكن استخدام الفيزر تحت الجلد دون حدوث إصابة.

الأشخاص المرشحة في العمليتين

فيما يخص شفط الدهون بالفيزر

شخص وصل إلى وزنه المثالي (أو يقترب منه)، ولا يزيد عنه إلا بمقدار لا يتجاوز 30% من الوزن.

لمن يتمتعون بصحة جيدة نسبيًّا، حتى تقل المخاطر المحتملة من الجراحة.

ليست لديهم حالات صحية تمنع من إجراء العملية، وهذا ما سيقرره الطبيب وفقًا لكل حالة.

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

أما الليزر لا يمكن اعتبار عملية شفط الدهون بالليزر عملية للتحكم بالوزن، فيجب أن يكون المرضى في حدود الثلاثين بالمائة من وزنهم المثالي.

الفرق بين اسعار الفيزر والليزر

تعتمد تكلفة عملية شفط الدهون في الجسم على المنطقة التي تنوي شفط الدهون منها، فكلما زادت المساحة التي ترغب في علاجها، كلما زادت تكلفة الشفط، بالإضافة إلى الجراح الذي سيقوم بالعملية، والمكان الذي ستقوم فيه بالخضوع للعملية.

 ويتكلف شفط الدهون بالليزر تقريباً في مصر حوالي 600 دولار للمنطقة الواحدة.

 ويترواح السعر العالمي لعملية شفط الدهون بالفيزر تقريباً حوالي 3000 إلى 5000 دولار، لكن تعتبر مصر من الدول الأقل نسبياً في تكلفة العملية، حيث تترواح من 1500 إلى 2000 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة باختلاف المكان، والتجهيزات والطبيب.