تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات عملية شد الثدي بالليزر

لا شك أن هناك العديد من العوامل والأسباب المختلفة التي تؤدي إلى تغير شكل الثدي لدى المرأة وهو ما يثير انزعاجها

الليزر,الجلد,الحمل,التقدم في العمر,تجميل الثدي,تصغير الثدي,تكبير الثدي,شد الثدي بالليزر,ترهل الثدي,القلق,سرطان الثدي,زيادة الوزن

خطوات عملية شد الثدي بالليزر

عملية شد الثدي

خطوات عملية شد الثدي بالليزر

شد الثدي
شد الثدي

لا شك أن هناك العديد من العوامل والأسباب المختلفة التي تؤدي إلى تغير شكل الثدي لدى المرأة، وهو ما يثير انزعاجها من المظهر العام، حيث تعد مرحلة الحمل والرضاعة أكثر المراحل المؤثرة على شكل الثدي فضلا عن زيادة الوزن أو فقدانه أو التقدم في العمر وأحيانا الوراثة وأيًا ما كنت الأسباب وراء ترهل الثدي ستبحث المرأة عن الطرق المضمونة لشد الثدي ورفعه، وهو ما سنتناوله في هذا المقال فتابعونا.



خطوات عملية شد الثدي بالليزر

تستغرق عملية شد الثدي بالليزر فترة زمنية تتراوح إلى ساعتين تقريبا ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير العام، حتى لا تشعر المريضة بأي ألام وفيها يقوم الطبيب بتطهير وتعقيم الثدي ويمكن أن يُرفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة المحيطة لإعادة تشكيل ودعم أنسجة الثدي وإذا كانت عملية شد الثدي المترهل جزءًا من عملية تكبير الثدي، سيقوم الطبيب بإدخال حشوات للثدي من خلال شق جراحي، ثم وضعها في المكان المطلوب، ثم يقوم الطبيب بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة مما يدعم الأنسجة.

وبعد الانتهاء من إجراء عملية شد الثدي بالليزر ستشعر المريضة بالألم، والتورم، والكدمات، والتي يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي سيصفها الطبيب وهي من المضاعفات الطبيعية لاستخدام الليزر فلا تستدعي القلق وستزول خلال بضعة أيام.

هذا ويعتمد وقت الشفاء لعملية شد الثدي بالليزر وفقا لطريقة إجراء الجراحة، ولكنه عادًة ما يستمر من 5 إلى 7 أيام، ويجب اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الجراحة بعناية للحد من مخاطر حدوث مضاعفات، وتلك التعليمات ستقتصر على:

 

 تجنب ممارسة الرياضة، أو رفع الأغراض الثقيلة.

 

ارتداء ملابس ضغط لتشجيع الشفاء، والحد من التورم.

 

يمكن استئناف الأنشطة العادية في غضون ثلاثة أسابيع.

 

وفي حال تم استخدام فتحات تصريف للتخلص من فائض الدم والسوائل، فستحتاج إلى تفريغ وتنظيف، كما يجب أيضًا تغيير أي ضمادات جراحية بشكل منتظم.

 

مميزات عملية شد الثدي بالليزر

عند إجراء عملية شد الثدي ستشعر المريضة بالمزايا التي ستتمتع بها نتيجة البعد عن الإجراءات الجراحية المعقدة التي تحتاج مزيدا من الوقت للتعافي بخلاف الليزر فهو لا يحتاج وقتا كثيرا للتعافي .

 

كذلك يجنب الليزر المريضة الشعور بألام الجراحة وظهور الندوب على سطح جلد الثدي مثلما يحدث مع الإجراء الجراحي .

 

الليزر سيوفر على المريضة بعض التكاليف المرتفعة التي تحتاجها الإجراءات الجراحية لعملية شد الثدي .

 

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر

تختلف تكلفة عملية شد الثدي بالليزر وفقا لاختلاف مكان إجراء العملية و الإمكانيات المتاحة ومدى التعقيدات الموجودة بالثدي إلا أن سعر عملية شد الثدي المترهل بالليزر يتراوح من 8.500 إلى 12.000 دولار  في الولايات المتحدة .