تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لتفتيت الدهون .. تعرفوا على تقنية الكافيتيشن

الرغبة الملحة في إنقاص الوزن وتفتيت الدهون دون حدوث ترهلات جلدية تشوه مظهر الجسم العام من الأمور التي جلعت أطب

شفط الدهون,تنسيق القوام,عمليات شفط الدهون,الجلد,الحمل,تفتيت الدهون,القلق,الوحدة,الماء,عمليات تنسيق القوام

لتفتيت الدهون .. تعرفوا على تقنية الكافيتيشن

تفتيت الدهون بالكافيتيشن

لتفتيت الدهون .. تعرفوا على تقنية الكافيتيشن

تفتيت الدهون بالكافيتيشن
تفتيت الدهون بالكافيتيشن

الرغبة الملحة في إنقاص الوزن وتفتيت الدهون دون حدوث ترهلات جلدية تشوه مظهر الجسم العام من الأمور التي جلعت أطباء التجميل يبتكرون وسائل حديثة لخدمة جميع المرضى إلى أن ظهرت تقنية الكافيتيشن للتخسيس ذات النتائج السريعة والمضمونة، وهي ما سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا.



 

المقصود بتقنية الكافيتيشن للتخسيس

تقنية الكافيتيشن من أحدث وأشهر الطرق المستخدمة في عمليات تنسيق القوام حيث تقوم هذه التقنية بتحويل الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة نسبيا، بحيث يستطيع الجسم بعدها التخلص منها خارجه.

 

وتعد تقنية الكافيتيشن هي البديل الأكثر أمانا عن عمليات شفط الدهون الجراحية وذلك ليس فقط لكونها سهلة الاستعمال، وغير مؤلمة، بل لاكتسابها ثقة المترددين على عيادات التنحيف بعد النتائج التي أحدثتها لدى بعض مستخدميها.

 

هذا وتعد تقنية الكافيتيشن من أحد الوسائل التجميلية المعتمدة دولياً في عمليات التخسيس الموضعي حيث يتم استخدامه في العديد من الدول كوسيلة لتفتيت الدهون دون القلق من أية آثار جانبية ويتميز الكافيتيشن أيضاً بقدرته على علاج السيلوليت .

 

أسباب اللجوء لاستخدام تقنية الكافيتيشن لتفتيت الدهون

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى طرق التخسيس الموضعي من أجل تفتيت الدهون وإنقاص الوزن الزائد وبالتالي اللجوء إلى استخدام تقنية الكافيتيشن لعدة أسباب وهي :

 

التخسيس بواسطة العادات الطبيعية التقليدية مثل إتباع الحميات الغذائية القاسية قد يتسبب في شحوب الوجه.

الإصابة بأحد الأمراض المزمنة التي تجعل من محاولة التخسيس وإنقاص الوزن الزائد مهمة شاقة.

يتم استخدام تقنية الكافيتيشن في حالة النجاح بالفعل في إنقاص الوزن الزائد مع بقاء بعض الأجزاء في الجسم كما هي مثل مناطق البطن ، الذراعين والأرداف مما يؤدى إلى عدم تناسق المظهر العام للجسم.

إصابة الجلد بالترهل والسيلوليت الناتج عن الحمل أو الخسارة الشديدة للوزن في فترة قصيرة من الوقت.

تستخدم تقنية الكافيتيشن أيضا كعلاج لتأخر الإنجاب من خلال تفتيت الدهون المسببة لتكيس المبايض.

 

خطوات تفتيت الدهون بتقنية الكافيتيشن

قبل استخدام جلسات تقنية الكافيتيشن ينصح الأطباء بضرورة بشرب كميات كبيرة من الماء قبل وبعد الجلسات تقدر بحوالي 1.5 لتر على الأقل، وذلك لتساعد الجسم على التخلص من الدهون كما ينصح الأطباء بإتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، أو منخفضة الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، قبل البدء بالجلسات بيوم واحد على الأقل، مما يساعد في حرق الدهون بشكل أسرع.

 

ويعمل جهاز الكافيتيشن على إذابة وتفتيت الدهون عن طريق تعريض الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد إلى موجات فوق صوتية بتردد 40 كيلوهرتز ثم يقوم الطبيب بتحديد مكان تجمع الدهون الذي سيعمل عليه في تلك الجلسة، ثم يمرر الوحدة المتحركة ذهابا وإيابا، أو في حركة دائرية مستخدما مادة لزجة ويقوم الجهاز بإرسال الموجات الصوتية محدثا اهتزازات مع زيادة في الحرارة والضغط داخل الخلية، فتقوم تلك الموجات بإحداث شروخات وتصدعات في جدران الخلايا الدهنية مما يؤدى إلى تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها ولا تتأثر الأعصاب والأوردة والشرايين والعضلات بتلك الحرارة فقط الخلية الدهنية.

 

هذا ويتم تفتيت الخلايا الدهنية عن طريق عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب المختص وفقاً لوزن الشخص وعدد المناطق التي سيتم تفتيت الدهون بها حيث يختلف عدد الجلسات من شخص إلى آخر وفقا لحالته.