تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

يعاني العديد من الرجال من مشكلة الصلع وهناك من يتواجد جزء من الشعر آخر مؤخرة الرأس مما يضعه في موقف محرج ويظهر

تساقط الشعر,زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع,الرجال,مميزات الشعر بالاقتطاف,أهمية زراعة الشعر بالاقتطاف,تكلفة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

يعاني العديد من الرجال من مشكلة الصلع وهناك من يتواجد جزء من الشعر آخر مؤخرة الرأس، مما يضعه في موقف محرج ويظهر الرجال في مظهر أكبر من عمرك.



تعتبر عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تستهدف زراعة الشعر في الأماكن التي تفتقر للشعر، حيث يقوم الطبيب باستعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس،ويقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

ولكن لابد أن ندرك في بادىء الأمر السبب في سقوط الشعر

أمراض الغدة الدرقية، بعض الأدوية التي تعمل على تساقط الشعر من آثارها الجانبية، سبب وراثي وهو الأجدر والمؤثر بشكل كبير،استخدام المستحضرات التجميلية غير الموثوق بها.

فيما يخص النساء :عمل ذيل الحصان المشدود قد يجذب الشعر بقوة ليجعله يسقط، لو حدث ذلك فإنه من المفضل عمل تسريحة معينة لا تضغط على الشعر وتجذبه.

وهناك نوع من العمليات تسمى زراعة الشعر بالاقتطاف :-وهي تقنية جراحية يتم من خلالها اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، والتي يبلغ حجمها 1 ملم، وتعتبر هذه الطريقة هي عملية جراحية صغيرة تشكل الحد الأدنى من التدخلات الجراحية، وزرع الشعر بتقنية الاقتطاف يتطلب جراح بمهارات عالية من أجل تنفيذ الإجراء بنجاح.

 تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

 يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي 3000 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة حسب المكان والجراح والحالة التي تخضع للعلاج.

التحضير لـ زراعة الشعر بالاقتطاف

 في البداية يخضع المريض للمخدر الموضعي بحيث يكون قادر على التحدث مع الطبيب أثناء الجراحة، ليتم حقن المخدر في المنطقة التي سيأخذ الطبيب منها الشعر.

 أثناء العملية (الاقتطاف) يتم استخراج العدد المطلوب من الشعر واحدة تلو الأخرى ويتم توزيعها بحيث يتم الحفاظ على التوازن في مظهر المنطقة التي تم أخذ الشعر منها حتى لا تظهر الفروقات.

يتم تخدير المنطقة وإجراء مجموعة من الشقوق الصغيرة باستخدام إبرة ذات شكل خاص، ثم يتم وضع الطعوم في هذا الشقوق.

 التعافي من زراعة الشعر بالاقتطاف (بعد العملية) بعد مرور 3 إلى 4 ساعات من المخدر، ستكون فروة الرأس مشدودة قليلاً، لكنه وضع مؤقت ويبدأ تدريجياً في الزوال لتعود فروة الرأس إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى.

 قد تظهر المناطق التي خضعت للجراحة للتورم قليلاً أو تصبح وردية المظهر لبضعة أيام، من المفترض أن يكون وضع طبيعي مؤقت ولا يستمر طويلاً.

الشعر الصغير الذي يتم زرعه عادة ما ينهار في غضون أسابيع، وهو أمر طبيعي ناتج عن الصدمة الحرارية.

سيعود الشعر للنمو مرة أخرى من جذور الشعر وستم ملاحظته في حوالي 3 أشهر، ليعود فينمو بنفس سرعة وطول الشعر العادي.

المرشحون لاجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

 يجب أن يكون المرشحون لإجراء العملية يتمتعون بنمو صحي للشعر في المنطقة الخلفية من الرأس، لتكون بمثابة المنطقة المانحة، وهي الأماكن التي يتم منها أخذ الطعوم.

كما أن هناك عوامل أخرى تحدد من يمكنه القيام بالعملية مثل: لون الشعر، وملمسه، قوام الشعر، ومدى تموجه وتجعده.

هناك حدود في النهاية لما يمكن إنجازه، فقد لا ينصح الشخص ذو الشعر القليل جداً بإجراء العملية، كما يجب تقييم المرشح بعناية ومعرفة سبب فقدان الشعر، وتاريخ الأسرة، ومدى تطور عملية فقدان الشعر لديه.