تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات علاج الشعر بالخلايا الجذعية بالتفصيل

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على صحة وكثافة الشعر وهو ما يستدعي ضرورة العلاج قبل الوصول في نهاية المطاف إل

الحقن,شفط الدهون,علاج الشعر,حقن البلازما,تساقط الشعر,زراعة الشعر,الصلع الوراثي,الصلع,البلازما للشعر,علاج تساقط الشعر,تقنيات زراعة الشعر,علاج الصلع,الخلايا الجذعية,علاج الشعر بالخلايا الجذعية

خطوات علاج الشعر بالخلايا الجذعية بالتفصيل

الخلايا الجذعية

خطوات علاج الشعر بالخلايا الجذعية بالتفصيل

علاج الشعر بالخلايا الجذعية
علاج الشعر بالخلايا الجذعية

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على صحة وكثافة الشعر وهو ما يستدعي ضرورة العلاج قبل الوصول في نهاية المطاف إلى الصلع المبكر سواء للرجال أو للنساء، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على Doctor Live  على الخطوات البسيطة والغير جراحية المتبعة في علاج الشعر من خلال تقنية الخلايا الجذعية.



 

الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية لعلاج لشعر هي إحدى التقنيات التجميلية الحديثة التي توصل إليها العلم لعلاج تساقط الشعر الناتج عن العديد من الأسباب المختلفة ومن أهمها تساقط الشعر الناتج عن اضطراب الغدة الدرقية، وتساقط الشعر الناتج عن الضغط النفسي الشديد، وتساقط الشعر الناتج عن إتباع العادات الخاطئة في تسريح الشعر وجذبه بعنف، وغيرها من الأسباب المختلفة حتى استطاعت أن تثل الخلايا الجذعية إحدى الحلول الثورية المرحب بها في عالم التجميل لعلاج الشعر.

 

خطوات علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية

علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية له العديد من الأشكال التي يتبعها خبراء التجميل وفقا لحالة المريض ووفقا لما يرغب حيث يمكن علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية من خلال حقن البلازما أو من خلال الخلايا الجذعية المستخلصة من الخلايا الدهنية أو من خلال زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

 

أولا علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية المستخلصة من الدهون

وتعتمد هذه الطريقة على فصل الخلايا الجذعية من الدهون وإدخالها إلى الجسم مرة أخرى بحيث تساعد على نمو الشعر وتتم هذه التقنية بناءً من خلال عدة مراحل وهي:

مرحلة شفط الدهون

ويتم من خلالها شفط كمية مناسبة من أماكن تراكمات الدهون في الجسم ولتكن البطن، ويتم استخدام جهاز شفط الدهون المصغرة في هذه العملية.

 

مرحلة فصل الخلايا الجذعية عن الدهون

بعد أن يتم الحصول على كمية مناسبة من الدهون يتم العمل على فصل الخلايا الجذعية من الدهون بالاعتماد على جهاز الطرد المركزي، ومن ثم يقوم الطبيب بتنقيتها ومعالجتها لتكون جاهزة للحقن.

 

مرحلة حقن الخلايا الجذعية للشعر

بعد تنقية ومعالجة الخلايا الجذعية يتم العمل على استخدام أفضل الأجهزة والتقنيات الدقية في عملية حقن الخلايا الجذعية للشعر، وتتم عملية الحقن في فروة الرأس.

 

ثانيا زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية

حيث استطاعت الخلايا الجذعية أن تكون تقنية ضمن تقنيات زراعة الشعر المتاحة لعلاج مشاكل تساقط الشعر الشديدة أو علاج الصلع والثعلبة ويتم إجراء زراعة الشعر عن طريق الخلايا الجذعية من خلال عدة مراحل وهي:

المرحلة الأولى: تحديد المنطقة المانحة

عند إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية يتم أولًا تحديد المنطقة المانحة، وهي المنطقة التي تحتوي على كمية كثيفة من بصيلات الشعر ولها خواص معينة ومن أهم هذه الخواص أن تكون بصيلات الشعر قادرة على الانقسام وذلك حتى تستطيع إنتاج أكثر من شعرة من نفس مكان خروج الشعر.

 

المرحلة الثانية: اقتطاف بصيلات الشعر

بعد أن تتم عملية البحث عن المنطقة المانحة يقوم الطبيب بعملية اقتطاف بصيلات الشعر بشكل متفاوت، فلا يقوم بعملية اقتطاف الشعر من مكان واحد حتى لا يحدث تغييرًا في شكل المنطقة المانحة، ولكن يتم اقتطاف بصيلات الشعر من مناطق متفرقة.

 

المرحلة الثالة: زراعة بصيلات الشعر

يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المصابة والعمل على زراعة بصيلات الشعر التي تم حصدها بطريقة دقيقة جدًا، ومع نفس اتجاه نمو الشعر حتى ينمو الشعر بطريقة سليمة، وناتج عملية الزراعة هو إنتاج حوالي ثلاث أو أربع شعرات في كل بصيلة تمت زراعتها، وبالتالي فإنها تحقق قيمة متضاعفة.

 

تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية

تختلف تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية حسب التقنية المستخدمة في العلاج ووفقا لحالة المريض أيضا ودرجة معاناته من تساقط الشعر ولكن يبلغ متوسط تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية حوالي 1,650 دولار أمريكي وهذه التكلفة لإجمالي عدد جلسات الحقن بالإضافة إلى تكلفة استخلاص الخلايا الجذعية، بينما أسعار جلسات حقن البلازما للشعر تبدأ تكلفتها من 30 دولار أمريكي في مصر.