تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الجلد عند النساء

تلجأ العديد من النساء لعملية شد الجلد نتيجة لحدوث ترهلات نتيجة للحمل والولادة وغيرها من العوامل التي تجعل شكل

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,الجلد,شد الجلد,تكميم المعدة,تقنية الليزر,التدخين,ترهلات الجلد,فقدان الوزن,الولادة,الرياضة,ممارسة الرياضة,الوجبات الجاهزة,زيادة الوزن,الرجال,شد الجلد عند النساء,عمليه شد الجلد,تفاصيل عملية شد الجلد عند النساء

عملية شد الجلد عند النساء

شد الجلد

عملية شد الجلد عند النساء

شد الجلد
شد الجلد

تلجأ العديد من النساء لعملية شد الجلد نتيجة لحدوث ترهلات نتيجة للحمل والولادة ، وغيرها من العوامل التي تجعل شكل الجلد مترهل مما يعطيها عمر أكبر من عمرها الحقيقي ويقلل من ثقتها بنفسها ايضًا لذا نر صد في تللك السطور كل ما تريد معرفته عن عملية شد الجلد. تعريف عملية شد الجلد هي عملية تجميلية يلجأ إليها الأشخاص نتيجة لعمل رجيم والنزول في الوزن فيترك أثر الترهل أو نتيجة لعملية شفط الدهون أو عقب عملية تكميم المعدة تظهر الترهلات في العديد من مناطق الجسم مثل البطن والصدر والأرداف والركبتين والذراعي. هناك عدة تقنيات لهذه العملية منها التقنية الجراحية ومنها تقنية الليزر كما توجد تقنية الخيوط لشد الجلد، وتختلف هذه التقنيات عن بعضها في طريقة إجرائها وتكاليفها ومدة ظهور نتائجها. ولكن تعرض النساء  للترهلات يكن بنسبة أكبر من تعرض الرجال له نظرًا لظروف الولادة وهي من أكثر أسباب ترهل الجلد. ولكن هناك عدة أسباب أخرى لترهل الجلد من بينها  عدم ممارسة الرياضة  وهو من الأسباب الشائعة جدا بين الرجال والنساء، وهو نتيجة طبيعة الحياة السريعة التي نعيشها، فلا وقت للرياضة، وأصبحت حركة الأشخاص قليلة حيث أن معظم الأعمال تتم أثناء الجلوس أو في وضعيات غير حركية، وأصبح تناول الوجبات الجاهزة والسريعة سمة هذا العصر، كل تلك العوامل ساهمت في زيادة الوزن وظهور ترهلات الجلد.



فقدان الوزن بسرعة  فقدان الوزن لا يعني من أغلب الأحيان الحصول على قوام رشيق، فيمكن أن تفقد وزنك ومع ذلك تعاني من الترهلات وعدم تناسق مظهر الجسم، ويحدث ذلك غالبا عند اتباع حميات غذائية قاسية مع عدم ممارسة الرياضة بانتظام، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة والتي تساعد على خسارة نسبة كبيرة من الوزن في وقت قصير.

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة  مما يؤدي إلى ترهل المناطق التي تتعرض للشمس مثل الوجه والرقبة والذراعين.

التدخين  وهو من أهم الأسباب التي تساعد على حدوث تهدل في الجلد، حيث تعمل مادة النيكوتين على الإضرار بخلايا الجلد. طرق شد الجلد المترهل هناك عدة تقنيات متاحة لإجراء عملية شد الجلد، وتختلف خطوات عملية شد الجلد المترهل تبعا للتقنية المستخدمة، فتوجد عملية شد الجلد بالتقنية الجراحية، وأيضا هناك عملية شد الجلد المترهل بالليزر، كما تستخدم الخيوط لشد ترهلات الجلد في بعض مناطق الجسم، وفيما يلي بعض المعلومات عن كل تقنية.

جراحة شد الجلد وهي عملية جراحية تتم لغرض تجميلي، وهو الحصول على جلد مشدود بشكل جميل والتخلص من الترهلات الموجودة في الجسم والتي تحدث عادة بعد الرجيم أو عمليات شفط الدهون. تُفضل هذه التقنية في الحالات الشديدة والمتقدمة من ترهلات الجلد، ويمكن إجراؤها في كثير من مناطق الجسم كالبطن والأرداف والصدر، كما يمكن عمل شد كامل للجسم.

تحتاج الجراحة إلى تخدير كلي، وتستغرق ساعتين أو أكثر على حسب مساحة الجلد المراد شدها، ثم يحتاج الشخص إلى المبيت بالمستشفى عدة أيام لمتابعة الجرح الطبي والاطمئنان على صحة الشخص.

خطوات جراحة شد الجلد المترهل تبدأ الجراحة بتجهيز الشخص للعملية، يجب التنبيه على التزام بالصيام لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل موعد الجراحة، والتجهيز يتلخص في تنظيف الجسم بالماء والصابون الطبي وتعقيمه وارتداء ملابس المستشفى. ثم باستخدام القلم يخطط جراح التجميل أجزاء الجلد المطلوب شدها وإزالة الزوائد منها، ثم يتم تخدير الشخص تخدير كلي، ويتم مراقبة المؤشرات الحيوية له طوال فترة العملية. يتم عمل شق جراحي في الجلد وشده بطريقة معينة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ثم يزيل الطبيب الأجزاء الزائدة من الجلد ويخيط الجرح بخيوط طبية قابلة للذوبان في الجلد. تستغرق الجراحة عدة ساعات بناء على مساحة الجلد المطلوب شده، ويستلزم بقاء الشخص بالمستشفى بعد الجراحة لعدة أيام لمتابعة حالته.