تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر بالقاهرة

تعود أهمية زراعة الشعر للعامل النفسي الذي يشعر به الخاضع للعملية عقب نجاحها حيث أنه كان يعاني من الصلع نتيجة ل

الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,الصلع الوراثي,زراعة الشعر الصناعي,علاج تساقط الشعر,زراعة الشعر فى مصر,زراعة شعر اللحية,زراعة شعر الحواجب,زراعة الشعر بالقاهرة,عملية زراعه الشعر بالقاهرة,تفاصيل زراعة الشعر بالقاهرة

عملية زراعة الشعر بالقاهرة

زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر بالقاهرة

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تعود أهمية زراعة الشعر للعامل النفسي الذي يشعر به الخاضع للعملية عقب نجاحها ، حيث أنه كان يعاني من الصلع نتيجة لعدة أسباب يأتي أبرزها وراثية مما يضعهم في العديد من المواقف المحرجة، لذا يلجأون لزراعة الشعر بعدة طرق وبحسب النوع المناسب لحالته.



وتعتبر عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تستهدف زراعة الشعر في الأماكن التي تفتقر للشعر، حيث يقوم الطبيب باستعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس،ويقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

أهمية زراعة الشعر

يغطي الشعر المكان الذي تم زراعته من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال ستة أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

يبدو الشعر المزروع كما لو كان طبيعيًا، خاصةً إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي، واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

يمكن حلاقة الشعر وتصفيفه بعد ستة أشهر من العملية تمامًا كما لوكان طبيعيًا.

ما يمر به المريض من مراحل

يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص شامل للمريض، وفتح ملف طبي له يكتب فيه كل ما يخص المريض طبيًا، إذا ما كان يتم علاجه من مرض ما، أو لديه حساسية ضد أي مستحضر طبي، وقابلية المريض للنزيف، وإن كان أحد أفراد عائلته يعانون من مرض وراثي، حرصًا على سلامة المريض، وهذا من البديهيات الطبية قبل أي جراحة.

يتم مراجعة كافة الإجراءات في اليوم المقرر لإجراء العملية، ولك أن تسأل الطبيب عن كل ما يشغلك تجاه العملية.

يقوم الطبيب بعمل تنظيف شامل لفروة الرأس، وإعادة رسم الشعر، وإضافة علامات أخرى تساعده أثناء العملية، بعد ذلك تبدأ الخطوات الفعلية للعملية بأخذ بعض المسكنات للاسترخاء، ثم يلي ذلك تخدير المنطقة المستهدفة .

مرحلة التخدير

يتم استخدام مخدر موضعي في موضع الزراعة، ثم يتم وضع جهاز يطبق تردد عالي من الاهتزازات على الجلد لتقليل الإحساس بالحقن، ويعرف ذلك طبيًا بالتخدير الاهتزازي، وهو أمر كافي جدًا لجعل المريض لا يشعر بأية آلام أثناء إجراء العملية.  

ما هي أنواع عمليات زراعة الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر من خلال عمليات زرع الشعر، وهناك أكثر من تقنية يتم بها زراعة الشعر وتشمل تقنيات

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر الطبيعي  وهي التقنية الأحدث التي يتم العمل بها حالياً، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

ولكن هذه التقنية ليست وحدها ما تأتي بفعالية للعملية فهناك عدة أنواع أخرى من بينها

زراعة الشعر التالي: تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT تقنية الشريحة لزراعة الشعر،  يتم فيها أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً، بحيث كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

تقنية dhi لزراعة الشعر هي أيضاً تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر يتم فيها استخدام قلم تشوي choi pen، ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المستقبلة مباشرة، وأيضاً لا يستخدم فيها مشرط الجراح.

بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة، وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المطلوب زراعته والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى. زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر بالإضافة إلى زراعة الشعر بالاقتطاف وبالشريحة وبتقنية dhi، هذه التقنية تتم مع الأشخاص المصابين بصلع كامل ولا يتوفر لديهم منطقة يمكن أخذ البصيلات منها.

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار جودة الأنسجة المصنوع منها الشعر الصناعي لضمان عدم الالتهاب، ولكن مع هذه الطريقة الشعر المزروع غير قابل للنمو فيبقى على الطول المزروع به.

البصيلات المصغرة Mini-Grafts والبصيلات المجهرية Micro-grafts وهي تقنيات يتم فيها إزالة بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر من فروة الرأس، ووضعها في المنطقة المصابة بالصلع، وتعتمد تقنية ميكروجرافت في العادة على استخدام زوج من الشعر أي خصلتين أما تقنية الميني جرافت فتستخدم 3 إلى 4 خصلات من الشعر. ما المرشحون لعملية زراعة الشعر في مصر

يجب أن تتم عملية زرع الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية.

من أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.

جراحة زرع الشعر هي علاج تصالحي لتحسين مظهرك إذا كانت الطرائق الأخرى غير ناجحة أو لا يمكن استخدامها.

يجب أن نذكرك أن زراعة الشعر هي الطريقة الوحيدة والدائمة لاستعادة الشعر بكفاءة عالية والتي تدوم لبقية العُمر. اسعار العمليات بمصر

تجرى عمليات زراعة الشعر في مصر على نطاق واسع حيث احتلت مراكز متقدمة من حيث الإقبال على هذه النوعية من العمليات وقد يكون ذلك ناتج عن أهمية عمليات زراعة الشعر المتعلقة بالرجال والنساء أيضا أو قد يكون بسبب المميزات التي تتمتع بها مصر في إجراء زراعة الشعر.

إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر قد يجعلك تستفيد بعدد من المزايا منها:

تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء.

 

إجراء زراعة الشعر في مصر يتم باستخدام أحدث التقنيات الطبية.

 

يمكن للمريض الاستفادة من فرق سعر صرف الدولار مقابل عملة بلده نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه المصري مؤخراً.

 

تتعاون مراكز النخبة Class A في مصر مع مجموعة من أبرز خبراء التجميل أغلبهم حاصلون على زمالة دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكية.

 

تقدم مراكز التجميل في مصر عروضاً تتضمن حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وسداد التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل.

 

إمكانية القيام بأكثر من إجراء تجميلي خلال ذات الرحلة وداخل نفس المركز.

 

وفيما يلي اسعار زراعة الشعر فى مصر بشكلٍ متوسط سيوردها لكم Doctor Live

زراعة الشعر بتقنية الشريحة: من 500 إلى 1,500 دولار أمريكي.

 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف: من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

زراعة شعر الحواجب: من 1,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

زراعة شعر اللحية: من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.