تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على عملية شفط الدهون بأحدث التقنيات

تعمل عملية الشفط الخاصة بالدهون للرجال والنساء على التخلص من كم من الدهون المتراكمة بالبطن لمن تتراكم لديهم ال

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,نحت الجسم,الجلد,السمنة الموضعية,تفتيت الدهون,السكري,الشريان التاجي,الرياضة,ممارسة الرياضة,الأوعية الدموية,زيادة الوزن,الرجال,عملية شفط الدهون,شفط الدهون التضخمي

تعرف على عملية شفط الدهون بأحدث التقنيات

شفط الدهون

تعرف على عملية شفط الدهون بأحدث التقنيات

شفط الدهون
شفط الدهون

تعمل عملية الشفط الخاصة بالدهون للرجال والنساء على التخلص من كم من الدهون المتراكمة بالبطن لمن تتراكم لديهم السمن الموضعية في هذه المنطقة، مما يضعهم في موقف محرج وفي تلك السطور نتعرف على أحدث التقنيات الخاصة بشفط الدهون.



من الممكن إجراء شفط الدهون بطرق متعددة من بينها  تقنيات عديدة، وتتوقف التقنية المناسبة على كمية الدهون،ودرجة التصحيح المطلوبة، ولكن أفضل التقنيات التي يمكنها نحت الجسم هي الليزر، وتقنية Light Lipo المعروفة بالفيزر.

أهمية إجراء عمليات شفط الدهون

تعتمد عملية شفط الدهون على الشكل الذي يبدو عليه الجسم بعد العملية، والشكل الذي أجريت فيه العملية وليس بعدد الكيلوجرامات من الدهون التي أزيلت، ويجب التذكير أنها عملية تجميلية لتجعل الجسم يبدو متناسقاً وليست عملية لإنقاص الوزن بدلاً من الحميات الغذائية الطبيعية، وقبل أن تقرر إجراء العملية يجب عليك معرفة كيف تتم عملية شفط الدهون لاختيار الطريقة الأفضل لك ومعرفة ما يجب عليك مراعاته قبل وبعد العملية، كما يجب عليك معرفة ما يجب على الطبيب فعله قبل العملية حفاظاً على صحتك.

 

 ومن تقنيات شفط الدهون ما يلي:

شفط الدهون التقليدي

يعتبر هذا الخيار الصحيح لدى العديد من الرجال، ولكن قد يترتب عليها ترهل الجلد في حالة ضعف جودة الجلد، او ارتخاؤه، وتتم العملية عن طريق إدخال الكاميولا تحت الجلد وتفتيت الدهون بطريقة يديوية، ثم شفطها بمضخة شفط الدهون.

 

شفط الدهون التضحمي

 

ولكن هناك العديد من الرجال ما تلجأ لعمليات شفط الدهون التضخمي أيضًا في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون، وتعتمد التقنية على حقن خليط من المواد المضافة إلى المحلول الملحي التي تعمل على تمديد أتسجة الخلايا الدهنية ليسهل تفتيتها بأداة شفط الدهون.

 

شفط الدهون الديناميكي

 

أما هذا النوع فيتميز بوجود خاصية الاهتزاز التي توجد بأداة شفط الدهون والتي تعمل على تفتيت الدهون بدقة أكبر من الطرق التقليدية الأخرى، ولكن قد ينتج عنها ترهل الجلد.

 

شفط الدهون بالليزر

 

يشتهر شفط الدهون بالليزر باسم الشفط الذكي لدهون فبسبب حرارة الليزر يمكن إذابة الدهون قبل إخراجها من الجسم، ولا يتم التعامل معها بشكل مباشر مما يقلل من الأورام الدموية، والنزيف والكدمات.

 

 

 

شفط الدهون بالفيزر

ترجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية، حيث تعمل على نحت القوام والجسم بطريقة مناسبة لطول الشخص وعمره ايضًا، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون المتراكمة في أعضاء الجسم كافة من الأرداف والبطن والمعدة والأيدي والصدر والظهر.

التخدير

أما عن عملية التخدير الخاصة بعد العملية فهي تحتاج لتخدير موضعي وتبدأ بتخدير منطقة شفط الدهون، وإعطاء المريض بعض المهدئ ليزيد من الشعور بالراحة وتقلل الانزعاج أثناء إجراء العملية وبعدها.

شقوق الجراحة

وذلك من خلال قيام الطبيب بعمل شقوق الجراحة في البطن وتكون دقيقة للغاية ولا يتنتج عنها أية تندبات، وتوزع في عدة مناطق، ثم يحقن الطبيب محلول ملحي معقم مضاف إليه الليدوكائين في شقوق الجراحة لتمديد الدهون وتسهيل إذابتها.

 

 

 

إذابة الدهون

وذلك من خلال تمديد الأنسجة من الدهون بحقن المحلول الملحي، ثم يدخل أداة شفط الدهون التي يطلق طرفها ذبذبات اهتزازية تفتت الدهون وتذيبها بلطف، كما يطلق درجة حرارة معتدلة تصل لكل طبقات الدهون العميقة والسطحية، وكذلك طبقة الدهون الرقيقة الواقعة تحت الجلد، والتي تمنع من إبراز العضلات.

شفط الدهون

بعد إذابة الدهون يتم شفطها بأدة شفط الدهون، وتكون منطقة شفط الدهو في النهاية خالية من الدهون تمامًا ويتغير حجمها ومظهرها بشكل ملحوظ حتى بعد الانتهاء من العملية مباشرة ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة وقد يتركها مفتوحة لتصريف فوائض السوائل، ويترك جزء من المحلول الملحي بالداخل حتى تتخثر الأوعية الدموية ولا يحدث أي نزيف.

 

شروط إجراء العملية

 

يمكن أن يخضع للجراحة جميع الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة البطن، ويجب أن تتوافر فيهم الشروط التالية:

 

الاقتراب من الوزن الطبيعي.

 

يفضل أن يكون الرجال من غير المدخنين.

 

من يتمتعون بجسم رياضي ولكن لم تنجح ممارسة الرياضة في التخلص من طبقة الدهون الرقيقة التي تبرز عضلات البطن.

 

كلما كانت جودة الجلد أفضل كلما كانت النتائج أفضل.

 

يجب أن يكون لدى الأشخاص توقعات إيجابية من العملية.

 

في حالة زيادة الوزن يجب التخلص من بعض الوزن قبل العملية.

 

لا يجب الخضوع للجراحة في حالة المعاناة من الآتي:

 

أمراض السكري والقلب.

 

أمراض الشريان التاجي.

 

اضطرابات الدورة الدموية، وضعف تدفق الدم.

 

ضعف جهاز المناعة.