تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفيزر.. أحدث تقنيات عملية شفط الدهون فى مصر

يرجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية حيث تعمل على نحت القوام والجسم

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,حروق,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,تقنية الفيزر,الأوعية الدموية,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر,حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر,عيوب عملية شفط الدهون بالفيزر,تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

الفيزر.. أحدث تقنيات عملية شفط الدهون فى مصر

شفط الدهون

الفيزر.. أحدث تقنيات عملية شفط الدهون فى مصر

شفط الدهون
شفط الدهون

يرجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية، حيث تعمل على نحت القوام والجسم بطريقة مناسبة لطول الشخص وعمره ايضًا، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون المتراكمة في أعضاء الجسم كافة من الأرداف والبطن والمعدة والأيدي والصدر والظهر.



تتميز تقنية الفيزر عن التقنيات الأخرى لشفط الدهون في هو كونها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.

ولكن إذا لم يتبع المريض نظام غذائي سليم يمكن أن تتراكم الدهون في مناطق أخرى في الجسم ويمكن أخيرا أن تتراكم في نفس المنطقة التي تم شفط الدهون منها مسبقا.

والجدير بالذكر أن عملية شفط الدهون بالفيزرلا علاقة له بوزن الجسم، إذ أنها تعمل على مبدأ الجسم الرشيق المنحوت الذي يرضي صاحبه وحسب.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

1.   في هذه التقنية الحديثة يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر (يعتبرها البعض بدون جراحة).

2.   الخطوة التالية: وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية و بالتالي تقلل  فقد الدم الناتج من العملية إلى أقصى درجة ممكنة بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز .

3.   يتم بعد ذلك إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم تكسيرها وتفتيتها بسهولة فائقة ، و تستغرق العملية من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

4.   في تقنية الفيزر يقل مستوى الألم بعد العملية إلى أدنى مستواه مقارنة بعمليات شفط الدهون العادية. شفط الدهون بتقنية الفيزر تكون باستخدام مخدر موضعي أو مخدر نصفي أو مخدر كلي (عام) وفي بعض الحالات حسب ما يراه الطبيب و حسب كمية الدهون المفتتة و حجم المنطقة المراد إذابة الدهون فيها.

يجب على المريض ارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر 24 يوماً أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المرجوة.

حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر

 

 علاج السيلوليت وهي مناطق تجعد البشرة على شكل يشبه قشرة البرتقال وقد يؤدي التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.

 

 لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة ترهل الجلد. شفط الدهون لا يصلح لتخفيف الوزن أو بديلًا للريجيم فـ عملية شفط الدهون تستخدم فقط لأجل نحت الجسم والقوام.

 

 

 

عيوب عملية شفط الدهون بالفيزر

 

يمكن أن يسبب حروق من الدرجة الثانية أو الثالثة.

 

يمكن أن يكون هناك تغيير في لون الجلد مما يطيل من وقت الشفاء.

 

قد تتشكل الجلطات الدموية، والتي قد تصل إلى الرئتين أو الدماغ.

 

قد تحدث العدوى أثناء أي عملية جراحية، حيث يمكن أن تحدث متلازمة الصدمة السامة، أو التهاب اللفافة الناخر.

 

يمكن أن يحدث أن تقوم الموجات فوق الصوتية باختراق الأعماق وإلحاق الضرر بالأنسجة.

 

يمكن أن يحدث اختلال للسوائل بسبب القيام بحقن كميات كبيرة من السوائل، مما قد يؤثر على وظائف الكلى.

 

يمكن أيضا أن يحدث بعض الكدمات والتور

فيما يخص شفط الدهون بالفيزر

شخص وصل إلى وزنه المثالي (أو يقترب منه)، ولا يزيد عنه إلا بمقدار لا يتجاوز 30% من الوزن.

لمن يتمتعون بصحة جيدة نسبيًّا، حتى تقل المخاطر المحتملة من الجراحة.

 

ليست لديهم حالات صحية تمنع من إجراء العملية، وهذا ما سيقرره الطبيب وفقًا لكل حالة.

 

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تعتمد تكلفة عملية شفط الدهون في الجسم على المنطقة التي تنوي شفط الدهون منها، فكلما زادت المساحة التي ترغب في علاجها، كلما زادت تكلفة الشفط، بالإضافة إلى الجراح الذي سيقوم بالعملية، والمكان الذي ستقوم فيه بالخضوع للعملية.

 ويترواح السعر العالمي لعملية شفط الدهون بالفيزر تقريباً حوالي 3000 إلى 5000 دولار، لكن تعتبر مصر من الدول الأقل نسبياً في تكلفة العملية، حيث تترواح من 1500 إلى 2000 دولار تقريباً، وتختلف التكلفة باختلاف المكان، والتجهيزات والطبيب.