تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في مصر 2020

أصبح تساقط الشعر من المشكلات الجمالية الشائعة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال معا. نظرا لارتفاع معدلات

محمد عماد الدين,عمليات التجميل,جراحات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مميزات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,مراكز زراعة الشعر,الجراحات التجميلية,عمليات التجميل في مصر,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر اللحية,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر للرجال

زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر

زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر في مصر
زراعة الشعر في مصر

أصبح تساقط الشعر من المشكلات الجمالية الشائعة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال معاً. نظراً لارتفاع معدلات التوتر او انماض الحياه ،كما ايضا يتعبر التلوث البيئي يعرض الشعر للعديد من عوامل التلف التي تتسبب في ضعف بصيلات الشعر وتساقط الشعر بشدة. على الرغم من توافر الكثير من العلاجات الطبية والوسائل الطبيعية لعلاج مشكلات تساقط الشعر، إلا أنها تحتاج جميعاً إلى الكثير من الوقت، كما أن نتائجها غير أكيدة. لذلك، أصبح الاتجاه السائد لدى الجميع هو عمليات زراعة الشعر، نظراً لنتائجها الفعّالة والسريعة أيضا.



 

تعد مصر من أبرز دول منطقة الشرق الأوسط التي تحتل مكانة متقدمة في مجال عمليات التجميل ولا سيما عمليات زراعة الشعر في مصر والتي تتم على أعلى مستوى. حيث تضم مجموعة من أشهر خبراء التجميل ومراكز التجميل المتطورة مع أحدث الإمكانات العلمية.

 

عملية زراعة الشعر في مصر

 

أصبحت عملية زراعة الشعر في مصر هي من أحدث صيحات عمليات التجميل والتي يلجأ إليها الرجال والنساء من المشاهير أو الأشخاص العاديين لعلاج الصلع، فراغات الشعر أو لتكثيف بعض المناطق كتكثيف اللحية، تكثيف الشنب، تكثيف الحاجبين.

 

يعد زرع الشعر في مصر من أبرز مجالات الجراحات التجميلية والتي ازدهرت بشدة خلال السنوات الأخيرة نظرا لانخفاض اسعار زراعة الشعر في مصر مقارنة بالدول العربية أو الأجنبية.

 

قد تكون تكلفة زراعة الشعر في مصر مناسبة للبعض، وقد تكون مرتفعة بالنسبة لآخرين، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل أنت ممن يبحثون عن حلول مؤقتة لتجنب فقدان الشعر المتزايد، أم ترغب في حل جذري لتساقط الشعر؟ الحل الأفضل والأمثل حتى الآن لمعالجة الصلع بشكل دائم هو إجراء عملية زراعة الشعر، التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج التجميلية بسرعة مقابل تكلفة بسيطة لا تقارن بأسعار العلاجات التي تستمر بتناولها مدى الحياة.

 

عملية زراعة الشعر في مصر

أحد الأبواب المفتوحة أمام المريض، لكن إن عرف المريض مفتاح ذلك الباب وكيفية الدخول منه. هذه نصائح مقدمة من فريق مركزاتشانج مي  لزراعة الشعر في مصر، تجمع أهم المعلومات حول العملية، والاحتياطات التي من الواجب اتخاذها، والأمور التي عليك الحذر منها للحصول على أفضل النتائج. كذلك تعتبر تكلفة زراعة الشعر في مصر ٢٠١٨ هي الأفضل عالميا بالنسبة لمستوى الخدمات التي يتم تقديمها، لكنها ليست المعيار الأمثل لتحديد أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر

 

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في مصر لنتائج أفضل وتكلفة مناسبة

هناك عدد من التعليمات التي يجب أن تنتبه لها إذا كنت بصدد إجراء عملية زراعة الشعر في مصر ٢٠١٨، وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء وقع فيها كثير من الأشخاص قبلك، حيث أن اتخاذ القرار السليم يوفر عليك التعرض لمشكلات ربما تكون خطيرة في بعض الأحيان.

 

وإليك بعض من هذه التعليمات والنصائح والمحتويات الهامة

 

أفضل مكان لزراعة شعر

 

أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر

 

تعرف أكثر على أحدث تقنيات زراعة الشعر حول العالم

 

زيادة عدد الجذور المزروعة سلاح ذو حدين

 

يمكن التأكد حول صور ما قبل وما بعد العملية؟

 

الرعاية والمتابعة المستمرة شرط يجب توفره في مكان زراعة الشعر الذي تقصده

 

ابحث عن أفضل مكان لزراعة شعر

أولى الخطوات التي تضعك على الطريق الصحيح لاستعادة شعرك هي اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر، أو الأحسن بالنسبة لإمكاناتك وموقعك، حيث أنك ستسمع الكثير من الدعاية التجارية التي تكون بهدف جني المال فحسب. هناك الكثير من البلدان التي تميزت في مجال عمليات زراعة الشعر تحديدا، وأصبحت المنافسة بينها لا تقبل وجود أطباء دون المستوى، لذلك شهدت هذه الدول إقبالا كثيفا ممن يرغبون في إجراء زراعة شعر آمنة.

 

من أبرز هذه البلاد على الإطلاق كانت مصر ، حيث توضح الإحصاءات العالمية أن زراعة الشعر في مصر تعتبر الأولى من حيث من يقبلون عليها، إضافة إلى كون الأطباء المصريين  يستخدمون الآن نفس التقنيات الحديثة المستخدمة في أمريكا والدول الأوروبية والتي لا تتواجد في الدول العربية مثل السعودية علي سبيل المثال، وربما بمهارة أفضل نظرا للخبرة الواسعة التي حصدوها طوال السنين الماضية.

 

لكن يجب علينا التنبيه إلى أن هذا الرواج وتلك السمعة الطيبة للأطباء المصريين  المهرة في زراعة الشعر قد فتحت الباب أمام من يتطلعون لجني أرباح مادية غير مشروعة، فنجد الكثير من مراكز زراعة الشعر في مصر  لم تحصل على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة، وليس بها أطباء متخصصون في هذا المجال، وهو ما أدى إلى ظهور عمليات زراعة الشعر الفاشلة وعواقبها الوخيمة لمن سقط في شباك هذه السوق السوداء.

 

الخلاصة: مصر هي الدولة الأولى عالميا في مجال زراعة الشعر، لكن عليك توخي الحذر عند اختيارك مكان إجراء العملية.

 

حاول الوصول إلى أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر

الطريقة المثلى للوصول إلى أفضل طبيب زراعة شعر في مصر هي عن طريق التواصل المباشر مع أولئك الذين خاضوا تجربة ناجحة في السابق، وحققوا منها كل ما يتطلعون إليه من نتائج، لكن إن تعذر هذا فهناك طرق أخرى مثل:

التأكد من أن الذي سيقوم بإجراء الجراحة لك حاصل على شهادة الطب، ومتخصص في جراحات التجميل وخاصة زرع الشعر ، حيث أن البعض يظن الجراحة سهلة، في حين أنها تتعامل مع منطقة غاية في الحساسية، ومليئة بأعداد كبيرة من الأوعية الدموية والنهايات العصبية، ما يجعل الخطأ له عواقب وخيمة على المريض.

اعتماد الطبيب من قبل الجهات المحلية، حيث أن ذلك يضمن لك أن الطبيب لديه سنوات من الخبرة لا تقل عن 10 سنوات حتى يستطيع الحصول على هذا الترخيص في مصر. ويمكنك التأكد من كون الطبيب مقيدا في وزارة الصحة المصريه أولا

معرفة التقنيات والأساليب الجراحية التي يستخدمها الطبيب في إجراء زراعة الشعر، والتأكد من كونه متابع مستمر لأحدث الأبحاث العلمية والتطورات التي تطرأ على المجال من حين لآخر، فهناك الكثير من الأطباء الذين ما زالوا يستخدمون الأساليب القديمة.

التحقق من أن الطبيب قد قام بالعديد من العمليات الناجحة عن طريق مشاهدة سجل المرضى وآراءهم، غير أن هذا العنصر ربما يشوبه بعض التدليس الذي يقوم به البعض، ويحتاج منك كثيرا من التثبت، وطلب الاطلاع على العديد من النتائج السابقة.

عدم الانسياق وراء تكلفة زراعة الشعر الأقل، حيث أن العديد من غير المتخصصين الذين يطلقون على أنفسهم خبراء زراعة الشعر ليس لديهم ما يؤهلهم لإجراء هذا النوع من العمليات، ويرفعون شعار أرخص عملية زراعة شعر في مصر لجذب أكبر عدد من الضحايا.

اسأل عمن يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر لك، حيث هناك أطباء يتركون التمريض والفريق المعاون يقومون بمختلف مراحل العملية دون إشراف أو متابعة، وهو ما قد يعرضك للمخاطر التي ذكرناها سابقا لدينا نخبة من أمهر الأطباء والمتخصصين الذين تلقوا التدريب المناسب لفترة طويلة

يجب أن يتمتع الطبيب بالمهارة الجراحية اللازمة لإجراء بعض المراحل، مثل مرحلة شق القنوات وزرع البصيلات، ليبتكر ما يطلق عليه تقنية أو القنوات المائلة، ويضمن للمريض أجمل النتائج الطبيعية المناسبة، ربما مهارة يد الجراح هي الدليل الحاسم على أن الطبيب الذي اخترته هو أفضل طبيب لزراعة الشعر في العالم أو مصر، أو تحديدا القاهره عاصمة زراعة الشعر.

الخلاصة: قبل اتخاذ قرار إجراء العملية عليك التأكد من أن الجراح الذي تقصده هو أفضل طبيب زراعة شعر في مصر لضمان سلامتك، وتستطيع ذلك عن طريق تنفيذ النصائح السابقة.

تجارب زراعة الشعر في مصر

يتم سنوياً إجراء عدد كبير من عمليات زراعة الشعر في مصر سواء للمواطنين المصريين أو للعملاء الوافدين من الدول العربية الأخرى، قد حرص بعضهم على تسجيل شهادتهم حول تجربة زراعة الشعر في مصر ومشاركتها مع الآخرين عبر شبكة الإنترنت.

 

تجربة زراعة شعر مقدمة الرأس

عاني الدكتور أحمد زردق من الصلع الوراثي منذ الصغر  في منطقة مقدمة الرأس وبصفته طبيباً فقد رأى بنفسه العديد من تجارب زراعة الشعر في مصر التي تحققت من خلالها ممتازه و مرضية جدا وهو ما شجعه على اتخاذ تلك الخطوة، وقع اختياره على عيادة Change Me Clinicلإجراء عملية زراعة الشعر من خلالها لما لها من خبرة طويلة في تخصص طب التجميل.

 

شارك الدكتور أحمد زردق تجربته من خلال عدة مقاطع مصورة نشرها عبر الإنترنت استعرض من خلالها مراحل نمو الشعر المزروع، كان الفيديو الأول بعد أسبوعين فقط من إجراء عملية زراعة الشعر وتحدث خلاله عن العملية نفسها التي وصفها بالبسيطة و كانت بدون اي الم ، كما أن الآثار الجانبية لزراعة الشعر كانت طفيفة متمثلة في تورم بسيط استمر لعدة أيام قليلة.

 

قدم الدكتور أحمد زردق بعد فترة في فيديو آخر لمواصلة الحديث عن تجربة زراعة الشعر في مصر الخاصة به، ظهر خلاله برفقة الدكتور شادي سامي و الذي يقود فريق كامل و متخصص و الذي اشرف علي انشاء هذا الفريق د محمد عماد الدين  -الذي أشرف على إجراء العملية- وتحدث خلاله عن آلية إجراء عمليات زراعة الشعر والنتائج المتوقعة منها، كما أكد الدكتور أحمد على أن الشعيرات الجديدة بدأت فعلياً في الإنبات وأنه بشكل عام راضٍ عن النتائج التي تحققت حتى ذلك الوقت.

 

تجربة زراعة شعر اللحية في مصر

 

تعد عمليات زراعة شعر اللحية او زراعه الذقن وتكثيف الشارب من بين أبرز عمليات التجميل للرجل العربي وتحظى بشعبية كبيرة خاصة في منطقة الخليج، هذا ما دفع أحد شباب المملكة العربية السعودية -وهو فيصل بن  خلف- للإقدام على إجراء عملية زراعة الشعر رغبة منه في رفع مستوى كثافة شعر اللحية لديه.

أوضح فيصل خلف في بداية المقطع الفيديو الذي سجله أن كان بمقدوره إجراء العملية في أي تركيا او في الهند او في مصر  ، إلا أنه قرأ عن تجارب زراعة الشعر في مصر وبعد فترة من البحث والمفاضلة وقع اختياره على عيادة Change Me Clinic، بالفعل تواصل معهم ثم جاء إلى القاهرة لإجراء عملية زراعة شعر اللحية بها.

 

أجرى فيصل عملية زراعة للحلية بالكامل وقد اعتبر تجربة زراعة الشعر في مصر مميزة في نواحي عديدة؛ حيث أعرب عن رضاه التام عن النتيجة المبدئية للعملية وعما تلقاه من رعاية طبية عالية الجودة على أيدي فرق طبية مدربة ومؤهلة، كما تطرق خلال حديثه إلى أسعار عمليات التجميل في مصر وأكد أنها منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي توفر خدمات طبية على ذات المستوى من الجودة.

 

مميزات زراعة الشعر في مصر

انخفاض تكلفة زراعة الشعر في مصر

من أهم المميزات التي قد تدفعك للحصول على عملية زرع الشعر في مصر هي التكلفة المنخفضة. على الرغم من تقديم خدمات طبية عالية الجودة، إلا أن أسعارها منخفضة جدا ويرجع ذلك لانخفاض سعر عملتها عالمياً بعدما شهدته من تغيرات اقتصادية خلال السنوات الأخيرة. كما تقدم أغلب مراكز التجميل عروض تنافسية شديدة لعمليات زراعة الشعر في مصر.

كفاءة ومهارات أطباء التجميل

يعرف الأطباء وخبراء التجميل في مصر بالمهارة والكفاءة الشديدة لتقديم عمليات زراعة الشعر في مصر بأعلى مستوى مع ضمان الحصول على نتائج أكيدة دون أي مخاطر صحية أو مضاعفات.

الحصول على خدمات طبية عالية المستوى

إلى جانب الخبرات الكبيرة التي يعرف بها أطباء التجميل في مصر، تحرص الجهات الطبية كذلك على تقديم فرق مدربة من أعضاء التمريض، مما يساهم في رفع مستويات الخدمة الطبية قبل وبعد عملية زرع الشعر في مصر.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

كما ذكرنا من قبل أن متوسط تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر هو منخفض تماماً مقارنة بالأسعار العالمية، حيث تقل اسعار زراعة الشعر في مصر بنسبة تصل إلى 50 – 60% مقارنة بباقي الدول. يرجع ذلك لانخفاض سعر الجنيه المصري بين العملات الدولية حيث يصل سعر الدولار الأمريكي إلى أكثر من 17 جنيه مصري. ليس ذلك فقط، بل تقل كذلك تكلفة الإقامة والانتقالات والرحلات السياحية كذلك لنفس السبب.

 

ذلك لا يعني أبداً انخفاض مستوى الخدمة، لكن على العكس تتوفر الكثير من مراكز التجميل التي تحرص على تقديم خدمات طبية عالية المستوى مع أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في مجال جراحات التجميل المختلفة وليس زراعة الشعر فقط.

 

تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بين 7000 – 50000 جنيه مصر أي ما يعادل 550 – 3000 دولار أمريكي. تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر باختلاف التقنية المتبعة، حيث يرتفع سعر تقنية الاقتطاف نظراً للدقة التي تحتاجها. في حين تقل تكلفة تقنية الشريحة نظراً لبساطتها.

 

هناك بعض العوامل الأخرى التي تحدد تكلفة زراعة الشعر في مصر والتي من أهمها:

مستوى مركز التجميل الذي تتم به عملية زراعة الشعر.

خبرات ومهارة طبيب التجميل.

عدد أيام الإقامة.

 

تقنيات زرع الشعر في مصر

 

زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف FUE

تعتمد تلك التقنية على سحب شعرة واحدة فقط مع الاحتفاظ بالبصيلة الخاصة بها. حيث يقوم فريق الإعداد الجراحي بحلاقة فروة الرأس ليتمكن الطبيب الجراح بانتزاع بصيلات الشعر بشكل منفرد. حيث تقسم فروة الرأس إلى نقاط صغيرة يتم زراعة بصيلات الشعر داخل كل منها.

 

زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة FUT

تعتمد تلك التقنية على استخدام شريحة جلدية صغيرة يتم أخذها من مؤخرة الرأس أو أي من منطقة أخرى من الجلد شرط أن تكون مقاومة للصلع والتغيرات الهرمونية. يقوم  الطبيب الجراح باستخراج تلك الشريحة الجلدية باستخدام ميكرسكوب خاص بحجم 6 – 10 بوصة، ثم يتم خياطة الجلد بطريقة غير مرئية لا تتسبب في أي أذى للجلد، كما تختفي آثار الخياطة تماماً بعد نمو الشعر من جديد.

 

يتم تقسيم الرقعة الجلدية إلى رقع متناهية الصغر، تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو بضع شعيرات صغيرة جداً. يتم تحديد عدد ونوع الرقعات الجلدية المطلوبة وفقا لنوع الشعر، جودته، لونه وحجم المساحة المطلوب زراعتها.

 

الخطوات الواجب اتباعها قبل عملية زراعة الشعر في مصر

قبل القيام بعملية زراعة الشعر في مصر، لا بد من اتباع بعض الإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء بحسب التقنية المتبعة سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة ومن أهمها:

 

عدم القيام بقص الشعر قبل عملية زراعة الشعر للسماح بنمو الشعر في المنطقة التي يتم استخلاص الشريحة أو الاقتطاف منها.

تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق يومياً قبل الجراحة كي يعمل ذلك على تنعيم الجلد في فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

عدم تناول أي أدوية طبية، خاصةً مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب مع استشارة الطبيب في حالة تناول أي علاجات آخرى.

عدم تناول أي فيتامينات أو مكملات غذائية أو أعشاب طبيعية قبل الجراحة بمدة لا تقل عن أسبوعين.

عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

في حالة تساقط الشعر الشديد، قد يتطلب الأمر تناول بعض العلاجات الطبية مثل Minoxicil.