تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شد الوجه والرقبة في مصر 2020

عمليه شد الوجه وهي الطريقة المثلي لإزلة و تقليل التجاعيد و ترهلات الوجه و الرقبة والتى تظهر عند التقدم فى السن

الكولاجين,محمد عماد الدين,الكمادات الباردة,شد الوجه,عمليات شد الوجه,التجاعيد,شد الرقبة,الجلد,التدخين,الدهون,فقدان الوزن,الماء,الرجال,الشعر,النوم,عملية شد الوجه

عمليات شد الوجه والرقبة في مصر 2020

عمليات شد الوجه والرقبة

عمليات شد الوجه والرقبة في مصر 2020

عمليات شد الوجه والرقبة
عمليات شد الوجه والرقبة

عمليه شد الوجه وهي الطريقة المُثلي لإزلة و تقليل التجاعيد و ترهلات الوجه و الرقبة والتى تظهر عند التقدم فى السن حيث يتم رفع الجلد من الوجه لإزالة ترهلات الوجه و ترهلات الرقبة و الأنسجة تحته و تعديل وضع الجلد و قص الزيادات الجلدية و التى تتسبب فى الترهل .



 

قبل إجراء عملية شد الوجه يشد الشعر إلى الخلف بواسطة شريط طبي مطاطي و يقوم الطبيب المختص فى عملية شد الوجه بقص الخصلات المجاورة للشقوق الجراحية الصغيرة .

يبدأ الشق فوق خط الشعرعند الصدغين و يمتد أمام الأذنين ثم خلفهما وصولاً إلى فروة الرأس. و يتم أيضًا إجراء شق جراحي صغير تحت الذقن لشد العنق. ويشد الجراح بعدها العضلات والنسيج المترهل ويزيل الدهون الزائدة. وبعد شد الطبقات العميقة للنسيج، يرفع الجلد الزائد ويسحبه إلى جهة الأذن ويتخلص منه ثم يقطب الشقوق و يلف الوجه لحماية المنطقة .

 

هل تصلح عملية شد الوجه و الرقبة للمرأة و الرجل

نعم تصلح عملية شد الوجه و شد الرقبةللرجال و السيدات عندما تشعر أن خدك السفلي الذي يمتد من أنفك إلى زاوية فمك به ثنايا واضحة ، عندما تلاحظ أن الترهل بدأ يظهر على خدك و ذقنك وترهل منطقة الرقبة بأكملها فعندها تتأكد من إنك تحتاج لعملية شد الوجه وشد الرقبة ، لا تقتصر عملية شد الوجه على النساء فقط فأيضاً الرجال ، تتراوح أعمار من يحتاجون لعملية شد الوجه فى فترة الشباب (لإزالة الترهل نتيجة فقدان الوزن فى وقت قصير جداً ) ، بالطبع فى الأعمار المتقدمة فى بداية سنوات الخمسين .

 

هل نتائج عملية شد الوجه و الرقبة فورية

يتم وضع الضمادات الطبيىة و تأخذ ما بين يوماً إلى يومين على الأكثر ، بعدها يتم إزالة الغرز التجميلية من 5 إلى 10 أيام تالية للعملية .

 

تعليمات ما بعد عملية شد الوجه و الرقبة

بعد عملية شد الوجه و الرقبة يقوم الطبيب القائم على عملية شد الوجه الرقبة وصف مسكنات موضعية لتخفيف الألم ، أدوية أخرى إذا ظهر أى تورم خفيف و يصف للمريض كمادات باردة

 

-يبقى الرأس مرفوعاً قدر الإمكان للحفاظ على نتائج عملية شد الوجه .

– كما ينصح الدكتور محمد عماد الدين بعدم التدخين من 2 إلى 4 أسابيع تالية للعملية حتى إنه فى بعض الأحيان قد ينصحك بالإبتعاد عن المدخنين فيما يسمى بالتدخين السلبي فقد يؤدي ذلك إلى موت الأنسجة و يؤخر عملية إلتئام الأنسجة ، أحياناً قد يستمر جفاف و تنميل البشرة لشهر بعد عملية شد الوجه و الرقبة .

 

 

الأسئلة الشائعة فى عملية شد الوجه و الرقبة

هل يوجد ألم أثناء عملية شد الوجه و شد الرقبة  ؟

 

يكون الألم فى عملية شد الوجه و شد الرقبة  ألم بسيط جداً و يمكن التعامل معه ببعض المسكنات الموضعية ، لكن فى حالة الشعور بألم لا يحتمل لابد و أن تراجع جراح التجميل فوراً

 

فى أي سن أستطيع أن أجري عملية شد الوجه  والرقبة ؟

لا يوجد سن محدد لإجراء عملية شد الوجه ، لكن فى الغالب تُجرى عمليات شد الوجه للأعمار التى تتراوح ما بين أريعين إلى 70 ، لكن نصيحة جراح التجميل محمد عماد الدين  أنك طالما شعرت بأي تجاعيد أو ترهل  لابد و أن تتجه إلى الطبيب الجراح المختص و كلما صغر سنك كانت نتائج عملية شد الوجه و شد الرقبة مذهلة و رائعة .

 

متى أستطيع الرجوع للعمل بعد عملية شد الوجه و شد الرقبة ؟

المده التى يمكنك فيها ممارسة حياتك العملية و اليومية قد تكون ما بين أسبوع أو إسبوعين على الأكثر من تاريخ إجراء عملية شد الوجه و شد الرقبة  .

 

ما هو مظهري بعد عملية شد الوجه و ما هي مدة دوامها ؟

بعد إختفاء التورم الناتج عن العملية تختفى الترهلات تماماً و يصبح وجههك أكثر نضارة من المعتاد أما نتائج عملية شد الوجه و شد الرقبة  و مدى دوامها يقتصر على حفاظك عليها و عدم ممارسة أي تعليمات تخالف تعليمات جراح التجميل القائم على عملية شد الوجه و شد الرقبة  .

 

هل تظهر تورمات ملحوظه بعد عملية شد الوجه و شد الرقبة ؟

نعم يظهر تورم خفيف بعد إجراء عملية شد الوجه و شد الرقبة ، لكن سرعان ما يزول تدريجياً إلى أن يزول نهائياً و ذلك فى خلال أسبوع على الأكثر ، لكن ينصحك جراح التجميل

 

– بالنوم و رأسك مرتفع كما تساعدك الكمادات الباردة و المسكنات على التخفيف من نتائج عملية شد الوجه و شد الرقبة  .

– شرب كمية كبيرة من الماء و السوائل لتمنع جفاف البشرة و جلد الوجه و الرقبة من الترهل .

– تناول غذاء صحي متوازن و الذي يعتبر محفز أساسي لشباب البشرة و منع ترهلات البشرة .

– تجنب التدخين و الكحول لأنها تعجل من علامات التجاعيد و التعب على الوجه و الرقبة .

– خذ قسط كافى من النوم لتجنب مظاهر إعياء البشرة أو ترهل الجلد .

– استخدم ماسكات طبيعية تساهم فى تعويض البشرة عن الزيوت المفقودة و الكولاجين .