تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الذقن المزدوج في مصر 2020

عندما تكون رقبة الشخص أضخم من اللازم أو بمعنى آخر عندما تكون الجزء ما بين الذقن و الرقبة هي التى تكون أكبر من

شفط الدهون,شد الرقبة,توريد الشفايف,التدخين,جراحة الفكين,الذقن المزدوج,مسيلات الدم,جلد,عملية شفط الدهون,شد الرقبة بالهايفو,اللغد,ازالة اللغد,جراحة الفك السفلي

إزالة الذقن المزدوج في مصر 2020

اللغد

إزالة الذقن المزدوج في مصر 2020

عملية إزالة الذقن المزدوج
عملية إزالة الذقن المزدوج

عندما تكون رقبة الشخص أضخم من اللازم ، أو بمعنى آخر عندما تكون الجزء ما بين الذقن و الرقبة هي التى تكون أكبر من اللازم أو بها ترهلات و دهون واضحة ، أحياناً قد تنعدم إنسيابية الرقبة بسبب تلك اللغد ، حيث يشعر المريض أن رقبته وذقنة شيئ واحد .



و قد تختلف الذقن المزدوجة م نشخص إلى آخر و ليس بشرط بدانة الشخص من عدمها فأحياناً تتكون تلك الدهون و الترهلات فى الرقبة عند شخص نحيف حيت أن تتجمع دهون جسده فى وجهه بشكل واضح .

كما أن الذقن المزدوج أو اللغد تعطي الشخص أكبر من عمره ، مهما حاول الشخص التقليل من وزنه فإن تلك المنطقة من الوجه صعبة النزول فى الوزن .

 

كيف تتم إزالة الذقن المزدوج

و تتم من خلال إجراء بسيط و هو تماماً كما فى عملية شفط الدهون و الموجودة بشكل زائد أسفل الذقن الحقيقية مباشرة ، يقوم جراح التجميل المختص بعمل جرحين صغيرين خلف الأذن ثم يقوم بشفط الدهون من خلال هاتين الفتحتين و جعل الرقبة أكثر نحافة و تحديد رسمتها .

 

 

تأتي بعد ذلك عملية تعديل الرقبة والذقن وتحديدهما بعد أن تم إزالة الزائد منها، فيبدأ الطبيب أولاً بالعضلات فإن كانت عضلات الرقبة مرتخيةً يشدها جيداً، وإن كان فيها جزءٌ زائد يقوم بقصه والتخلص منه، وبالمثل جلد الرقبة فلو كان الذقن المزدوج كبيرًا فإنه سيترك جلداً زائداً كثيراً ربما سيحتاج الطبيب لقصه والتخلص منه، وفي بعض الأحيان يقوم بشده وإحكامه ثم يُغلق الجراح الناتجة عن ذلك وتنتهي العملية.

 

قبل و بعد عملية إزالة الذقن المزدوج

لابد من إتباع نصائح جراح التجميل المختص قبل الخضوع إلى العملية ، فلابد من إتباع نظام صحي جيد ، يجب أن تمتنع عن تناول مسيلات الدم بشكل أساسي مثل الأسبرين و غيرها لتجنب أى نزيف غير مرغوب فيه أثناء عملية إزالة الذقن المزدوجة أو اللغد . كما إنه من المفترض الإمتناع تماماً عن التدخين لمدة شهر من قبل إجراء الجراحة .

بعد إجراء عملية شد الذقن و اللغد يجب إتباع تعليمات جراح التجميل فى المكوث و رأسك مرفوعاً ، تستطيع ممارسة عملك بعدها بأسبوع على الأكثر ، لا تقلق من ظهور كدمات على الرقبة ، نتائج عملية إزالة اللغد تكون مباشرة بعد العمليه حيث أنك ستلاحظ أن رقبتك أصبحت جزء منفرد عن ذقنك و تختفى كل المشاكل التى كانت تؤرقك و تخجلك .

 

مضاعفات ما بعد عملية إزالة الذقن المزدوج أو اللغد

من المحتمل أن تشعر بضيق فى الرقبة و بعض من الكدمات الخفيفة و لكن سرعان ما تزول .

يجب المحافظة على الجرح نظيفاً لتجنب التعرض لأى عدى أو تلوث ناجم عن عدم تغطية الجرح .

قد يكون فى بعضاً من الندوب الصغيرة على الذقن بعد إجراء عملية إزالة اللغد أو الذقن المزدوج .