تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقنيات الحديثة لعملية زراعة الشعر بالقاهرة

تعتبر عملية زراعة الشعر بالقاهرة من العمليات التي شاهدت إقبال كبير من جانب الأشخاص ممن يعانون من مشكلة الصلع ل

الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,التوتر,الصلع,التوتر العصبي,الفيتامينات,السرطان,الثعلبة,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر بالقاهرة,مميزات زراعة الشعر بالقاهرة,التقنيات الحديثة لزراعة الشعر بالقاهرة,التقنيات الحديثة لزراعة الشعر

التقنيات الحديثة لعملية زراعة الشعر بالقاهرة

زراعة الشعر

التقنيات الحديثة لعملية زراعة الشعر بالقاهرة

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر بالقاهرة من العمليات التي شاهدت إقبال كبير من جانب الأشخاص ممن يعانون من مشكلة الصلع لأسباب وراثية في الأغلب مما يتسبب في فقدان الشعر بصورة تدريجية.



وهناك عدة أسباب لعملية زراعة الشعر يأتي أبرزها

مشكلة الصلع

المعاناة من الأمراض المزمنة كالسكر مما يسبب سقوط للشعر

وجود خلل في الغدة الدرقية

الإصابة بالملاريا أو الثعلبة

الإصابة بعدوى بيكتيرية تعمل على إصابة الرأس

وأمراض السرطان بشكل عام

وهناك عوامل تعمل على الإصابة بالصلع مثل نقص الفيتامينات والمعادن من الجسم، كالحديد والبروتين ، التوتر العصبي والتقدم بالعمر .

فيمايخص النساء يُضاف استخدام مجففات الشعر بصورة مبالغة، كثرة ملامسة المياه المالحة لفروة الرأس والحمل ايضا من الممكن أن يسبب سقوط الشعر .

ويقدم موقع «Doctor live» في تلك السطور التقنيات الحديثه لعملية زراعة الشعر بالقاهرة

أما الطريقة التقليدية الخاصة بزراعة الشعر فهي تعتمد على تقليص وتصغير حجم الجزء الفارغ من الشعر، عن طريق اقتصاص جزء من الجلد الفارغ والأمر ذاته في تصغير حجم الفراغ المتواجد في مقدمة الرأس، ولكن هناك عيوب لهذه الطريقة فهي تترك ندوب بالشعر لا تخفي مع الوقت كما أنها تحتاج للبينج الكامل ، ويحتاج المريض في هذه الحالة لفترة كبيرة من النقاهة قد تصل لشهر كامل .

ومن الممكن التعرض لآثار جانبية تحتاج فترة ليتم الشفاء منها .

أما التقنيات الحديثه فتشمل الآتي :

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

يتم بها نقل بصيلات الشعر من المناطق المانحة إلى المناطق المصابة حيث يتم نقل هذه الجذور الواحدة تلو الأخرى باستخدام جهاز خاص دون جراحة ، والمقصود بالبصيلات : هي الجزء الذي يبدأ منه نمو الشعر وهي عبارة عن نتوء صغير موجود في أعماق الطبقة الدهنية لفروة الرأس وهذه البصيلات مزودة بالأوعية الدموية التي تتغذى من خلالها حيث أن درجة حرارة بصيلات الشعر مساوية لدرجة حرارة جسم الإنسان.

أما المقصودر المناطق المانحة للشعر : أى وجود شعر في الجزء الخلفي من الرأس أو تكون منطقة الجانبين حيث أن الشعر في هذه المناطق ينمو بشكل دائم ولا يتعرض للسقوط

عملية زراعة الشعر بالروبوت

تعد من أكثر العمليات إرهاقًا لللطبيب وفيها سيخرج الطبيب عدد 4 آلاف بصيلة في الشهر وإعادة تركيبها

 تقنية السفير

هي تقنية تقوم  على اقتطاف البُصيلات مثل طريقة الاقتطاف التقليدي، ولكن عند فتح الشقوق فلا تستخدم أدوات جراحية، فبدلاً من ذلك يتم استخدام أداة السفير وهي أداة ذات رؤوس حادة مصنوعة من حجر كريم "سفير" وهو من الأحجار الكريمة كالياقوت0

تقنية البيركوتان

تعتمد عملية زراعة الشعر بالبيركوتان على فتح قنوات في المنطقة المصابة بالصلع أو تساقط الشعر الكثيف ثم زرع البصيلات فيها بنفس اتجاه الشعر بواسطة أداة تحمل إبرة خاصة اسطوانية الشكل، وتحتاج هذه التقنية إلى خبرة ومهارة من قبل الطبيب المعالج.

زراعة الشعر بتقنية DHI

تعمل هذه التقنية على زراعة الشعر بشكل مباشر ويتم استخدام قلم يتميز بإبرة دقيقة تسمى " قلم تشوي" في زراعة البصيلات مباشرة في المنطقة المصابة بالصلع أو بتساقط الشعر الكثيف

 

وهناك عدة مميزات يمكن لموقع «Doctor live» لاستخدام التقنيات الحديثة

إخفاء فراغات الإصابة : تساهم التقنيات الحديثة في إخفاء فراغات الإصابة حيث يتم زراعة بصيلات دقيقة بأماكن الجروح .

زراعة اللحية والشارب : تساعد استخدام التقنيات الحديثة في عملية زراعة الشعر على التكثيف حسب درجة الكثافة ونوع بشرة الشعر .

التخلص من الصلع : حيث يعتبر الصلع من أهم أسباب لجوء الشباب للعملية هى التخلص من الصلع فتلاحظ الفارق من خلال مقدار الكثافة بالبُصيلات بالمنطقة المصابة، فعلى أساس الكثافة يتم تحديد التقنية.

الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر بالقاهرة

التقنيات الحديثة تقلل بالطبع من خطر المضاعفات ولكن من الممكن أن يحدث مضاعفات سلبية نتيجة بعض الأخطاء الطبيبة داخل العملية ، ولكن الأعراض التي تحدث هي طارئة ولا تترك أثر مستقبلي

التهاب أو احمرار للقشرة الخارجية من فروة الرأس.

تورم وظهور كدمات بالوجه ومكان الزراعة.

ظهور القشرة بعد أيام من زراعة الشعر.

وجود رغبة في حك مكان الزراعة.

.